الرئيسية / فوائد عامة / تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات

تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات

تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات ، كثير من الأشخاص يعشقون ارتداء الأحذية ذات اللون الأبيض ولكنهم يفضلون الابتعاد عنها لصعوبة تنظيفها ولأن لونها يتغير بشكل سريع، ويتساءل الكثيرين عن طريقة فعالة لتنظيف الأحذية البيضاء لتبدو نظيفة وناصعة البياض طوال الوقت، ولذلك فإننا من خلال مركز الفوائد العامة سوف نقوم بعرض طريقة تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات بالإضافة إلى بعض الطرق الأخرى

تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات

سوف تحتاج لتنظيف الكوتشى الأبيض هنا إلى نصف كوب من بيكربونات الصوديوم وكوب من النشا مع  5 قطرات من زيت اللافندر، وفي وعاء مناسب قم بخلط هذه المكونات معا جيدا ثم قم بوضعها في زجاجه، وقم برش الخليط على الكوتشى الأبيض الذي تريد تنظيفه واتركه طوال ساعات الليل وفي الصباح قم باستخدام قطعة قماش نظيفة مبللة لمسح الكوتشى وسوف تلاحظ أن البقع الموجودة عليه بدأت في الاختفاء واستعاد الكوتشى لون الأبيض الجميل مرة أخرى.

وطريقة أخرى لتنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات وسوف تحتاجين عند تنفيذها إلى ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة كبيرة من صودا الخبز ونصف ملعقة كبيرة من ماء الأكسجين Hydrogen peroxide  وملعقة ماء، قومي بخلط هذه المكونات معا في وعاء مناسب ثم قومي بتطبيق الخليط على الكوتشى باستخدام فرشاة أسنان وعرضيه للشمس لمدة لا تقل عن 3 ساعات ثم قومي بإزالة آثار الخليط من على الكوتشى وسوف تجدين اختفاء أي بقع كانت موجودة به.

تنظيف الكوتشى الأبيض بمعجون الأسنان

من فوائد معجون الأسنان أنه يساعد على إزالة البقع؛ وهنا نستخدم أي نوع من أنواع معجون الأسنان العادية ونقوم بوضعه على فرشاة الأسنان ونفرك الكوتشى الأبيض بها جيدا ونتركه لمدة ربع ساعة سوف نستخدم قطعة قماش نظيفة مبللة ونقوم بإزالة معجون الأسنان من على الكوتشى، ويجب تكرار ذلك مرتين يوميا حتى تحصل في النهاية على الكوتشى الأبيض نظيف وجميل كما لو كان جديداً.

تنظيف الكوتشى الأبيض بالمواد المبيضة

وهذه المواد المبيضة تضر الجلد ولذلك يلزم ارتداء القفازات أثناء تنفيذها، قم بإحضار المواد المبيضة وخففها بالماء ثم قم بغمس فرشاة الأسنان بها ونظف الكوتشى الأبيض بها وسوف تساعدك هذه الطريقة على إزالة أي بقع موجودة على الكوتشى ولكن يجب الانتباه هنا إلى حفظ هذه المواد بعيد عن متناول الأطفال وحفظها بعيدا كذلك عن الملابس والسجاد.

تنظيف الكوتشى الأبيض بطلاء الأظافر

وهنا لا نقوم بتنظيف الكوتشى ولكننا نقوم بإخفاء البقع الداكنة الموجودة عليه بطلاء الأظافر ذات اللون الأبيض لأن بعض البقع لا تفلح معها طرق التنظيف ولذلك يكون الحل هنا هو إخفائها.

تنظيف الكوتشى الأبيض بالشامبو

لا نقوم باستخدام أي نوع شامبو هنا ولكننا نقوم باستخدام الشامبو المعد خصيصا لتنظيف الأحذية البيضاء لأنه يكون مخفف، ونقوم بتنظيف الكوتشى الأبيض بالشامبو باستخدام قطعة قماش مبللة وسوف تلاحظ اختفاء البقع الداكنة من الكوتشى واختفاء أي اصفرار به.

تنظيف الكوتشى الأبيض بمنظف الأطباق

ويمكننا هنا استخدام منظف الأطباق العادي أو المستخدم في غسالة الأطباق لتنظيف الكوتشى لأنه يكون له تأثير قوي على إذابة البقع الموجودة على الكوتشى وإعادة بياضه وجماله مرة أخرى.

تنظيف الكوتشى الأبيض في الغسالة

إذا كان الكوتشى مصنوع من القماش فيمكنك أن تقوم بوضعه في الغسالة وتضبطها على دورة غسيل قصيرة وهادئة بالماء البارد وسوف يساعد ذلك بشكل كبير على إزالة البقع والاصفرار من الكوتشى. 

وبعد أن تقوم بتنظيف الكوتشى الأبيض قم بشراء رباط جديد له حتى يبدو وكأنه بالفعل كوتشي جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *