الرئيسية / صحة وجمال / تنظيف البشرة الدهنية اعتني ببشرتك الدهنية بافضل الوسائل والطرق الطبيعية

تنظيف البشرة الدهنية اعتني ببشرتك الدهنية بافضل الوسائل والطرق الطبيعية

تنظيف البشرة الدهنية ، هل تواجه مشكلة في تنظيف بشرتك الدهنية؟ أم تتساءل عن أفضل المكونات التى تسهم في العناية بالبشرة؟! قبل أى شيء البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة ولذلك تحتاج إلى الإنتباه والحذر الشديد أثناء التعامل معها وهذا ما سنتحدث عنه في الموضوع التالي حيث يمكنك التعرف على طبيعة البشرة الدهنية وكيفية التعامل معها وأيضًا أهم المكونات الطبيعية التى يمكنك الإعتماد عليها في الحفاظ على صحة وجمال البشرة.

الغدد الدهنية الموجودة بخلايا البشرة هى العامل الأساسي الذى يحافظ على ترطيب البشرة ونعومتها ولكن الأمر يزداد سوءًا مع البشرة الدهنية حيث تعاني هذه البشرة من فرط نشاط الغدد الدهنية المسئولة عن إنتاج مادة الزهم “Sebum” وهذه المادة هى المكون الأساسي الذى يساعد في ترطيب خلايا الجلد بشكل طبيعي.

عندما يحدث فرط في نشاط الغدد الدهنية بخلايا البشرة ينتج عنه زيادة في إفراز الزيوت وهذه هى المشكلة التى تسبب في ظهور البقع الداكنة والرؤوس السوداء والأسوأ من ذلك حب الشباب.

فوائد لبان الذكر للبشرة تخلصي من مشاكل البشرة المزعجة بخلطات لبان الذكر

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

ليس هذا فقط قد يعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشكلة المسام الواسعة التى تؤثر على البشرة وتفقدها جاذبيتها، لكن الأمر المميز في البشرة الدهنية أنها تملك قدرة عالية لمقاومة علامات الشيخوخة المبكرة وآثار تقدم العمر كالتجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر على البشرة.

وكما تحدث أطباء الجلدية المتخصصين عن كيفية التعامل مع البشرة الدهنية حيث ذكر أحد الأطباء أن إستخدام الطرق الصحيحة في التعامل مع البشرة الدهنية سوف يجنبك العديد من المشاكل، هذا بالإضافة إلى أنه يحافظ على توازن الإفرازات التى تنتجها خلايا البشرة، بصفة عامة العناية بالبشرة الدهنية تتوقف على عدد من الخطوات التى يجب أن تتبعها بشكل صحيح فهى الدرع الواقي الذى يوفر لك الحماية الكاملة من مشكلة الحبوب والبثور وانسداد المسام.

فوائد الماء البارد للبشرة 5 فوائد رائعة للحصول على نضارة وحيوية البشرة

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

ما هى المكونات التى تساعد على تنظيف البشرة الدهنية؟

مشاكل البشرة الدهنية من المشاكل التى يعاني منها العديد من الأشخاص ولذلك اهتم العديد من خبراء التجميل والأطباء المتخصصين على توفير تشيكلة مختلفة من منتجات ومستحضرات تنظيف البشرة الدهنية، هذه المنتجات تحتوي على مكونات فعالة تتميز بقدرتها على إزالة كافة المشاكل التى تصيب خلايا البشرة ومن أشهر تلك المكونات ما يلي:

  • حمض الساليسيليك:

يتميز هذا المكون بقدرته على إزالة حبوب البشرة والإلتهابات والعلامات الحمراء التى تظهر على خلايا الجلد، هذا بالإضافة إلى خواصه الفعالة في تقشير خلايا البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميتة وإستبدالها بطبقات آخرى أكثر حيوية، لهذا يعتبر هذا المكون من المكونات الفعالة الرائعة للتعامل مع البشرة الدهنية.

العناية بالبشرة‎‏ أفضل الطرق الطبيعية للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية
  • زيت شجرة الشاي:

أحد المكونات الطبيعية المعروفة بإحتوائها على معدل كبير من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة كالفيتامينات والأملاح المعدنية وأيضًا المواد العضوية الفعالة ولذلك يعتمد عليها الكثير من خبراء التجميل في تحضير منتجات العناية بالبشرة، يحتوي هذا المكون على مجموعة من الخواص المطهرة المضادة للبكتيريا والفطريات والشوائب التى تسبب في ظهور حب الشباب، أيضًا زيت شجرة الشاي له تأثير فعال كمضاد للإلتهاب وتهدية احمرار الجلد والتخلص من الحكة التى تصاحب مشكلة الحبوب.

  • حمض الجليكوليك:

يقال على هذا المكون المادة السحرية للبشرة الدهنية فلديها قدرة عالية لعلاج كافة المشاكل التى تصيب البشرة الدهنية، على سبيل المثال؛ إذا كنتى تعانين من الحبوب التى تظهر من وقت لآخر فيمكنك استخدام المستحضرات التى تحتوي على حمض الجليكوليك التى يسهم وبشكل فعال في تقليل إفراز الزيوت التى تنتجها البشرة الدهنية كما أنه يعمل على إنسداد المسام وبالتالي تقليل ظهور الحبوب.

يحتوى هذا المكون الفعال على مجموعة من الخواص المقشرة التى تسهم بدورها في إزالة طبقات الجلد التالفة أو الميتة وإستبدالها بطبقات نظيفة خالية من المشاكل وهذا ما يمنحها المظهر الطبيعي اللامع.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية فعالة لعلاج حب الشباب وإفرازات البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

ما هى خطوات تنظيف البشرة الدهنية؟

هناك خطوات أساسية لتنظيف البشرة الدهنية بشكل صحيح وفعال ومن الضروري تنفيذ هذه الخطوات بشكل صحيح حتى تحصل على أفضل النتائج:

1- غسيل البشرة:

غسيل البشرة هى خطوة روتينية يقوم بها الجميع بشكل مستمر للعناية بالبشرة، بالفعل غسيل البشرة له تأثير فعال في التخلص من إفراز الزيوت الزائدة التى تتسبب في إنسداد مسام البشرة وتكون الرؤوس السوداء. بالإضافة إلى ذلك غسيل البشرة يعمل على إزالة بقايا المكياج والرواسب والأتربة.

لكن هناك بعض الأشخاص الذين يعتمدون على الصابون أو الغسول الكيميائي في غسيل البشرة وفي هذه الحالة قد تحصل على نتائج عكسية لأن تلك المنتجات تحتوي على مواد كيميائية لها تأثير سلبي على خلايا البشرة، يجب اختيار غسول طبيعي يحتوي على مواد طبيعية فعالة حتى تتأكد من تنظيف البشرة بشكل صحيح.

وصفات لتفتيح البشرة أهم 10 وصفات ساحرة للبشرة الدهنية والمختلطة والعادية

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

2- استخدام التونر:

على الرغم من أن غسيل البشرة من الخطوات الأساسية للعناية بخلايا البشرة الدهنية إلا أنه لا يتمكن من الوصول إلى مسام البشرة وتنقيتها من الرواسب والبكتيريا، في هذه الحالة يجب استخدام التونر كحل يومي لتنظيف البشرة الدهنية .

التونر أحد العلاجات الفعالة وخاصة إذا كنتي تعانين من البشرة الدهنية حيث أكد الأطباء المتخصصين أن التونر له تأثير فعال في إزالة الإفرازات الدهنية الزائدة التى تتراكم على خلايا البشرة وهذا ما يعطيها الحيوية والإنتعاش بشكل دائم، بالإضافة إلى ذلك يساعد التونر في إعادة التوازن الطبيعي لإفرازات خلايا البشرة حيث أن استعمال التونر بشكل منتظم يساعد في الحفاظ على درجة حموضة البشرة الطبيعية وبهذا فهو يمنع من ظهور الحبوب والبثور على خلايا البشرة.

فوائد معجون الاسنان للبشرة 10 فوائد لبشرة صحية

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

يمكنك استخدام التونر بعد الإنتهاء من تطبيق الغسول على خلايا البشرة حتى تضمن تنقية مسام البشرة وغلقها، لكن قبل اختيار التونر يجب أن تتأكد من عدم إحتوائه على الكحول لأنه يسبب في جفاف وإلتهاب خلايا البشرة، التونر الذى يحتوي على مكونات ومواد طبيعية تعتبر أفضل حل حيث أنه يمنح خلايا البشرة ما تحتاجه من الفيتامينات والمعادن التى تغذى خلايا البشرة وتعيد تجديد خلايا الجلد.

من أفضل منتجات التونر المتوفرة حاليًا تلك التى تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي وحمض الساليسيليك، تلك المواد لها تاثير فعال في العناية بخلايا البشرة الدهنية.

أما بالنسبة لطريقة استعمال التونر؛ من الأفضل تطبيقه بعد غسيل البشرة أو بعد إجراء حمام البخار وهذا من خلال غمس قطعة من القطن في التونر وتطبيقه على الوجه على الأقل مرة واحدة في اليوم، يُفضل إستعمال التونر قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

فوائد الفلفل الاسود للبشرة تعرفي معنا على اهم 6 فوائد للعناية بخلايا البشرة

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

3- تقشير البشرة:

زيادة إفرازات خلايا البشرة الدهنية قد ينتج عنه انسداد المسام وبالتالي تتراكم طبقات من الجلد الميت والتالف على خلايا البشرة وفي هذه الحالة تظهر الحبوب والرؤوس السوداء وأيضًا البقع الداكنة، لهذا السبب التقشير من الخطوات الهامة لتنظيف وتنقية مسام البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميتة أو التالفة.

يمكنك الحصول على مستحضرات التقشير التى تحتوي على مكون حمض الساليسيليك فهذه من أفضل المنتجات التى تساعدك في تقشير خلايا البشرة، وظيفة هذه المنتجات لا تتوقف على التخلص من الطبقات الخارجية التالفة فهى تحتوي أيضًا على خواص فعالة بحيث تتوغل داخل مسام البشرة وتعمل على تنقيتها.

فوائد الشعير للبشرة 10 فوائد مذهلة لبشرة خالية من المشاكل

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

لا تستعمل المقشرات الكيميائية القاسية فقد تسبب في نتائج وآثار عكسية ينتج عنها التهاب الجلد والإحمرار الزائد، بدلًا منها يمكنك الإعتماد على المقشرات الطبيعية التى يمكنك تحضيرها بالمنزل، ببساطة يمكنك إضافة كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر أو طحين الأرز مع ماء الورد وخلط المكونات جيدًا وبعد ذلك طبقي كبقة من المقشر على البشرة المبللة بالماء وقومي بتدليك خلايا البشرة بالكامل بحركات دائرية لمدة دقيقتين على الأقل وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الدافئ أولًا وبعدها بالماء البارد لغلق المسام، يُفضل استعمال مقشرات البشرة الدهنية بمعدل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

افضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

4- حمام البخار:

استخدمت هذه الوسيلة الطبيعية كثيرًا في العناية بخلايا البشرة فهى من أهم خطوات العناية التى يعتمد عليها العديد من الأشخاص في تنظيف خلايا البشرة الدهنية، يمكنك الحصول على حمام البخار في مراكز التجميل أو يمكنك عمل حمام بخار في المنزل بمواد بسيطة وغير مكلفة.

أولًا يستخدم غسول البشرة كما ذكرنا في السابق وبعدها تطبيق المقشر بالخطوات الصحيحة لتخلص من الجلد الميت وهذا قبل استخدام حمام البخار، بعد ذلك أضف كمية مناسبة من الماء إلى إناء عميق واتركه حتى يغلي جيدًا وبعد ذلك أضف شرائح من الليمون مع أوراق النعناع والبابونج وقطرات من زيت شجرة الشاي إلى الماء المغلي. هذه المكونات الطبيعية لها تأثير فعال في العناية بخلايا البشرة الدهنية وتنقيتها وعلاج الحبوب والبثور التى تظهر على خلايا البشرة.

