خاتمة عن التلفاز

خاتمة عن التلفاز ، يعتبر التلفاز منذ ظهورة وحتي اليوم واحد من أهم وسائل الدعايا ،التلفاز هو بمثابة الرأي العام للشعوب ،كما يعد التلفاز هو الأستخدام الأساسي للمشاهد ،كذلك هو التسلية الكبري للكثيرون ،وفي نفس الوقت هو باب المعلومات للكثير الذين يعرفون من خلالة الأخبار في العالم كلة لذلك فالتلفاز ليس فقط مجرد ألة ،لذلك نري ان التلفاز لة الأهمية الكبري عند عند الحكومات والقادة ،حيث يعتبر التلفاز من أوائل رموز السلطة في كل الحكومات وهو مقر الأستيلاء .

بحث حول وسائل الاتصال الحديثة

ماهي عيوب ومميزات التلفاز :

ومن هنا نعرف أن التلفاز هو سلاح زو حدين يمكن الأستفادة منة بشكل كبير للغاية كما يمكن الحاق الضرر بالأخرين من خلالة وذلك سيكون بناء علي الطريقة التي قمت بستخدام التلفاز من خلالها ،لذلك عليك أن تكون منتبها للغابية للطريقة التي تقوم بستخدام التلفاز من خلالها ،ومن خلال هذا ستتمكن من الحصول علي الفائدة من التبلفاز بعيدا عن أي أضرار .

ماهي الطرق الصحية لأستخدام التلفاز ؟

فالتلفاز من الأمور التي لاغني عنها اليوم ولكن في نفس الوقت يجب أن تكون حريصا علي مراقبة الأطفال ،ويجب عدم ترك الأطفال لفترة طويلة أمام التلفاز ،والحرص علي إختيار البرامج التي يراها الأطفال علي التلفاز ومنعم من مشاهدة ما يسبب لهم الضرر العقلي أو الأخلاقي ،وتحفيز الطفل علي معرفة الثقافة الدينية من خلال التلفاز ومن خلال الرسوم المتحركة التي تساعدهم علي معرفة الثقافة الأسلامية وترسيغ العقائد بهم.

فوائد التلفاز 9 فوائد يمكننا التمتع بها عند مشاهده التلفاز


كما يجب الا تتصادم مع غرائز الطفل بل فقط علبيك توجيهها في مكانها الصحيح ،ومن هنا سنطلعك علي الطريقة التي يجب ان تتبعها مع طفلك بخصوص التلفاز:
فلا بد الا تتعامل معه بطريقة أن كل ماهو ممنوع مرغوب ،ويجب أن تتبع الهدوء في حل هذه المشكلة ،عليك أيضا أن تتبع طريقة الوقت المحدد لمشاهدة التلفاز وعدد ساعات الفرجة علي مسلسل ،كما يمكنك إستبدال وقت مشاهدة التلفاز بأشياء أخري مثل الخروج الي التنزة أو الخروج الي مكان ما مع الأسرة .

موضوع عن القراءة وأهميتها


عليك التحدث مع أطفالك عن الأدمان وهو إدمان الأمور كفكرة عامة ،ومن الأمور الهامة عليك أن تقوم بتفقد البرامج التي يشاهدها أطفالك وأن تتفقد علي مضمونها وان تتاكد من انها خالية من العنف والعدوانية وذلك من خلال التقنية الفنية التي يجري بها البرنامج ،لانة من الممكن ان يكون البرنامج خالي من اي مشاهد عنف أو عدوان ولكنة في نفس الوقت قد يؤدي الي نفس النتائج من خلال المؤثرات الصوتية او السرعة في الحركة.

كما يجب ان يكون لدي الطفل دراية عن التلفاز زثقافة فيمكن ان يقرأ الطفل عن التلفاز قبل إستخدامة ومن هنا سيدرك الطفل انة ليس علية ان يستسلم الي هذه الألة وكل مايتم عرضة علي التلفاز ،كما يجب علي الوالدين ان يكونو علي دراية كبيرة بمعرفة مايشاهدة الأطفال ،وكذلك المدرسة والمدرسين عليهم توعية الطفل لفوائد وأضرار التلفاز.

فمن هنا نعرف أن التلفاز والفديو من الأمور التي اصبحت موجودة بصورة رسمية في حياتنا ومعرفة الفوائد والأضرار الناتجة عنه ،لذلك علي كل إنسان سواء كبير أو صغير أن يلزم الأعتدال في مشاهدتهما .

بحث حول تكنولوجيا الإعلام والاتصال

ماهي الأقتراحات التي تساعد علي تجنب أضرار التلفاز :

ومن هنا نقدم اليكم بعض الأقتراحات التي تساعدك علي الأستفادة من التلفاز والبعد عن أضرارة :
أولا يجب أن يكون هناك برنامج خاص ومناهج محددة لتعليم التلاميذ من خلالها القاءة التلفزيونية وذلك يكون بالأشتراك مع المدرسة والمعلمين الموجودين بها ،ويكون في عين الأعتبار عمر الطفل ومستواهم الدراسي حتي لا يعود ذلك عليهم بالسلب .

تعريف التكنولوجيا تقرير شامل عن التكنولوجيا وأهميتها ومجالات استخدام التقنيات الحديثة


وثانيا يجب أن يكون هناك العديد من الدورات المتخصصة في كافة أقسام الأعلام للمدرسين والمدرسات الذين نتكل عليهم في عملية تنقين الطفل كافة أمور حياتة منذ الصغر ،ويجب أن يكون هناك فرصة لخريجي الأعلام ان يقومو بتدريس هذه المواد في المدارس ،وان يكون هناك إشراف علي الأنشطة الأعلامية التي يأخذها الطفل .

يجب ان يكون لطلاب الثانوية العامة بوجة الخصوص مادة مخصصة عن وسائل الأعلام أوثارها علي المجتمعات والتأكيد أيضا علي علي نظرؤية النقدية التلفازية كما يجب أن يكون هناك العديد من الأنشطة الأعلامية التي يقوم بها الطفل بنفسة مثل إصدار المجلات العلمية والأدبية ،وان يقوم الطفل بعمل برامج إذاعية وتلفزيونية هادفة بالأشتراك مع المدارس .
كما يجب أن يكون هناك المحاضرات العامة التي يتم من خلالها توعية الوالدين عن دور وسائل الأعلام وأهمية مراقبة الطفل ومايشاهدة أو يحثو الطفل علي المشاركة التلفزيوينة في مشاهدة البرامج .

فوائد و اضرار الالعاب الالكترونية تعرف علي ايجابيات و سلبيات الالعاب الالكترونية


كما يجب كما قلنا من قبل مراقبة المضمون الذي يشاهدة الطفل والتأكد من خلو المضمون من العنف تماما سواء من خلال المشاهد المعروضة أو من خلال التقنية الفنية التي يتم بها عرض المشهد ،ومن هنا قد تعرفنا علي التلفاز ومابة من عيوب ومميزات ،وأن الشخص يمكنة ان يميزظ بين الفوائد والأضرار التي يحصدها من خلال مشاهدة التلفاز ،وانة يمكنة الأستفادة من الفوائد بكل الطرق وان يكون علي دراية بالعالم من حولة من خلال التلفاز وهو فقط من يحدد كيفية الأستفادة منة والا يكون بمثابة إدمان بالنسبة لة وان يكون علي دراية كاملة بكل هذة الأمور .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *