اضرار العرقسوس لمرضى السكر أهم الأعراض الجانبية لمشروب العرقسوس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 06 يونيو 2017 - 13:10 Sunday , 21 October 2018 - 18:47 اضرار العرقسوس لمرضى السكر أهم الأعراض الجانبية لمشروب العرقسوس‎ Benefits-ginger.com‎
اضرار العرقسوس لمرضى السكر أهم الأعراض الجانبية لمشروب العرقسوس‎

اضرار العرقسوس لمرضى السكر ؛ مشروب العرقسوس من المشروبات اللذيذة التى يعشقها البعض وخاصة في شهر رمضان الكريم فهو الوسيلة المثالية التى تساعدهم في التغلب على الشعور بالعطش طوال النهار ؛ هذا بالإضافة إلى أن تناول العرقسوس يعطي الجسم الكثير من الفوائد التى تسهم في الحفاظ على المعدل العام من الصحة .

لذلك يلجأ البعض منا إلى إستعمال العرقسوس في علاج الأمراض مهما كانت شدتها وهذا ما يعض الجسم إلى الكثير من الأعراض الجانبية الخطيرة وخاصة في محالة المعاناة من الأمراض المزمنة ؛ الأعشاب الطبية أثبتت فعاليتها في علاج المشاكل والإضطرابات البسيطة كالمغص وآلام الحيض وغيرها ولكن تلك الأعشاب تعرض الإنسان إلى المضاعفات الجانبية الخطيرة في حالة المعاناة من الأمراض المزمنة .

اضرار العرقسوس لمرضى السكر :

أشار العديد من الأطباء المتخصصين من بينهم الدكتور أحمد رمزي الذي أكد أن مشروب العرقسوس يحتوي على أحد المركبات الكيميائية التى تشبه في تأثيرها مادة الكورتيزون وهى مادة “Glycerrhizin” ؛ تلك المادة لها دور فعال في علاج مشاكل الإلتهابات التى تصيب الجسم .

ولكن حسب الإحصائيات الطبية والدراسات العلمية تم إكتشاف بعض الآثار الجانبية الخطيرة لتناول مشروب العرقسوس على الرغم من فوائده الرائعة للحالات التى تعاني من الأمراض الصدرية ومشاكل الربو الشعبي والكحة المزمنة وغيرها .

الإكثار من تناول مشروب العرقسوس له تأثير سلبي على الحالات التى تعاني من مشكلة إرتفاع ضغط الدم والحالات التى تعاني من الأمراض القلبية وهذا يرجع إلى إحتوائه على نسبة عالية من مادة “Carbenoxolene” التى تؤدي إلى إحتباس السوائل وأملاح الصوديوم في الجسم وهذا ما ينتج عنه إرتفاع معدلات ضغط الدم وأيضاً ضعف عضلة القلب .

ليس هذا فقط وإنما أوصي الأطباء ايضاً بتجنب تناول مشروب العرقسوس في حالة المعاناة من أمراض الكلي ؛ وهذا لأنه يسبب في إحتباس السوائل بالجسم وبهذا فهو يسبب في المضاعفات الجانبية الخطيرة ؛ والحالات التى تعاني من مرض السكر يفضل تجنب تناول العرقسوس لأنه يحتوي على السكريات بمعدل يضاعف السكر العادي 50 مرة وهذا ما يسبب في إرتفاع نسبة السكر في الدم .