فوائد اللبن للبشرة اهم 12 فوائد لعلاج مشاكل البشرة المزعجة كالتجاعيد وحب الشباب

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

بعد ذلك قومي بتعريض خلايا البشرة للبخار المتصاعد لمدة عشرة دقائق فقط حتى لا يتسبب البخار في إلتهاب الجلد، يتميز البخار بقدرته على فتح مسام ولذلك استخدام أحد المساكات الطبيعية في تنظيف البشرة الدهنية من الداخل قد يساعدك في الحصول على أفضل النتائج على سبيل المثال يمكنك استخدام ماسك الطمي أو أخد التركيبات المنزلية مثل خليط بودرة التلك مع ماء الورد أو وصفة العسل مع الليمون، تطبق هذه الوصفات على خلايا البشرة واتركها لمدة عشرة دقائق وبعد ذلك يشطف الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

بعد الإنتهاء من حمام البخار سيكون عليك استخدام التونر لغلق مسام البشرة، أو يمكنك استخدام قطعة من الثلج على البشرة أو تمرير قطعة مبللة بماء الورد ويفضل استعمال حمام البخار بمعدل مرة أو مرتين في الشهر لتنقية مسام البشرة وتنظيفها.

علاج البشرة الجافة 19 وصفة طبيعية مذهلة لعلاج جفاف البشرة

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

5- أوراق إمتصاص دهون البشرة:

إذا كنتي ترغبين في التخلص من إفرازات البشرة الدهنية الزائدة بشكل فعال وصحيح يمكنك استخدام أوراق امتصاص دهون البشرة والتى تعد من الطرق الفعالة للعناية بخلايا البشرة، تتميز أوراق إمتصاص دهون البشرة بقدرتها على الحد من الإفرازات الزائدة من الزيوت والدهون دون أن تعرض خلايا البشرة للجفاف أو التقشف.

على الرغم من أن تلك الطريقة لها تأثير مؤقت في تنظيف خلايا البشرة إلا أن لها تأثير فعال في الحد من تراكم الزيوت والإفرازات الدهنية، يمكنك استخدام الأوراق في تدليك خلايا البشرة برفق واتركها لمدة دقيقة واحدة وبعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر.

وصفة سريعة لتبييض الوجه 10 وصفات طبيعية سريعة لبشرة ناصعة البياض

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

كيفية تنظيف خلايا البشرة الدهنية بالتقشير الكيميائي؟

تعتبر عملية التقشير الكيميائي أحد التقنيات الحديثة التى تستخدم في معالجة الكثير من المشاكل التى تعاني منها البشرة وأيضًا يمكنك الإعتماد عليها في تنقية خلايا البشرة الدهنية، تستخدم مجموعة من الأحماض المقشرة التى تتغلغل إلى مام البشرة وبهذا فهى تعمل على إزالة الأواخ المتعلقة بخلايا البشرة.

بالإضافة إلى ذلك التقشير الكيميائي له تأثير فعال في الحد من إفرازات البشرة الدهنية وأيضًا تعتبر علاج قوى لحبوب البشرة والعلامات التى تتركها.

غالبًا ما يستخدم حمض الساليسيليك في تنظيف خلايا البشرة الدهنية وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخواص الكيميائية التى تجعله يذوب في الدهون وبهذا يصبح قادرًا على الوصول إلى خلايا البشرة الداخلية وتنظيفها وإزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي تصبح البشرة أكثر إشراقًا وحيوية.

تسمين الوجه أفضل 17 وصفة طبيعية لوجة سمين وخدود ممتلئة في أسرع وقت

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

هل يمكن تنظيف البشرة الدهنية باستخدام الليزر؟

الليزر يعد أحد التقنيات الجراحية التى تستخدم في علاج مشاكل البشرة الدهنية حيث أنه يستخدم في تقليص مسام البشرة وأيضًا التخلص من طبقات الجلد الميتة والتالفة وإعادة تجديد خلايا البشرة.

أشار الأطباء إلى أنواع مختلفة من الليز التى تستخدم في العناية بخلايا البشرة من بينها “Smoothbeam laser” الذى يعتبر الخيار الأفضل للبشرة الدهنية وهذا لأن وظيفته علاج الغدد الدهنية النشطية وتقليل حجمها وهذا بدوره يعمل على تقليل إفرازات البشرة.

وصفة لتبييض اليدين من اثار الشمس

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

تعتمد هذه التقنية على توجيه أشعة من الليزر على سطح البشرة وهذه الأشعة لها تأثير فعال في إنتاج الكولاجين الذى يحفز من تغذية خلايا البشرة، الأهم من ذلك الحد من إفرازات البشرة الدهنية له تأثير فعال في حماية خلايا البشرة من الحبوب والتخلص من العلامات والندوب التى تؤثر على جمال البشرة.

غالبًا ما تستغرق هذه العملية حوالي 20 دقيقة فقط وتحتاج إلى 6 جلسات منها لحصول على عناية مثالية لخلايا البشرة.

الأكيد أن إتباع الروتين اليومي لتنظيف البشرة يعتبر الحل المثالي للحصول على بشرة نضرة ومشرقة ومليئة بالحيوية، لكن هناك أيضًا طرق طبيعية فعالة تساعدك في العناية بخلايا البشرة الدهنية والتخلص من المشاكل التى تعاني منها، في السطور التالية سنوضح أفضل 10 خلطات للعناية البشرة الدهنية.

خلطة لتبيض الوجه أسرع 20 وصفة طبيعية تساعدك علي التمتع ببشرة ناصعة البياض

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

كيف يمكنك الحصول على عناية مثالية للبشرة بالمكونات الطبيعية؟

هل ترغبين في الحصول على بشرة مليئة بالحيوية والإشراق دون إنفاق الكثير من الأموال؟!

لا داعي للقلق فهناك الكثير من المواد الطبيعية الفعالة التى تدخل في تحضير مجموعة من الوصفات والتركيبات الطبيعية للعناية بخلايا البشرة والتخلص من علامات الإجهاد والتوتر، بالإضافة إلى ذلك تلك المواد الطبيعية لها تأثير فعال في حماية خلايا البشرة من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس والتدخين وأيضًا تناول المشروبات الكحولية.

  • تنظيف البشرة بالليمون:

يعتبر الليمون من المكونات الطبيعية الفعالة التى يعتمد عليها الكثير من الأشخاص للعناية بالبشرة حيث أنه يحتوي على مجموعة من الخواص الفعالة التى تساعد في ترطيب خلايا الجلد والحفاظ على نعومته، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الليمون على نسبة عالية من حمض الستريك التى يتميز بقدرته على الحفاظ على رطوبة الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة.

أيضًا يحتوي الليمون على فيتامين سي وهو من العناصر الفعالة التى تستخدم في تقليل البقع السوداء التى تظهر على خلايا البشرة وهذا من خلال إعادة تجديد خلايا الجلد والتخلص من طبقات الجلد الميتة.

يستخدم الليمون أيضًا في تفتييح خلايا البشرة وهذا لأنه يحتوي على خصائص التفتييح التى تحسن من خلايا البشرة بشكل عام.

كيفية ترطيب شعر‎‏ تخلصي من جفاف وتقصف الشعر وتألقي بشعر صحي ولامع

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

طريقة الإستخدام:

  1. يمكنك تطبيق عصير الليمون على حلايا البشرة والرقبة واتركه لمدة عشر دقائق على الأقل وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، بعدها يمكنك تطبيق شرائح الخيار على البشرة حتى تزيد من رطوبة البشرة، يُفضل تكرار هذه العملية بشكل يومي لحصول على أفضل النتائج.
  2. أيضًا يمكنك إضافة عصير نصف ليمونة مع ملعقتين من العسل الأبيض وبعد ذلك يمكن تطبيق المزيج على خلايا البشرة واتركها لمدة تترواح من ربع ساعة إلى نصف ساعة وبعدها يمكنك شطف الوجه بالماء البارد.
  3. أو يمكنك إضافة ملعقتين من عصير الليمون مع السكر ومزج المكونات جيدًا قبل أنم يتم تدليك خلايا الوجه والرقبة واليدين بحركات دائرية، بعد ذلك اتركها لمدة عشر دقائق على الأقل وبعدها يمكنك غسل الوجه بالماء الفاتر، يُفضل تكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

طريقه تكثيف الحواجب 17 وصفة طبيعية مذهلة لتكثيف الحواجب

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية
  • استخدام الكركم لتنظيف البشرة:

يتميز الكركم بإحتوائه على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة من بينها الفيتامينات والأملاح المعدنية التى تسهم في تغذية خلايا البشرة، هذا بالإضافة إلى إحتوائه على خصائص طبية مطهرة تساعد في تنقية خلايا البشرة وتنظيف الشوائب والرواسب المتعلقة بها.

