فائدة مغلي البقدونس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 27 أغسطس 2017 - 19:07 Sunday , 09 December 2018 - 18:03 فائدة مغلي البقدونس‎ Benefits-ginger.com‎
فائدة مغلي البقدونس‎

فائدة مغلي البقدونس ، يعتبر البقدونس من الأعشاب الطبيعية التى استخدمت في الطب البديل لتحضير العديد من التركيبات الطبيعية لعلاج ما يواجه الإنسان من أزمات ومشاكل صحية مختلفة، وهذا يرجع إلى المحتوي الغذائي عالي القيمة من الفيتامينات والمعادن والمركبات الغذائية.

البقدونس أحد أفراد عائلة الكرفس، النباتات التى تزرع في جنوب الدول الأوروبية ولكنه انتشر فيما بعد ذلك في الكثير من بلدان العالم. استخدم هذا النبات في العصور الوسطي كنوع من التوابل التى تضيف نكهة مميزة إلى الأطباق والأطعمة المختلفة.

البقدونس أو كما يعرف في البلدان العربية الآخري ب “المقدونسط من النباتات التى تساعد أيضًا في العناية بالناحية الجمالية حيث أن وصفات البقدونس لها تأثير فعال في العناية بفروة الرأس والتخلص من المشاكل المزعجة التى تتعلق بها، كما أنه يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها.

فوائد الباذنجان للرجيم تخلصي من دهون وترهلات البطن بعصير الباذنجان

فائدة مغلي البقدونس

فائدة مغلي البقدونس

عند التحدث عن القيمة الغذائية للبقدونس تجد أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات من بينها فيتامين ج الذى يساعد في تنشيط الجهاز المناعي، بالإضافة إلى ذلك يحتوي البقدونس على نسبة عالية من الأملاح المعدنية من بينها الحديد والمنجنيز والكالسيوم والفسفور وغيرها من العناصر التى تحتاجها خلايا الجسم بشكل منتظم.

كما أن البقدونس يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم وبشكل كبير في محاربة التأثيرات الضارة للجذور الحرة وبهذا فهو يسهم في حماية خلايا الجسم من التلف والتعرض للأضرار.

فائدة مغلي البقدونس

فائدة مغلي البقدونس

فائدة مغلي البقدونس للجسم :

1- يعتبر البقدونس من النباتات الطبيعية التى تسهم وبشكل فعال في الحفاظ على صحة القلب وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذى يساعد بدوره في تنظيم معدلات الحمض الأميني “هوموسيستين”.

أظهرت التجارب الطبية أن هذا النوع من الأحماض من الممكن ان يشكل ضرر على صحة الأوعية الدموية إذ أنه يهدد إستقرار الأوعية الدموية وهذا في حالة زيادة معدله عن الحد الطبيعي، لكن وجود حمض الفوليك في الجسم له تأثير فعال في تحويل حمض “هوموسيستين” إلى جزيئات غير ضارة وبهذا يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية من النوبات الخطيرة.

2- يساعد أيضًا في حماية الإنسان من التعرض لأزمات تصلب الشرايين الخطيرة وهذا لأنه يساعد في التخلص من معدلات الكوليسترول الضار في الجسم حيث أكدت التجارب العلمية أن البقدونس يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية بمختلف أنواعها وهذا ما يساعد في إستقرار معدلات الكوليسترول الجيد والتخلص من المعدلات الضارة.

3- أحد فوائد البقدونس أنه علاج مثالي للحالات التى تعالي من مشاكل بالكلي إذ أنه يحتوي على العديد من الخصائص العلاجية التى تساعد في تطهير خلايا الكلي والتخلص من السموم والمواد الضارة الموجودة بداخلها كاليوريا.

فوائد النعناع للتخسيس طرق إستعمال النعناع لعلاج السمنة والوزن الزائد

فائدة مغلي البقدونس

فائدة مغلي البقدونس

يحتوي البقدونس على مجموعة من الخصائص المدرة للبول التى تحفز من التخلص من السوائل والمواد الضارة الموجودة بالجسم وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من مادتى الأبيول والماريستيسين، تلك المواد تتميز بفعاليتها في تطهير المسالك البولية وإزالة السموم المتراكمة بداخلها.

يمكنك أيضًا تناول مغلي البقدونس في التخلص من حصوات الكلي حيث استخدم هذا المشروب في الطب الآسيوي القديم كبديل طبي للتخلص من حصوات الكلي، لذا غذا كنت تعاني من تلك المشكلة فعليك تناول مغلي البقدونس بمعدل ثلاث مرات في اليوم.

لكن انتبه جيدًا إلى أن الإكثار في تناول هذا المشروب من الممكن أن يأتي بنتائج عكسية وخاصة للمرأة الحامل حسب انه قد يسبب في تقلصات الرحم، كما أن مادة المايرسيتيسين له ـاثير فعال في زيادة معدل ضربات القلب لدي الجنين وهذا قد يهدد صحة الجنين.

4- بالإضافة إلى ذلك البقدونس له تأثيره الفعال في محاربة الأمراض الخبيثة التى يتعرض لها افنسان من بينها الأورام التى تصيب الرئتين حيث أظهرت نتائج البحوث الطبية أن البقدونس يحمل نسبة عالية من مادة عضوية تعرف بمادة “المايرسيتيسين” وتلك المادة خصائص مضادة للأكسدة توقف من تأثير الجذور الحرة التى ينتج عنها الإصابة بأورام السرطان الخبيثة.

فوائد العرقسوس المغلى تأثير العرقسوس المغلي على خلايا الجسم

فائدة مغلي البقدونس

فائدة مغلي البقدونس

5- يستخدم أيضًا في علاج إضطرابات الجهاز الهضمي التى يعاني منها البعض كعسر الهضم وإضطرابات المعدة والأمعاء وأيضًا مشاكل القولون. تناول مغلي البدونس له تأثير فعال في تحسين عملية الهضم بالجسم وبهذا فهو يزيد من قدرة الجسم على هضم الدهون والبروتينات وهذا يسهل من طرد المواد الضارة والفضلات الموجودة في الجسم.

كما أن مغلي البقدونس هو أفضل حل لتخلص من الغازات المتراكمة في جدار الأمعاء وهذا ما ينتج عن إضطرابات القولون في أغلب الأحيان، لكن تناول مغلي البقدونس له تاثيره في تطهير القولون وعلاجه.

6- أما بالنسبة لفعالية مغلي البقدونس بالنسبة للم{اة فهو يساعدها في التخلص من آلام دورة الطمث حيث أشارت التجارب العلمية ان هذا المشروب يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التى تسهم بدورها في إعادة التوازن بين هرمونات الجسم.

7- وفي إحدى الدراسات العلمية التى نشرت مؤخرًا والتى أكدت أن فوائد مغلي البقدونس رائعة إذ أن له دور فعال في السيطرة على معدلات السكر في الدم ولذلك هو مشروب مثالي للحالات التى تعاني من إضطراب السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك البقدونس له فعاليته في الحد من الأعراض الجانبة التى تصاحب إرتفاع مستوي السكر في الدم.

فائدة مغلي البقدونس

فائدة مغلي البقدونس

فوائد مغلي البقدونس للتنحيف :

أظهرت البحوث الطبية أن البقدونس من الأعشاب الطبيعية الفعالة التى تساعد في علاج الحالات التى تعاني من السمنة والوزن الزائد إذ أنه يحمل نسبة كبيرة من الفيتامينات كفيتامين أ، وفيتامين ج، ومجموعة من فيتامينات ب المركبة وغيرها، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، هذه العناصر تعوض خلايا الجسم عما تحتاجه من المكملات الغذائية.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي البقدونس على خصائص مدرة للبول وبهذا فهو يساعد في تحفيز الجسم لطرد السوائل والماء الزائد بالجسم. ويساعد البقدونس أيضًا في زيادة سرعة إستهلاك السعرات الحرارية الموجودة بالجسم وهذا بدوره يساعد في خسارة الوزن الزائد.

يعتبر البقدونس من المواد الفعالة التى تزيد من معدلات الأيض بالجسم كما أنه يرفع من مستوى التمثيل الغذائي، لذلك تناول مغلي البقدونس له تأثير فعال في زيادة معدلات الحرق والتخلص من الدهون المتراكمة في مختلف المناطق بالجسم.

فوائد النعناع للتخسيس طرق إستعمال النعناع لعلاج السمنة والوزن الزائد

فائدة مغلي البقدونس

فائدة مغلي البقدونس

فوائد مغلي البقدونس للشعر:

استخدم البقدونس في الطب البديل كوسيلة فعالة للحفاظ على صحة وجمال الشعر وهذا يرجع إلى القيمة الغذائية الرائعة التى يحتويها هذا النبات من الفيتامينات والأملاح المعدنية التى تحتاجها فروة الرأس بشكل منتظم.

إستعمال مغلي البقدوس له تأثير فعال في تغذية فروة الرأس بما تحتاجه من تلك العناصر الغذائية وهذا بدوره يسهم في علاج مشكلة تساقط الشعر وبالتالي يحفز من ترطيب الشعر.

لإستعمال مغلي البقدونس على الشعر يمكنك إضافة أوراق البقدونس إلى الماء المغلي واتركه لمدة تصل إلى حوالي 20 دقيقة على الأقل وبعد ذلك أضيفي المكونات إلى الخلاط الكهربائي واخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط متماسك وبعد ذلك يطبق المزيج على فروة الرأس واتركه لمدة ساعة على الأقل وبعد ذلك اشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر.

يمكنك أيضًا إستعمال زيت البقدونس في زيادة كثافة الشعر حيث أنه يحتوي على العديد من الخصائص الطبيعية التى تسهم في تحفيز نمو بصيلات جديدة للشعر وبالتالي يساعد في زيادة كثافة الشعر وتقوية جذوره، يحتوي زيت البقدونس على نسبة عالية من الفيتامينات والأحماض الدهنية التى من شأنها تساعد في تنشيط فروة الرأس وزيادة نمو الشعر.

فوائد الزنجبيل المطحون مع الحليب 10 فوائد رائعة لمشروب الزنجبيل بالحليب

فائدة مغلي البقدونس

فائدة مغلي البقدونس

فوائد البقدونس المغلي للبشرة:

نبحث جميعًا عن الوسائل الطبيعية التى توفر لنا اقصي درجات العناية بالبشرة، المواد الطبيعية لها ـأثير فعال في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة والتخلص من المشكلات التى تتعلق بها.

يستخدم البقدونس في التغلب على علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة وهذا لأنه يحتوب على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وايضًا الخصائص المضادة للأكسدة التى تحارب تأثيرات الجذور الحرة، ولذلك إستعمال البقدونس له فعاليته في الحفاظ على تألق البشرة بشكل دائم.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر البقدونس من الوسائل الفعالة التى تسهم في إعادة بناء الكولاجين في الجسم وهذا ما يسهم في تغذية خلايا الجلد والعناية بنضارتها. يعتبر أيضًا من العلاجات الطبيعية التى تساعد الأشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة حيث أن يحتوي على خصائص ترطيب تسهم وبشكل فعال في تنعيم خلايا البشرة.

إستعمال البقدونس له تأثير فعال في تجديد خلايا البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، ولذلك يدخل البقدونس في تحضير الكثير من التركيبات التجميلية الخاصة بتقشير خلايا البشرة وهذا ما يساعد في تنقية وتنظيف خلايا البشرة.

يمكنك أيضًا إستعمال عصر البقدونس على خلايا البشرة للحصول على أفضل النتائج وهذا يتم تحضيره من خلال إضافة كمية من ورق البقدونس ولتعادل 55 جرام إلى كوب من الماء وبعد ذلك يتم إضافة ملعقتين من خل التفاح مع 4 قطرات من زيت شجرة الشاي وقطرتين من عصير الليمون واتركي المكونات على النار حتى تغلي وبعد ذلك ضعيها داخل زجاجة مناسبة واحفظيها في الثلاجة.

يمكنك الإنتظام في إستعمال عصير البقدونس لمعالجة مشاكل البشرة والحصول على نتائج رائعة.

فوائد الفلفل الاسود للبشرة تعرفي معنا على اهم 6 فوائد للعناية بخلايا البشرة

فائدة مغلي البقدونس

فائدة مغلي البقدونس

أضرار البقدونس:

على الرغم من أن فوائد البقدونس عديدة إلا أن الإفراط في تناوله من الممكن أن يسبب في التعرض للعديد من الأزمات والمشاكل الصحية المزعجة وهذا لأنه يحمل مجموعة من الأوكسالات ومع إرتفاع معدل الأوكسالات في الجسم يتعرض الإنسان إلى العديد من المضاعفات الصحية الخطيرةز

أيضًا من الأفضل ألا تتناول المرأة الحامل هذا المشروب بشكل كبير وهذا حتى لا تتعرض إلى المزيد من المضاعفات الجانبية الخطيرة حيث أن الإفراط في تناول البقدونس يسبب في تقلصات الرحم وهذا ما ينتج عنه حدوث نزيف اثناء فترة الحمل.