افضل الاماكن في الكويت للعوائل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 09 يناير 2018 - 12:58 Sunday , 18 November 2018 - 12:59 افضل الاماكن في الكويت للعوائل‎ Benefits-ginger.com‎
افضل الاماكن في الكويت للعوائل‎
افضل الاماكن في الكويت للعوائل ، من المفترض ان الكويت لا تتميز بنفس شعبية جيرانها ولكنها لا تقل عنهم روعة ، بل أن قلة السياحة تجعلة أكثر أصالة ، بالأضافة الإ انها تتميز بأماكن سياحية تجهلها واحدة من الجهات السياحية الراقية وتتميز بأماكن سياحية خلابة تستحق الزيارة لها والتمتع بجمالها.
الكويت دولة ليس غنية بالنفط فقط ولكنها تتمتع بعوامل سياحية جذابة التي تجلها من الدول الأكثر سياحة ، وأنها دولة تتميز بالأماكن السياحية البازة مثل السهول الصحراوية والمتاحف ويعد هذا من أهم المعالم الحضارية البارزة في العاصمة ، لذلك أصبحت رمزاً للكويت ويطلق عليها البعض أبراج الصعود لصمودها خلال حرب العراق .
الاماكن السياحية في الكويت.

الاماكن السياحية في الكويت.

أفضل الأماكن السياحية في الكويت :

1- ابراج الكويت:

في عام 1979 تم أفتتاح الأبراج وهي تتكون من ثلاثة أبراج رئيسية، البرج الرئيسي ويشمل عداداً كبيراً من المطاعم وهي مطعم الأفق علي ارتفاع 82 م ويقدم وجبات الغداء والعشاء، وأيضا كافية يشمل المأكولات والعصائر الخفيفة والعصائر وأيضا يشمل قاعة دسمان التي يقيم بها الحفلات الخاصة والمناسبات، البرج الأوسط عبارة عن خزان مياه، والبرج الصغير ويشمل محطة الكهرباء ومجمعات التسويق الحديثة والكورنيش والمطاعم الراقية والمنتجعات السياحية الفاخرة.

الاماكن السياحية في الكويت.

الاماكن السياحية في الكويت.

2- المركز العلمي:

في 17 أبريل عام 2000 تم أفتتح علي الكورنيش في منطقة السالمية ، وتم تصميمه علي شكل شراع سفينة عملاق ، ويشمل عدداً كبير من المرافق الترفيهية العلمية الأكواريوم وقاعة الاستكشافات ومجمع سينمات IMAX بالإضافة إلى متحف صناعة السفن الذي يعرض مجموعة منها كانت تستخدم سابقا في التجارة.

3- برج الحمراء:

ويعد برج الحمراء من أطول ناطحة سحاب في الكويت ويحتل المرتبة 23 علي مستوي العالم ويصل أرتفاعة 414م ويتكون من 77 طابق ، ويحتل البرج مساحة 24ألف متر مربع مما يجعلة أضخم مبني علي مستوي دولة الكويت ، ويتمتع البرج بتصميم معماري مختلف عن معظم ناطحات السحاب في العالم حيث يحيط به جدران من الجهة الجنوبية ، ويمتد كل منهما بانحدار تدريجي عن الهيكل الأساسي للمبني .

تحتوي الطوابق الخمس الأولي من البرج علي تسوق فاخر يشمل أكبر الماركات العالمية تحت سقف واحد ، ويشمل أكثر من 20 مطعم وكافية و9 قاعات سينما وناد صحي ، ويتمتع البرج بالمساحات الخضراء التي تحيط به .

الاماكن السياحية في الكويت.

الاماكن السياحية في الكويت.

4- متحف الكويت الوطني:

في عام 1957 أفتتح الشيخ عبد الله الجابر الصباح في قصرة الشرق بهدف عرض الآثار الشعبية التي تمثل البيئة الكويتية ، وعمل بأضافة بعض الأكتشافات الأثرية التي تعود إلي العصر البرونزي واليوناني ، وتم نقل المتحف إلي بيت البدر القديم عام 1976 ، وتم نقلة في 24 فبراير عام 1983 في شارع الخليج وكانت تلك المرة الأخيرة في نقلة، ويشمل مجمع المتحف الجديد من ثلاثة مبان رئيسية ، المنبي الاول يشمل ويضم مكاتب الإدارة والمكتبة وقاعة المحاضرات والمسرح ومعرضا للآثار القديمة ومعرض فني يعرض أعمال الفنانين الكويتيين المعاصرين، والمبنى الأخر مخصص لتخزين الآثار وصيانتها، بالإضافة إلى القبة السماوية التي تقدم عروض حول الكون والظواهر الفلكية.

5- المسجد الكبير:

عام 1986 تم أفتتح أكبر مسجد في الكويت بتكلفة 14 مليون دينار كويتي ، وتم أنشاءة من قبل المهندس المعماري محمد صالح مكية على الطراز الأندلسي، يحتوي مساحة 45 ألف متر مربع ويأخذ من 13 ألف مصلي ، وبه مئذنة بارتفاع 74متر وهي أعلي مئذنة في الكويت .

الاماكن السياحية في الكويت.

الاماكن السياحية في الكويت.

6- سوق المباركية:

وهو أهم وأشهر الأسواق التراثية في الكويت وأقدمها ، وأفتتح السوق من أكثر من 200 عام وبدء بعرض البائعون عرض بضائعهم هنا وأصبح مركزاً ثقافيا يشمل احتياجات الزوار والسكان المحليين .

ويتميز السواق بعمارتة ذات الطراز القديم حيث يشمل الأسواق والماركات بتصميم هندسي جميل ، ويتميز الممرات بجمال رائع لتزين الممرات بالنخل والعرشان الخشبية ولهذا لا يتاثر السوق بتقلبات الطقس ويرجع تسمية السوق نسبة إلي الشيخ مبارك الصباح الأمير السابع للكويت .

الاماكن السياحية في الكويت.

الاماكن السياحية في الكويت.

7- متحف طارق رجب للفن الإسلامي:

في عام 1980 تم أفتتاح متحغ طارق رجب للفن الإسلامي بفيلا بمنطقة الجابرية لعرض تاريخ الفن الأسلامي ، ويشمل الكثير من مجموعات نادرة من المصاحف والمخطوطات العربية والفخاريات الإسلامية والادوات الموسيقية والاثاث العربي الإسلامي القديم، بالإضافة إلى المجوهرات الذهبية والفضية والمشغولات المعدنية، كما أنه يضم الدروع التي تحمل الحضارة الإسلامية، والأزياء العربية القديمة، كما أنه من أشهر المتاحف التي تشتهر بنسخ القرآن .

الاماكن السياحية في الكويت.

الاماكن السياحية في الكويت.

8- حديقة الشهيد:

تعد حديقة الشهيد من أشهر الحدائق السياحية في الكويت والتي تضم العديد من المسطحات الخضراء الشاسعة، ويتوافر بها البحيرات الإصطناعية الساحرة، كما أنها تحتوي علي العديد من النوافذ، والكثير من الألعاب الرائعة المناسبة للكبار والأطفال .