أضرار الميرمية اخطر 10 اضرار لتناول الميرمية على الحامل والمرضعة والأطفال‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 08 يونيو 2017 - 13:28 Friday , 17 August 2018 - 07:23 أضرار الميرمية اخطر 10 اضرار لتناول الميرمية على الحامل والمرضعة والأطفال‎ Benefits-ginger.com‎
أضرار الميرمية اخطر 10 اضرار لتناول الميرمية على الحامل والمرضعة والأطفال‎

أضرار الميرمية ؛ عشبة الميرمية من النباتات المعمرة المنتشرة في بلاد منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط والتى تتميز بأسمائها المتعددة من بينها عشبة السالمية والعيزقان والقصعين وحشيشة مريم وغيرها من الأسماء وهذا يختلف من بلد أو من منطقة إلى آخري .

اشتهرت عشبة الميرمية منذ القدم بدورها الطبي في علاج الكثير من المشاكل والأمراض التى يتعرض لها الإنسان وهذا لأنها من الأعشاب التى تحتوي على معدل كبير من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة من بينها مركبات الفلافونويدات وأيضاً مجموعة من الزيوت الطيارة والمواد العفصية .

علاج تقصف الشعر وجفافه 11 وصفة طبيعية لعلاج مشاكل الشعر الجاف والتالف

أضرار الميرمية

أضرار الميرمية

هذا بالإضافة إلى أن عشبة الميرمية تحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات التى تساعد الحالات التى تعاني من مشاكل الإلتهابات والتقرحات ؛ أيضاً من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التى تعمل على حماية خلايا الجسم من التأثيرات الضارة للجذور الحرة .

فوائد الميرمية :

تعتبر الميرمية من الأعشاب الطبيعية التى تساعد في علاج الكثير من المشاكل والأمراض التى تصيب الجسم لما يحتويه هذا النبات من مواد وعناصر غذائية رائعة ومن أهم فوائد الميرمية ما يلي :

1- تحتوي أعشاب الميرمية على مجموعة من الخصائص المطرة التى تساعد في التخلص من السموم والمواد الضارة الموجودة في مختلف المناطق بالجسم .

2- أيضاً له دوره فعال في العناية بصحة الفم والأسنان إذا أن إستعمال هذا النوع من النباتات يسهم في علاج مشاكل اللثة والنزيف والإلتهابات .

أضرار الميرمية

أضرار الميرمية

3- أيضاً يساعد في علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي من بينها عسر الهضم والإنتفاخ والغازات وغيرها ؛ ولذلك هو يعد من الطرق الفعالة لعلاج آلام البطن والمغص وإضطرابات المعدة .

4- يساعد أيضاً في التخلص من السوائل الزائدة المتراكمة في بعض المناطق بالجسم وهذا من خلال يحتوي على مجموعة من الخصائص المدرة للبول .

5- يساعد في حماية خلايا الجسم من الأمراض الخبيثة والأمراض السرطانية وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للأكسدة التى تعمل على الحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة وبهذا فهو يحمي الجسم من الإصابة بالأورام الخبيثة .

6- تعتبر أعشاب الميرمية أيضاً من الحلول المناسبة للتغلب على الحالة النفسية السيئة إذ انه يحتوي على مجموعة من الخصائص المهدئة التى تعمل على تحسين الحالة المزاجية للإنسان ؛ ويعتبر أيضاً من الطرق الفعالة التى تساعد فيالتخلص من التوتر والقلق .

اضرار العرقسوس لمرضى السكر أهم الأعراض الجانبية لمشروب العرقسوس

أضرار الميرمية

أضرار الميرمية

أضرار الميرمية :

على الرغم من الكم الرائع من الفوائد الموجودة في نبات الميرمية إلا أنه من النباتات التى تحمل بعض الأعراض الجانبية على صحة افنسان وخاصة في حالة اففراط في تناوله حيث أنها تسبب في إضطرابات مستويات السكر في الدم وخاصة عند تناول ها المشروب بدون تناول طعام فهو يعمل على غنخفاض معدلات السكر بشكل كبير .

ايضاً يفضل عدم تناول هذا المشروب بكثرة في فترة الحمل الأولي لأنها تحتوي على مجموعة من الخصائص التى تزيد من إنقباضات الرحم وهذا من الممكن أن يسبب في خسارة الجنين .

أضرار خل التفاح‎‏ 10 اضرار خطيرة لخل التفاح للجسم والبشرة والحامل

أضرار الميرمية

أضرار الميرمية

يحذر تناول الميرمية أيضاً خلال فترة الرضاعة وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المدرة للحليب وهذا ما يضعف من قدرة الأم على تغذية طفلها .

من الأفضل عدم تناول الأطفال من هذا المشروب وخاصة الأطفال الذين لم يبلغوا من العمر اثني عشر عاماً حتى لا يؤثر على صحة الجنين بشكل سلبي .

ملعقة واحدة من الميرمية يومياً كفيلة بالحصول على المعدل الرائع من الفوائد الموجودة في هذا النبات وهذا تبعاً لنصائح الطبيب المختص .

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة