الرئيسية / صيدلية / أفضل علاج للبواسير في الصيدليات

أفضل علاج للبواسير في الصيدليات

أفضل علاج للبواسير في الصيدليات ، يعاني العديد من الأشخاص من الإصابة بالتهاب البواسير ، وهي من أكثر المشاكل المرضية التي تؤثر علي الشخص المصاب بشكل سلبي ، حيث أنها من المشاكل التي تسبب الأزعاج للشخص المصاب ، ويلجأ الأشخاص المصابة إلي بعض أتباع العلاجات التي تساعد الشخص في التخلص من الألم، حيث أنه من الحالات المرضية التي تسبب الالم الشديدة للشخص المصاب، وتؤثر أيضاً علي المصاب في الجلوس ، ويلجأ المصاب التوجة إلي الطبيب في حالة التعرض للنزيف الشديد من فتحة الشرج .

وأحيانا يعاني الشخص المصاب بالتورمات، والالتهابات، والتجلّطات، وظهور الدّم ، ولكن في هذة الحالة يفضل العلاج من خلال إجراء العمليات الجراحية،حيث أن البواسير عبارة عن  انتفاخات تحصل في شبكة الأوعية الدموية الوريدية لمنطقة الشرج، بالإضافة إلي تدلي الأوردة المحيطة بالشرج إلى الخارج لذلك ممكن تسميتها أيضاً بدوالي الشّرج، حيث أن البواسير تنقسم إلي عدة انواع وهي البواسير الخارجية ، وأيضا الدخلية ، ويقوم الطبيب بوصف العلاج المناسب علي حسب حالة الشخص المصاب ونوع البواسير ، لذلك سوف نوضح أفضل علاج البواسير في الصيدلية .

أفضل علاج للبواسير في الصيدليات
أفضل علاج للبواسير في الصيدليات

أفضل علاج للبواسير في الصيدليات :

يقوم الطبيب بوصف العلاج المناسب علي حسب حالة المريض ونوع التهاب البواسير ، ويجب علي المريض أتياع تعليمات الطبيب ومنها :

  • يقوم الطبيب بأرشاد المصاب ، بعدم تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من التوابل ، وعدم تناول الأطعمة الغنية بالدهون ، وأيضا يحرص المريض علي أتباع نظام غذائي صحي .
  • أيضا يقوم الطبيب بوصف بعض العلاجات الملينة ، في حالة إذا كان المريض يعاني من الأمساك ومن تلك الأدوية :

إمبورتال أكياس ( Importal Sachets) : يقوم المريض بتناول هذا الدواء مرة واحدة فغي الصباح وأيضا مره في المساء ، وهو عبارة عن علبة تحتوي علي 20 كيس من الفوار .

أفضل علاج للبواسير في الصيدليات
أفضل علاج للبواسير في الصيدليات

 الأدوية التي تستخدم في علاج البواسير :

بركتو جليفنول ( Procto-Glyvenol ) : وهو نوع من الأدوية التي يحتوي علي نسبة من المخدر لتخفيف الألم الناتجة من البواسير ، وهو عبارة عن كريم موضعي يستخدم كادهان علي المنطقة المصابة ، حيث أنه يحتوي علي مادة ترايبنوسيد المضادة للإلتهاب والإحتقان والتي بدورها الفعال تساعد في منع تمدد الأوردة الدموية ، مما يؤدي إلي وقوف النزيف ، وتخفيف الألم .

أفضل علاج للبواسير في الصيدليات
أفضل علاج للبواسير في الصيدليات

فاريمويد ( Varemoid Tablets ) : وهو عبارة عن أقراص يقوم الشخص المصاب بتناولها من خلال الفم ، حيث أنها تساعد في منع تمدد الأوردة الدموية وتساعد في تخفيف الألم ، وتعد من العلاجات التي تساعد في التخلص من الالم البواسير وشفائها .

ولكن من المفضل لعلاج البواسير في وقت أقل ، هو إستخدام العلاجات الموضعية ، حيث أنها تساعد بشكل أسرع في علاج البواسير .

 


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *