الرئيسية / الطب البديل / افضل علاج لتساقط الشعر أهم 5 وسائل طبيعية لعلاج تساقط الشعر

افضل علاج لتساقط الشعر أهم 5 وسائل طبيعية لعلاج تساقط الشعر

افضل علاج لتساقط الشعر ،نسبة كبيرة من النساء والفتيات تعاني من مشاكل عديدة في الشعر ، من أخطر هذه المشاكل مشكلة تساقط الشعر والتي يؤدي إهمال علاجها إلي مشكلة الصلع ،توجد الكثير من الأسباب التي تكمن وراء مشكلة تساقط الشعر منها الأسباب الصحية والأسباب النفسية ،من خلال هذا الموضوع سوف نتناول مشكلة تساقط الشعر ونتحدث عن مجموعة من المواد التي تستخدم في علاج الشعر وبصفة خاصة المواد الطبيعية بإعتبارها افضل علاج لتساقط الشعر.

الزيوت الطبيعية افضل علاج لتساقط الشعر :

الزيوت الطبيعية مفيدة جدا للصحة العامة وصحة الشعر والبشرة أيضا نظرا لإحتوائها علي كل العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم ،تساعد الزيوت الطبيعية جميعها علي التمتع بالشعر الصحي والشعر القوي وتساعد علي التخلص من مختلف المشاكل التي تواجة النساء مثل مشكلة تساقط الشعر ومشكلة تقصف الشعر بالإضافة إلي مشكلة القشرة والصلع الغير وراثي والذي يعاني منه الرجال أيضا.

علاج تساقط الشعر أفضل 10 مواد طبيعية لشعر صحي وقوي

1- زيت الزيتون افضل علاج لتساقط الشعر :

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم في علاج الشعر ، يحتوي زيت الزيتون علي مجموعة من المواد الطبيعية والفيتامينات الهامة جدا لصحة الشعر مثل فبتامين E وفيتامين أو فيتامين ب بأنواعة المختلفة ومن المعروف أن كل هذه الفيتامينات هامة جدا لصحة الشعر.

من فوائد زيت الزيتون قدرتة علي التخلص من مشكلة تقصف الشعر ومن لمعروف أن تقصف الشعر واحد من الأسباب التي تؤدي إلي تساقط الشعر ، كما أن زيت الزيتون يحتوي علي مجموعة من المواد المطهرة التي تعمل علي تنظيف فروة الرأس من البكتريا والميكروبات والفطريات التي تتواجد في الشعر وتعمل علي تكوين القشرة التي تعد هي الأخري واحدة من ضمن أسباب تساقط الشعر.

زيت الزيتون افضل علاج لتساقط الشعر لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الزنك الهام جدا لصحة الشعر ، كما أنه يساعد علي زيادة نسبة الكولاجين بالجسم والشعر.

إستخدمي زيت الزيتون علي أطراف أصابعك وقومي بتدليك فروة الرأس بشكل دائري ، عملية التدليك هذه تساعد كثيرا علي تنشيط الدورة الدموية بالرأس ، مما يساعد علي توصيل الدم المحمل بالتغذية إلي الشعر ، فيحصل الشعر علي التغذية المناسبة.

نواة التمر للشعر جابر القحطاني 10فوائد مدهشة لعلاج الشعر الخفيف والشعر المتساقط

يمكنك إضافة القليل من الثوم مع زيت الزيتون لكي تتمتعي بفائدة أكبر ، ضعي القليل من فصوص الثوم مع كوب من زيت الزيتون ،إتركي الثوم مع زيت الزيتون لمدة لا تقل عن شهر ،إستخدمي هذا الخليط بعد ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون والثوم لإعطاء الشعر كل التغذية المناسبة والفيتامينات الهامة.

2- الثوم افضل علاج لتساقط الشعر :

يعتبر الثوم من ضمن المواد الطبيعية التي تساعد علي التمتع بالصحة الجيدة ويساعدك علي التخلص من مشكلة تساقط الشعر ، تناول فص من الثوم علي الريق قبل الفطور أو قبل الذهاب إلي النوم يساعد كثيرا علي التخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل سريع جدا ، نظرا لإحتواء الثوم علي مجموعة متكاملة من العناصر الغذائية والمواد الغذائية التي تعمل علي إعطاء الشعر التغذية المناسبة.

إلي جانب إحتواء الثوم علي نسبة عالية من الزنك ولعناصر الطبيعية اللازمة لصحة الشعر ،من فوائد الثوم أيضا إحتوائة علي مجموعة من المواد الطبيعية المطهرة والتي تعمل علي تطهير الشعر من المواد التي تعمل علي تكاثر البكتريا والميكروبات مما يساعد علي تساقط الشعر.


إستخدمي فصوص الثوم وقومي بتدايك فروة الرأس بإستخدام الثوم ، يعمل الثوم علي تنشيط الدورة الدموية ويعمل أيضا علي تفتيح المسام الموجودة في فروة الرأس مما يساعد علي وصول الفيتامينات والمواد الغذائية الموجودة في الثوم إلي الشعر.

كما يمكنك أيضا إستخدام زيت الثوم الخام من العطار ووضعه علي الشعر كحمام زيت من أجل التخلص من مشكلة تساقط الشعر.

3- الزنجبيل افضل علاج لتساقط الشعر :

يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تعمل علي التخلص من مشاكل الشعر وبصفة خاصة مشكلة تساقط الشعر لأن الزنجبيل يحتوي علي كل المواد الغذائية والعناصر الغذائية التي تعمل علي إعطاء الشعر التغذية المناسبة ، للإستفادة من كل العناصر الموجودة في الزنجبيل ضعي القليل من الزنجبيل مع عسل النحل وتناول هذا المشروب بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم أو علي الفطور، كما يمكنك إستخدام الزنجبيل المطحون مع القليل من الزبادي وعسل النحل وخليط أخر من الزيوت الطبيعية من أجل الإستفادة القصوي من الفوائد الموجودة في الزنجبيل.

4- البصل افضل علاج لتساقط الشعر :

تناول البصل يساعد علي التمتع بالشعر الصحي والقوي ، لأن البصل يحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات الهامة لصحة الشعر ، كما أنه يحتوي أيضا علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل  التخلص من الإلتهابات والبكتريا والميكروبات التي تضر بصحة الشعر.
ماء البصل أيضا من الأقنعة الشهيرة التي تساعدك علي التخلص من مشكلة تساقط الشعر ،ضعي ماء البصل علي شعرك وإستخدمي أطراف أصابعك في تدليك فروة الرأس.
للتخلص من رائحة البصل إستخدمي القليل من النسكافية أو القهوة علي الشامبو المستخدم في تنظيف الشعر ،كرري هذا القناع لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور بمعدل يومان في الأسبوع وسوف تلاحظين تغير مذهل في شعرك من اليوم الأول.

5-التغذية السليمة افضل علاج لتساقط الشعر :

1- تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من أوميجا 3 ضروري جدا نظرا لحاجة الشعر الشديدة لهذا العنصر ،الأطعمة التي تذخر بأوميجا 3 هي السمك بجميع أنواعة وفول الصويا وبذور الكتان.
2- الزنك من العناصر الهامة جدا والتي يعتمد الشعر عليها كثيرا ،نقص عنصر الزنك في الجسم من الأسباب الأساسية التي تعمل علي تساقط الشعر ،يتواجد الزنك بكثرة في الحليب والزبادي والسمك والدواجن والبيض وفول الصويا.
3- تناول الأطعمة التي تحتوي علي البروتينات بنسبة عالية هام جدا سواء البروتين النباتي أو البروتين الحيواني لأن الشعر يعتمد علي البروتين بنسبة عالية في النمو.
4- تناول الكثير من الفواكة والخضروات افضل علاج لتساقط الشعر ، لأن كل من الفاكهه والخضروات يحتويان علي نسبة عالية من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم ، كما أن الفاكهه تحتوي علي نسبة عالية من الماء المفيد جدا لصحة الشعر
5- الإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية مهم أيضا في علاج تساقط الشعر لأنها تعمل علي فقدان الجسم العناصر الأساسية والفيتامينات التي يحتاج إليها ، كما أن تناول الأطعمة السريعة يضر جدا بصحة الشعر.
6-تناول الماء ضروري جدا من أجل التمتع بالشعر الصحي وساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر لأن من أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلي تساقط الشعر جفاف الشعر ولذلك يساعد الماء علي التخلص من مشكلة تساقط الشعر.

7- هناك مجموعة من العادات الغير صحية والتي تعمل علي زيادة مشكلة تساقط الشعر ،علي سبيل المثال الذهاب المتكرر إلي صالون التجميل وإستعمال المواد التي تحتوي علي المواد الكيميائية خطر جدا علي صحة الشعر ويساعد علي تقصفة ، إمتنعي عن إستخدام تلك المواد وإعتمدي فقط علي المواد الطبيعية من أجل التخلص من مشكلة تساقط الشعر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *