كيف التزم بالصلاة 4 نصائح جوهرية تساعدك علي الإلتزام بالصلاة‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 06 مايو 2017 - 12:07 Tuesday , 25 September 2018 - 01:55 كيف التزم بالصلاة 4 نصائح جوهرية تساعدك علي الإلتزام بالصلاة‎ Benefits-ginger.com‎
كيف التزم بالصلاة 4 نصائح جوهرية تساعدك علي الإلتزام بالصلاة‎

كيف التزم بالصلاة ،الصلاة عماد الدين وحصن منيع للمسلم تحفظة من الشرور والأثام، كما أنها تساعدة علي السير علي نهج الله سبحانة وتعالي ورسولة الكريم علية أفضل الصلاة وأتم التسليم، الكثير منا لا يتلزم بالصلاة والبعض الأخر لا يعلم شئ عن الصلاة ولا يؤدي الفروض، هناك مجموعة من الأسباب التي تدفع المرء نحو التخلف عن الصلاة وهناك مجموعة من الخطوات الأساسية والنصائح التي يجب العمل بها لكي نلتزم بالصلاة ، سوف نتطرق إلي مجمل هذة الأفكار من خلال هذة المقالة.

الصلاة :

دعاء النجاح أجمل الأدعية للتقرب من الله والنجاح في الإمتحان والعمل

كيف التزم بالصلاة

كيف التزم بالصلاة

أنعم الله سبحانة وتعالي علي المسلمين بنعمة الصلاة والتي تريح القلب ورسولنا الكريم أشرف الخلق جميعهم كان دائما ما يقول لبلال أرحنا بها يا بلال ولكن مع الأسف الشديد أغلب المسلمين ينظرون إلي الصلاة علي أنها عبء يريدون التخلص منه، فيؤدي أغلب الشباب الصلاة علي أنها مجرد حركات روتينية فقط وليست لها أي قيمة روحانية بالنسبة لهم.

أكد علماء النفس أن الصلاة تساعد علي الشعور بالراحة والهدوء والسكينة وتساعد كثيراً في علاج الإمكتئاب والقلق والحالة النفسية والمزاجية الغير جيدة ولم يأمرنا اله سبحانة وتعالي بالصلاة لكي تكون مشقة فقط وإنما يأمرنا بها لكي تستقيم كل أمور حياتنا ونشعر بالسكينة والأمان.

دعاء لشخص بالتوفيق أجمل 30 دعاء للنجاح في الحياة والحصول على السعادة

الصلاة

الصلاة

الكثير من الشباب والفتيات يتخلفون عن الصلاة ولا يلتزمون بها ومن الممكن أن يكون الأهل هم السبب في ذلك، فالبيت المؤمن المواظب علي الصلاة من قبل الأم والأب يشجع الأبناء علي المحافظة علي الصلاة لأن كل من الأب والأم هم مثل أعلي للأبناء وبالتالي لابد أن يحافظون علي الصلاة لكي يلتزم ابنائهم بالصلاة.

مشاكل الحياة وأعبائها والتقدم التكنولوجي وفكرة الإنفتاح والتطور جعلت الكثير من الشباب ينشغلون عن أمور دينهم بدينياهم وضاعات حلاوة الإيمان في هذا العصر.

كيف التزم بالصلاة :

كيف التزم بالصلاة سؤال يتردد علي بال الكثير من الشباب والفتيات والكثير منهم يريد بالفعل أن يلتزم ولكنه لا يعلم السبيل والطريق والخطوات التي تساعدة لكي يلتزم بالصلاة، إليك مجموعة من الخطوات ومجموعة من لنصائح التي تساعدك علي أن تتقرب من الله عز وجل وتحافظ علي الصلاة :

كيف التزم بالصلاة

كيف التزم بالصلاة

1- النصيحة الأولي عند الإجابة علي سؤال كيف التزم بالصلاة تتمثل في النظر إلي الصلاة علي أنها تشريف للمسلم وليست مجرد تكليف والنظر إليها علي أنها دواء للقلوب يساعدك علي الشعور بالأمان والهدوء والرضا وتتخلص من خلالها من شرور النفس والأثام والذنوب التي ترتكبها ، وعليك أن تعلم جيداً أن الصلاة هي حصن المسلم تساعدة علي تجنب الذنوب وطريق الحرام وتساعدة علي أن يكون إنسان مثالي ومؤمن جدير بالإسلام والإيمان.

2- الصحبة الصالحة من أهم الخطوات والنصائح التي تساعدك علي الإلتزام بالصلاة ، يجب أن يكون لديك مجموعة من الأصدقاء الملتزمين بالصلاة لكي يساعدوك علي إمتثال أوامر الله والإبتعاد عن نواهية، الصحبة الصالحة تساعدك علي الإلتزام بالصلاة في أوقاتها، إبتعد عن الصحبة التي تشجعك علي ترك الصلاة وإقترب من الأصدقاء المواظبين علي الصلاة وتأكد أن هذة الخطوة سوف تساعدك كثيراُ علي أن تكون ملتزماً بالصلاة.

كيف التزم بالصلاة

كيف التزم بالصلاة

3- إنتظر دائماً الصلاة وإستعد لها من خلال الوضوء الصحيح والمظهر اللائق بمقابلة الله سبحانة وتعالي ، للأسف الشديد نجد الاكثير منا يؤدون فريضة الصلاة ولكنهم لا يهتمون أبداً بالوضوء ولا مظهرهم أثناء الصلاة في حين أننا عندما يخبرنا أحد اننا سوف نقابل شخصبة مهمة نتأهب لمقابلتها ولكن لا نستعد للقاء الله سبحانة وتعالي.

4- إقرا كثيراً عن فضل الصلاة من خلال قراءة مجموعة الكتب اللدينية ومن خلال هذة الكتب سوف تعلم أهمية الصلاة ومن ثم سوف تلتزم بصلاتك وتتحسن أمور حياتك.