بودروم تركيا العرب المسافرون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 03 يناير 2018 - 11:59 Friday , 16 November 2018 - 03:49 بودروم تركيا العرب المسافرون‎ Benefits-ginger.com‎
بودروم تركيا العرب المسافرون‎

مدينة بودروم تعتبر من أشهر المدن السياحية الموجودة فى تركيا، والتى تقع فى جنوب تركيا بالتحديد الموجودة فى محافظة موغلا التركية، وهذه المدينة تعتبر مركز مميز لليخوت والرحلات الترفيهية البحرية، كما أنها توجد بمواجهة اليونان وتعتبر المركز الأساسى للسياحة الساحلية .

مدينة بودرم Bodrum تعتبر من أصغر المدن السياحية التى تتميز بالمناخ اللطيف الرائع وجمال الشواطئ الموجودة بها، ورغم صغر مساحتها إلا أنها يأتى إليها الكثير من السياح من جميع دول العالم، كما أنها تتميز بأنها تضم ميناء بحرى تجعلها متصلة بالبحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة، كما أن المدينة تعتبر مشهورة بالبيوت البيضاء التى تكون محفورة فى الجبال الخضراء الجذابة .

أشهر الألقاب التى أطلقت على مديينة بودرم هى ( لؤلؤة تركيا ) بالإضافة إلى لقب المدينة التى لا تنام نظراً لأنها تعمل على مدار اليوم 24 ساعة، وفى عام 2016 تم إعداد سكان بودرم الذين وصلو إلى 37.813 نسمة .

بودروم تركيا العرب المسافرون

أشهر الأماكن فى مدينة بودرم :

مسرح المدينة المشهور بالغناء الموجود بالحقبة الهيلينية .

بلدة ( ترك-بوكو ) وهى البلدة المشهورة بالصيادين القدماء وخصوصاً صيادى الاسفنج .

بلدة ( ترك-بوكو ) وهى البلدة المشهورة بالصيادين

مسرح ( كالبا فاك مارينا ) وهو من أروع المسارح العائمة فوق الماء الذى يمن الممكن أن يحتوى على حوالى 2500 شخص .

قصر ( سان-بيار ) وهو يعتبر من المتاحف النادرة الموجودة على مستوى العالم ويتميز بجماله وروعته .

قصر ( سان-بيار )

مقبرة ( ضريح-اليكارناس ) وهى تكون أقدم مقبرة ملكية موجودة فى تركيا .

ناد خيالى ( MALIKARNAS ) وهو الذى يقع على شاطئ البحر فى الهواء الطلق، يتردد إليه الكثير من السياح الذين يبحثون عن المتعة ويذهب إليه أغنى الأشخاص الموجودين فى تركيا .

ناد خيالى ( MALIKARNAS )

المسرح الرومانى الذى يوجد فى أفس الأثرية والمسرح من الممكن أن يحتوى على حوالى 20 ألف شخص، ويقام فيه دائما الإحتفالات والسهرات الضخمة والمهمة .

أشهر الفنادق فى مدينة بودرم التركية :

Doria Hotel Bodrum

دوريا هوتل بودروم

Azka Otel

أزكا أوتيل

Hotel Karia Princess

فندق كاريا برنسيس

Ersan Resort & Spa

منتجع وسبا إرسان

الرحلات الترفيهية فى مدينة بودرم :

الأكوا بارك

الأكوا بارك تعتبر من أشهر الملاهى الترفيهية التى توجد فى الكثير من بلدان العالم ومنها أكوا بارك فى الصين، وأكوا بارك فى شرم الشيخ وأكوا بارك فى القاهرة وغيرها، وهناك أيضاً ملاهى أكوا بارك فى تركيا فى مدينة بودرم التى تحتوى على الكثير من الألعاب المائية وحمامات السباحة فهى تشعر السائح بالمتعة والإثارة والمغامرة .

الاكوابارك

التجديف

التجديف عبارة عن رحلات بحرية بالمراكب التى تعتمد على التجديف ولا تحتوى على أى محركات كهربية ولكن متعتها فى التجديف اليدوى والتجديف بها لا يعتمد على شخص واحد ولكنها شخصين أو أكثر مما يكون السبب الرئيسى فى المتعة والمغامرة .

رحلة التجديف

السباحة مع الدلافين

من المعروف أن الدولفين هو صديق الإنسان والذى عن طريقه يشعر الإنسان بالمتعة والأمان مع هذا المخلوق البحرى اللطيف الذى يشعر الإنسان بالطمأنينة والإثارة من خلال ممارسة بعض الحركات والتمارين الممتعة فى الماء، ومن خلاله يستطيع الإنسان أن يركب على ظهر الدولفين وينطلق سريعاً فى الماء دون خوف .

شروط الهجرة الى استراليا

السباحة مع الدلافين

قلعة بودرم للآثار البحرية :

من أشهر المعالم والمتاحف الموجودة فى مدينة بودرم بتركيا، هى القلعة الأثرية الموجودة تحت الماء والتى تحتوى على المعالم البحرية الرائعة التى توجد فى أعماق البحار، ويقع هذا المتحف فى قصر سان بيار، حيث أن هذا المتحف يحتوى على أفضل المعالم التاريخية، من السفن التاريخية المفقودة، والعملات المعدنية، بالإضافة إلى الكنوز والذهب والمجوهرات التى تم إكتشافها تحت الماء .

متحف بودرم الأثرى

المجمعات التجارية وأماكن التسوق فى مدينة بودرم بتركيا :

هناك الكثير من المولات التسويقية والمحلات التجارية والعلامات التجارية الكبرى ومن أشهر أماكن التسوق الموجودة فى بودرم هى اواسيس، وميد تاون التى توجد على الساحل الجنوبى من مدينة بودرم، بالإضافة إلى الوجود الكثير من البازارات أيضاً والمحلات التى يذهب إليها الباصات فى أى وقت مما يجعلها متاحة للتسوق فى كل المواعيد .

المجمعات التجارية وأماكن التسوق فى مدينة بودرم بتركيا ( ميد تاون )

المجمعات التجارية وأماكن التسوق فى مدينة بودرم بتركيا ( اواسيس )

بال مارينا مركز القوارب واليخوت بمدينة بودرم التركية :

بال مارينا تعتبر من أفضل الأماكن الموجودة فى بودروم والتى تكون مصدر رئيسى لليخوت والقوارب البحرية، كما أنها تحتوى على مول تجارى رائع، بالإضافة إلى وجود الكثير من المحلات والعلامات التجارية الكبيرة، حيث تقع بال مارينا فى الساحل الشمالى من بودرم وخاصة فى مدينة يالوكا واك، بالإضافة إلى أنها تحتوى على حوالى فندقين لإستقبال الزوار الأجانب والمصريين .

الاماكن السياحية في انطاليا مدينة كيمير وافضل منطقة سياحية بالصور خريطة انطاليا

بال مارينا مركز القوارب واليخوت بمدينة بودرم التركية

وفى نهاية القول سنقول أن مدينة بودرم التركية تعتبر من أشعر وأمتع المدن السياحية الساحلية الموجودة فى تركيا وونصح بزيارتها، ولكنه يؤخذ عليها أنها من المدن الغالية جدااا والتى يذهب إليها فئة معينة من الأشخاص المليونير والملياردير، بالإضافة إلى أنها من المدن التى تحتوى على نسبة عالية جدا من النساء العاريات مما يجعله يتنافى مع التعاليم الدينية الخاصة بالديانية الإسلامية .