الرئيسية / صحة وجمال / اسباب الصداع على جانبي الراس

اسباب الصداع على جانبي الراس

اسباب الصداع على جانبي الراس، يعد الصداع من أكثر المشاكل الصحية التي تواجة العديد من الأشخاص ، وهي من الأمراض المزمنه التي تعرض الشخص المصاب بالشعوربالألم المزمنة التي تؤثر علي الصحة، حيث في بعض حالات الصداع تكون متعلقه ببعض الأمراض الخطيرة ، الصداع من المشاكل التي تؤثر علي نشاط الشخص المصاب بشكل عام ، وللصداع عدة أنواع، حيث يتعرض بعض الأشخاص إلي الصداع المزمن الذي يحتاج إلي المتابعة مع الطبيب، وأيضاً الصداع العنقودي وهو تلك الصداع التي يذهب ويعود ولكنه من أشد أنواع الصداع التي تؤثر علي المصاب، وأيضا الصداع النصفي، وصداع الكافيين، وأيضا صداع التوتر وهو تلك الصداع التي يتعرض لة العديد من الأشخاص هو من أكثر أنواع الصداع انتشاراً وهو تلك الصداع الذي يصيب جانبي الرأس، وسوف نتحدث في هذا المقال عن أسباب الصداع علي جانبي الرأس .

اسباب الصداع على جانبي الراس
اسباب الصداع على جانبي الراس

أسباب الصداع علي جانبي الرأس :

يعد الصداع علي جانبي الرأس من أكثر أنواع الصداع أنتشاراً وهو ما يسمي بصداع التوتر، ويتعرض العديد للإصابة بالصداع التوتر والذي ينتشر بكثرة في جميع مراحل العمر، ومن اكثر الأمور التي تؤدي إلي الإصابة بالصداع التوتر هي :

  • يعد القلق والتوتر والحالة النفسية السيئة من العوامل الأساسية التي تؤدي إلي الإصابة بالصداع التوتر .
  • وأيضا أكدت الدراسات أن تشنج عضلات الوجة والعنق، من أكثر العوامل الرئيسية التي تؤدي إلي الإصابة بالصداع علي جانبي الرأس .
  • سوء التغذية أيضا من العوامل التي تؤدي إلي الإصابة بالصداع علي جانبي الرأس، حيث أن في حالة الإصابة بالصداع التوتر يشعر المصاب بالألم الشديد علي جانبي الرأس وخلفية الرأس ، وأيضا يشعر المصاب بالالم عند ملامسة فروة الرأس .
اسباب الصداع على جانبي الراس
اسباب الصداع على جانبي الراس

علاج الصداع التوتري :

  • في حالة الإصابة بالصداع التوتر يجب علي المصاب تناول بعض الأدوية المسكنة التي تساعد في التخلص من الألم، وعلي الشخص المصاب عدم الأفراط في تناول الأدوية المسكنة لعدم الإصابة بالأعراض الجانبية .
  • يحرص المريض التوجة إلي الطبيب للقيام بإجراء الفحوصات في حالة تكرر الإصابة بالصداع التوتري، لكي يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية المخدرة، التي تسخدم للتخلص من القلق والتوتر والأكتئاب .
اسباب الصداع على جانبي الراس
اسباب الصداع على جانبي الراس

وصفات لعلاج الصداع التوتري :

الزنجبيل : يعد الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد في علاج الصداع ، لأأحتوائه علي المواد المضادة للالتهابات، لذلك يساعد في التخلص الناتج من الصداع التوتري، وذلك يتم من خلال، يقوم المريض بتقطيع الزنجبيل إلي شرائح، ثم يغلي في 2 كوب من الماء، ويترك علي نار هادئة لمدة خمس دقائق، ثم يصف الخليط وييمكن إضافة ملعقة من العسل للتحلية ويقوم المريض بشراب كوب واحد حيث أنه يساعد في التخلص من الألم في أسرع وقت.

وأيضا يمكن إستخدام الزنجبيل بطريقة أخري، وهي يقوم المصاب بخليط ملعقة من مطحون الزنجبيل وإضافة إليه معلقتين من الماء، ثم يقوم المصاب بمزجهم جيداً وأخذ معلقة من العجين ووضعها علي المنطقة المصابة، حيث أنها تساعد في التخلص من الألم .

 

اسباب الصداع على جانبي الراس
اسباب الصداع على جانبي الراس
  • زيت النعناع : يعد زيت النعناع من الزيوت التي تساعد في التخلص من الألم الناتج من الصداع، حيث يساعد زيت النعناع في تدفق الدم في الرأس، من خلال تدليك المنطقة المصابة بزيت النعناع، وأيضا يمكن غلي كوب من الزيت النعناع وشرابه حيث يساعد في التخلص من الألم والصداع .
  • القرفة : تعد القرفة من النباتات التي تساعد في التخلص من الصداع ولها فوائد عديدة، حيث يقوم المصاب بخلط ملعقة من القرفة، مع ملعقة من خشب الصندل، ويضاف القليل من الماء، ويقوم بمزج المكونات جيداً حتي تصبح عجينة، وبعد ذلك توضع العجينة علي المنطقة المصابة لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر، فتساعد في استرخاء الجسم والتخلص من الصداع .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *