أضرار بذر الكتان اخطر 10 أضرار لبذور الكتان على الجسم والحامل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 03 يوليو 2017 - 12:08 Monday , 24 September 2018 - 11:37 أضرار بذر الكتان اخطر 10 أضرار لبذور الكتان على الجسم والحامل‎ Benefits-ginger.com‎
أضرار بذر الكتان اخطر 10 أضرار لبذور الكتان على الجسم والحامل‎

أضرار بذر الكتان ؛ الكتان أحد النباتات الحولية التى تنتمي إلي الفصيلة الكتانية وهو من النباتات المعروفة بأزهارها زرقاء اللون وأيضاً البذور البنية اللامعة ؛ ينمو هذا النبات في المناطق المعتدلة وبعض المناطق الإستوائية ولكنه منتشر في مختلف أنحاء العالم

يستخلص من نبات الكتان أحد أفضل الزيوت الطبيعية والبذور الذى تدخل في الكثير من الوصفات العلاجية والتى تسهم بدورها في الحفاظ على المعدل العام من الصحة .

ندرك جميعاً الفوائد الرائعة التى تكمن في بذور الكتان ولكننا لا نعرف ما هى الأعراض الجانبية والأضرار التى تنتج عن تناول بذور الكتان وخاصة في حالة الإفراط في تناوله ؛ في هذا الموضوع سنتحدث عن أضرار بذر الكتان وأهم التحذيرات التى يجب الإنتباه إليها أثناء تناول بذور الكتان .

اضرار البردقوش تعرف على اخطر 8 اضرار للبردقوش للجسم والحامل

أضرار بذر الكتان

أضرار بذر الكتان

أضرار بذر الكتان :

1- الإفراط في تناول بذور الكتان من الممكن أن يسبب في بعض الأعراض الجانبية السلبية في الجهاز الهضمي من بينها عسر الهضم والإنتفاخ والغازات والإمساك المزمن وأيضاً الإسهال .

2- الشعور بإضطرابات المعدة كتراكم الغازات في منطقة المعدة والأمعاء وأيضاً الإنتفاخ .

3- الإفراط في تناول بذور الكتان من الممكن أن يسبب في إنسداد الأمعاء وهذا لأنه يؤثر على عملية الإخراج بشكل كبير .

4- تعمل على زيادة معدل الدهون الثلاثية في الدم وخاصة عند تناول بذور الكتان منزوع الدهن ؛ ولذلك الحالات التى تعاني من إرتفاع الدهون الثلاثية عليها تجنب تناول هذه البذور .

أضرار حبوب منع الحمل‎‏ تعرفي على تأثير حبوب منع الحمل على صحة المرأة

أضرار بذر الكتان

أضرار بذر الكتان

5- أشارت البحوث الطبية إلى أن تناول بذور الكتان الغير ناضجة لها تأثير سلبي على صحة الإنسان وهذا لأنها من البذور السامة .

6- تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من هرمون الأستروجين النباتي ولذلك تناوله أثماء فترة الحمل أو خلال الرضاعة من الممكن أن يؤذي صحة كل من الحامل والجنين .

7- تسبب في مشاكل الدم والنزيف وهذا لأن بذور الكتان تحتوي على مجموعة من الخصائص الطبية التى تعمل على تخثر الدم وهذا من شأنه يسبب في خطر النزيف والتعرض للكثير من الأعراض الجانبية المزعجة .

8- هذا بالإضافة إلى أن بذور الكتان له تأثير سلبي على الحالات التى تعاني من إضطرابات السكر حيث أشارت  التقارير الطبية إلى أن بذور الكتان تسبب في إنخفاض معدلات السكر في الدم وهذا بدوره يسبب في زيادة تأثيرات الأدوية المعالجة للسكري وبالتالي التعرض للإنخفاض الشديد في معدلات السكر في الدم .

أضرار الزنجبيل تعرف على اضرار الزنجبيل للجسم والحامل

أضرار بذر الكتان

أضرار بذر الكتان

9- تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تسبب في بعض الإضطرابات بالجهاز الهضمي وخاصة الحالات التى تعاني من إنسداد وضيق في الجهاز الهضمي .

10- أيضاً يفضل تجنب تناول بذور الكتان في حالة المعاناة من إنخفاض مستوي ضغط الدم وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تعمل على خفض ضغط الدم الإنتبساطي وهذا ما يسبب في إنخفاض مستويات ضغ الدم بشكل كبير .

أضرار بذور الكتان لا تعني نكران الكم الهائل من الفوائد الموجود في تلك البذور فهو له تأثير مفيد جداً على المعدل العام من الصحة ولكن قبل إستعمال بذور الكتان من الأفضل إستشارة الطبيب أولاً حتى تتجنب تلك الأعراض الجانبية ؛ هذا بالإضافة إلى تناول بذور الكتان بالمعدل المناسب وعدم الإفراط في تناوله .