أيضًا يدخل الكركم في تحضير مجموعة من التركيبات والوصفات الطبيعية التى تساعد في علاج آثار الحبوب والعلامات الآخرى التى تظهر على خلايا البشرة، هناك البعض الذين يعتمدون على الكركم في علاج المشاكل والإضطرابات الجلدية التى تضر بخلايا البشرة إلى حد كبير.

طريقة الإستعمال:

  1. يمكنك إضافة ملعقة واحدة من مسحوق الكركم مع كمية مناسبة من عصير الأناناس وبعدها اخلط المكونات جدًا حتى تحصل على خليط متجانس، بعد ذلك يطبق هذا المعجون على خلايا الوجه والرقبة واتركه إلى أن يجف تمامًا ومن ثم يمكنك غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد لإغلاق مسام البشرة، تكرر هذه العملية بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  2. أيضًا يمكنك إضافة كمية متساوية من مسحوق الكركم مع الدقيق وكمية بسيطة من الماء أو الحليب وبعد أن تخلط المكونات جيدًا يمكنك تطبيقها على خلايا البشرة مع تدليك البشرة بحركات دائرية بلطف، اترك المزيج على خلايا البشرة إلى أن يجف تمامًا وبعدها يمكنك شطف اوجه بالماء الفاتر. يُفضل تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

فوائد الكزبرة للبشرة تقرير حصري عن اهم فوائد الكزبرة لعلاج مشاكل البشرة

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية
  • تنظيف البشرة الدهنية بالعسل:

استخدم العسل منذ القدم كبديل طبي في علاج البشرة الدهنية حيث أنه يحتوي على مجموعة من الخواص الطبية الفعالة التى تعمل على ترطيب خلايا البشرة، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على خواص مطهرة تعمل على إزالة البكتيريا والجراثيم والفطريات المتعلقة بالبشرة.

طريقة الإستعمال:

  1. يمكنك تطبيق العسل على خلايا البشرة واتركه إلى أن يجف تمامًا وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر، الإستعمال المنتظم لهذه الطريقه له تأثير فعال في ترطيب البشرة ومن الأفضل استعمال العسل بشكل يومي على الأقل.
  2. يمكنك أيضًا إضافة ملعقتين من الحليب مع ملعقة من العسل وبعد أن تخلط المكونات معًا أضف ملعقة من الدقيق وامزج المكونات بشكل جيد وبعدها يمكنك تطبيق الخليط على خلايا الوجه واتركها لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل أن يشطف بالماء الفاتر، للحصول على أفضل النتائج يمكنك تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

فوائد القشطة والعسل اهم 12 فائدة لتناول القشطة والعسل للجسم والأطفال والبشرة والشعر وعلاج المشاكل الجنسية

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية
  • تنظيف خلايا البشرة بالصبار:

يعتبر الصبار من المكونات الطبيعية الفعالة التى تحتوي على مجموعة من الخصائص الطبية من بينها الخواص المصادة للجراثيم والفطريات والتى تسهم وبشكل فعال في قتل البكتيريا والجراثيم التى تسبب في ظهور حب الشباب.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي الصبار على خواص مضادة للإلتهابات التى تعمل على تهدئة خلايا البشرة، لذلك تطبيق الصبار بشكل منتظم يسهم في إلتئام الجروح وتغذية خلايا البشرة والتخلص من العلامات والبقع الداكنة.

طريقة الإستعمال:

  1. يمكنك تطبيق جل الصبار على خلايا البشرة مع تدليكها برفق واتركه إلى أن يجف تمامًا وبعد ذلك يمكنك شطف الوجه جيدًا بالماء الفاتر، يمكنك تكرار هذه العملية بشكل يومي أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

فوائد الصبار المميزة أهم فوائد الصبار للبشرة والشعر

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية
  • صودا الخبز لتنظيف البشرة الدهنية:

تتميز صودا الخبز بقدرتها على إعادة توازن المستويات الحمضية في البشرة، هذه من الطرق الفعالة التى يمكنك الإعتماد عليها للحفاظ على صحة الجلد، أيضًا تحتوي صودا الخبز على مجموعة من الخصائص المطهرة والمضادة للإلتهابات ولذلك تطبيق صودا الخبز قد يساعدك في علاج حب الشباب والبثور والبقع الداكنة وغيرها ولذلك هذه المادة لها تأثير فعال في الحفاظ على صحة البشرة والعناية بها خالية خالية من الأوساخ وطبقات الجلد الميتة.

طريقة الإستعمال:

  1. يمكنك إضافة ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من عصير الليمون أو الماء وامزج المكونات جيدًا حتى تحصل على عجينة متماسكة وبعد ذلك يمكنك تطبيق المزيج على خلايا البشرة واتركها حتى تجف تمامًا وبعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر، استعمال هذه الوصفة بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع قد يساعدك في العناية المثالية لخلايا البشرة.
  2. أيضًا يمكنك إضافة ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من العسل الخام ومزج المكونات جيدًا وبعدها يمكنك تطبيق المزيج على خلايا البشرة مع التدليك برفق لمدة دقيقة على الأقل وبعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد لإغلاق مسام البشرة، تكرار هذه الوصفة معدل مرة واحدة في الأسبوع يساعدك في الحصول على أفضل النتائج.

فوائد السدر للبشرة أفضل الطرق للعناية بخلايا البشرة والتخلص من حب الشباب والتجاعيد

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية
  • الخيار لتنقية خلايا البشرة:

يتميز الخيار بإحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية التى تعمل على تغذية خلايا البشرة، هذا بالإضافة إلى إحتوائه على مجموعة من الخصائص المطهرة التى تساعد في إزالة الطبقات التالفة من خلايا البشرة والتخلص من الشوائب والطبقة التالفة المتراكمة على البشرة.

طريقة الإستعمال:

  1. يمكنك تقطيع ثمرة من الخيار إلى شرائح دائرية وبعد ذلك يمكنك تطبيقها على خلايا الوجه واتركها بين ليلة وضحاها وفي الصباح يمكنك شطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ، عليك استعمال هذه الطريقة بشكل يومي قبل النوم مباشرة للحصول على أفضل النتائج.
  2. كما يمكنك إضافة قطرات من عصير الخيار مع كمية متساوية من عصير الليمون وبعد ذلك يمكنك تطبيق المزيج على خلايا البشرة واتركه حتى يجف تمامًا وبعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر، ويُفضل تكرار هذه العملية بشكل يومي.

فوائد الخيار 10 فوائد صحية للجسم والبشرة والشعر

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية
  • استعمال البابايا لتنظيف البشرة الدهنية:

استخدمت ثمار البابايا بمعدل كبير في العنايا بخلايا البشرة والحفاظ عليها وهذا لأنها تحتوي على نسب عالية من العناصر المغذية من بينها الفيتامينات والأملاح المعدنية وأيضًا المركبات العضوية التى تسهم في الحفاظ على صحة الجلد. أيضًا تطبيق وصفات البابايا على خلايا البشرة له تأثير فعال في التخلص من ندبات البشرة وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من إنزيم غراء الذى عمل كمضاد لجراثيم وأيضًا التخلص من الخلايا الميتة والطبقات التالفة من خلايا البشرة.

طريقة الإستعمال:

  1. يمكنك تقطيع ثمرة من البابايا إلى قطع صغيرة وبعد ذلك تتم إضافة ملعقة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة من العسل ويتم طحن هذه المكونات جيدًا للحصول على عجينة متماسكة وبعد ذلك يمكنك تطبيق هذه العجينة على الوجه والرقبة واتركها لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها يمكنك شطف الوجه بالماء البارد، تكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع يوفر لك العناية المثالية لخلايا البشرة.

فوائد الشعير للبشرة 10 فوائد مذهلة لبشرة خالية من المشاكل

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية
  • استخدام الجوز لعناية بالبشرة الدهنية:

يعتبر الجوز من المكونات الطبيعية التى تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم وبشكل فعال في إصلاح خلايا الجلد والحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة، أيضًا استخدام مسحوق الجوز له تأثير فعال في التخلص من الشوائب المتعلقة بخلايا البشرة وتنقية مسام البشرة بشكل فعال.

طريقة الإستعمال:

  1. يمكنك إضافة ملعقتين من مسحوق الجوز مع ملعقتين من لبن الزبادي العادي وبعدها يمكنك خلط المكونات جيدًا لعمل عجينة متماسكة وبعدها يمكنك تطبيق هذه العجينة على خلايا الوجه والرقبة واتركها حتى تجف تمامًا وبعدها يمكنك فرك المزيج بلطف وشطف الوجه بالماء الفاتر، تستخدم هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.
  2. أو يمكنك نقع ثلاث ثمرات من الجوز في الماء طوال الليل وفي صباح اليوم التالي تتم إضافة ملعقة من ماء الورد إليها وطحنها لعمل عجينة متماسكة ويتم تطبيق هه العجينة على خلايا الوجه واتركه لمدة اعة على الأقل وبعدها يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر.
  3. كذلك يمكنك تناول ثمرتين أو ثلاث من الجوز مع كوب من الحليب كل صباح للحصول على المزيد من الفوائد العامة للحفاظ على الجسم.
تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية
  • زيت جوز الهند للعناية بالبشرة:

يعتبر زيت جوز الهند من المكونات الطبيعية التى تحتوي على نسب عالية للغاية من الفيتامينات الأملاح المعدنية، هذا بالإضافة إلى إحتوائه على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد في الحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة التى ينتج عنها ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة.

أيضًا يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من الخواص المطهرة والخصائص المضادة لجراثيم والميكروبات ولذلك تطبيق زيت جوز الهند له تأثير فعال في الحفاظ على لمعان وبريق الجلد.

طريقة الإستعمال:

  1. يتم تسخين الزيت لعدة دقائق وبعد ذلك يمكنك تطبيقه على خلايا الجسم بأكمله من الوجه والرقبة واليدين مع التدليك برفق، واتركه لمدة عشر دقائق على الأقل قبل أن يتم شطفه بالماء الفاتر، استعمال زيت جوز الهند بشكل يومي يساعد في الحصول على أفضل النتائج.
تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية
  • استخدام النعناع في تنظيف البشرة الدهنية:

من المعروف أن النعناع يحتوي على نسبة عالية جدًا من المنثول الذى يحتوي على خصائص تبريدية، هذا بالإضافة إلى أن هذه المادة تتميز بقدرتها الفعالة في الحفاظ على صحة الجلد، أيضًا يحتوي النعناع على مجموعة من الخواص المضادة للإلتهابات التى تحمي خلايا البشرة من الإلتهابات الجلدية.

طريقة الإستعمال:

  1. يمكنك إضافة ملعقة من مسحوق النعناع الناعم مع ملعقة من اللبن في وعاء واخلط المكونات جيدًا وبعد ذلك اتركه لمدة نصف ساعة على الأقل وبعد أن تحصل على خليط متجانس يمكنك يمكنك تطبيقها على خلايا البشرة واتركها حتى يجف تمامًا وبعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر، من الأفضل إستعمال هذه الطريقة بمعدل مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على صحة وجمال خلايا الجلد.

هذه كانت أفضل التركيبات الطبيعية التى يمكنك الإعتماد عليها في العناية بخلايا البشرة يمكنك اختيار ما يناسبك واستعماله بشكل منتظم إلى أن تحصل على أفضل النتائج، لكن حتى تتمكن من توفير الحماية الكاملة لخلايا البشرة من الضروري التخلي عن العادات السيئة التى تؤذى خلايا البشرة على سبيل المثال التدخين والإفراط في تناول الكحول أو الأنظمة الغذائية السيئة وغيرها.

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *