الرئيسية / صحة وجمال / اسباب حساسية الانف

اسباب حساسية الانف

أسباب حساسية الأنف،تعتبر حساسية الأنف هي التعرض الي التهاب قوي يحدث في الجيوب الأنفية ،والأغشية المخاطية ،ويمكن أن تظهر أعراض الحساسية من خلال السيلان المستمر للأنف ،وتعتبر حساسية الأنف من المشاكل الكبيرة التي نتعرض اليها والتي تبقي بشكل كبير ومستمر في حياتنا ،كما تتسبب لنا في العديد من المشاكل والضيق والألم المستمر.

الكثير من الأشخاص يعانون من حساسية الأنف وفي كل الأعمار ولا تستثني أحد ،ولكنها تختلف في أعراضها عند الصغار عن الكبار ،وفي أغلب الحالات تكون التعرض الي حساسية الأنف يرجع سبب الي عوامل وراثية.

حساسية الانف 13 طريقة مذهلة لعلاج حساسية الانف


أسباب حساسية الأنف :

قي الغالب التعرض الي حساسية الأنف يكون بسبب عدم الأهتمام بالنظافة الشخصية ،كما ان التعرض الي الروائح النفاذة تجلب حساسية الأنف ،التعرض الي الأتربة والغبار الناتج من تلوث الجو يعمل علي تحسس الأنف ،وأيضا التعرض الي الي دخان السيارات والمصانع وغيرة.

كما ان وجود العثة في الفراش ،والمنازل التي لا يدخلها التهوية اللازمة والشمس ،كل هذه العوامل تساعد علي جلب حساسية الأنف ،كما ان تربية الحيوانات الأليفة في المنزل ،وتساقط شعرها وسيلان البول واللعاب لهذه الحيوانات من الأسباب الكبيرة التي تعرضنا الي حساسية الأنف وغيرها من الأمراض.

اعراض الجيوب الانفية بالتفصيل


البقاء بمنزل لة جدار متعفن أو يتسرب اليها الماء من الأسباب التي تؤدي الي ظهور حساسية الأنف ،كثير منا يتعرض الي حساسية الأنف وخاصة في فصل الربيع بسبب حبوب اللقاح و‘إذدهار الأشجار في هذا الفصل من مسببات الحساسية .
تناول انواع من الشيكولاتة بطريقة مفرطة من مسببات الحساسية.

أعراض حساسية الأنف :

ينتج من حساسية الأنف الكثير من الأعراض التي تجعلنا نشعر بالضيق والألم ومن هذه الأعراض الشخير أثناء النوم وعدم الحصول علي النوم الكافي بسبب القلق المستمر ،وعدم الحصول علي الراحة ،إستمرارية الشعور بألم في منطقة الرأس وخاصة في الجهة الأمامية من الرأس ،كما ان من يعانون من حساسية الأنف دائما يشعرون بألم في منطقة حول العين والأنف ،كما نشعر دائما بتهيج واحمرار في هذ ه المنطقة ،وسيلان مستمر في الأنف والعين ،الشعور المستمر برغبة في حكة الأنف.

حساسية الانف 13 طريقة مذهلة لعلاج حساسية الانف


طرق العلاج من حساسية الأنف :

علينا حتي نتجنب حساسية الأنف أن نهتم بشكل كبير بالنظافة الشخصية ،والتقليل من إستخدام العطور النفاذة التي تعمل علي تهيج الأنف ،كما يجب ان نبتعد عند إستخدام المنظفات الكميائية التي تعمل علي تحسس الأنف ،كما يجب الأبتعاد عن الأماكن التي تكثر فيها استخدام حبوب اللقاح للنباتات ،عليك تجنب تناول الشيكولاتة بطريقة كبيرة وخاصة في الفترات التي تتعرض فيها الي الحساسية.

افضل علاج للزكام من الصيدلية أفضل الأدوية للتخلص من نزلات البرد والزكام

عليك الخروج من الأماكن التي يتسرب اليها الماء والتي تعاني من تعفن الجدران ،تناول بعض الأدوية التي يتم شرائها من الصيدليات ،والتي تساعد علي التخلص من أثار الحكة والأحمرار ،يمكنك تناول الكتان والبندق ،فهي من الأطعمة التي تساعدك معالجة المجري التنفسي والجيوب الأنفية ،وكذلك الأناناس فهو من الفواكة التي تحتوي علي مضادات للحساسية.


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *