فوائد الجزر للبشرة الدهنية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 15 أغسطس 2017 - 11:23 Sunday , 16 December 2018 - 10:13 فوائد الجزر للبشرة الدهنية‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الجزر للبشرة الدهنية‎

فوائد الجزر للبشرة الدهنية،إن الجزر مفيد جدا لصحة الإنسان فهو يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج ، كما يحتى على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والنحاس والفسفور والمغنسيوم والحديد والبوتاسيوم ، وايضا فإنه يساعد فى الحصول على بشرة صحية لأنه يوجد به مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهابات لذلك يمكن إستخدامه فى العديد من الوصفات الطبية .

فوائد الجزر للبشرة الدهنية:

تعرفى على

فوائد الجزر أفضل 5 معلومات صادمة عن فوائد الجزر الصحية

  • مفيد جدا للبشرة فهو يمل على تجديد خلايا الجلد الميتة ، يساعد على عدم ظهور التجاعيد ، يعمل على إكساب البشرة الصحة والنضارة.
  • كثير ما تصاب البشرة بالتعب والإجهاد ، فإن الجزر يساعد على التخلص من آثار التعب والإجهاد.
  • كما ذكرنا أن الجزر يحتوى على مضادات للأكسدة ، لذلك فهو يساعد على إزالة البقع الداكنة من الجلد ، كما يعمل على توحيد لون البشرة.
  • لأن الجزر يحتوى على البوتاسيوم ، فهو يعمل على ترطيب البشرة ، وإكسابها نعومة ويمنعها من الجفاف.
  • يساعد على عدم ظهور الإلتهابات الجلدية ، والحبوب ، والبثور ، كما يعمل على تطهير البشرة.
  • يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  • يعمل على تخفيف كمية الزيوت التى تفرزها البشرة.

 

بعض أقعنة الجزر المفيدة للبشرة:

قناع الجزر والزبدة:يمكن تحضير قناع الجزر والزبدة عن طريق سلق الجزر وهرسه ، وبعد ذلك إضافة الزيدة الى الجزر المهروس ، وخلصهم كى نحصل على مزيج متجانس ، ثم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة 5 دقايق ، ثم غسله بالماء الدافئ ، إن هذا القناع يعطى البشرة النعومة والإشراق.

قناع الجزر والأفوكادو: يمكن تحضير هذا القناع عن طريق هرس حبة من الأفوكادو ، ثم يوضع عليها ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ، وخلطهم حتى نحصل على مزيج متماسك ، ثم يوضع هذا المزيج على الوجه ويترك لمدة  30 دقيقة ، وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الدافئ، هذا القناع يرطب البشرة ، يحافظ على البشرة من الجفاف ، يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.

قناع الجزر والعسل:يحضر هذا القناع عن طريق سلق 3 جزرات ، ثم هرسهم جيدا ، ثم نقوم بإضافة ملعقتين من العسل ، ملعقة من زيت الزيتون ، ووضع كمية من الماء لجعل الخليط طرى القوام ، ثم وضع هذا الخليط على الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ، هذا القناع مفيد جدا للبشرة الدهنية فهو يكسبها النعومة والنضارة ، كما يعملى على عدم ظهور التجاعيد ، وايضا يخفف من الزيوت التى يفرزها الوجه وخصوصا البشرة الدهنية.

قناع الجزر وعصير الليمون:يحضر هذا القناع عن طريق سلق جزرتين ثم هرسهم بشكل جيد ، ثم يوضع كمية قليلة من عصير الليمون على الجزر المهروس ، وبعد خلطم والحصول على مزيج متجانس يتم وضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة تقريبا ، ثم غسل الوجه بالماء البارد ، ولكن لابد قبل وضع القناع على الوجه ، نعرض الوجه الى البخار لعدة دقائق لكى تفتح مسام البشرة ، هذا القناع يعمل على تنظيف المسامات من الأوساخ والبثور ، كما يعمل على إزالة الدهون والزيوة الزائدة فى البشرة لذلك فهو مفيد جدا للبشرة الدهنية.