الفرق بين المسلم والكافر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 05 فبراير 2018 - 17:42 Wednesday , 19 December 2018 - 03:11 الفرق بين المسلم والكافر‎ Benefits-ginger.com‎
الفرق بين المسلم والكافر‎

الفرق بين المسلم والكافر ، الإنسان المسلم هو من اعترف بوجود الله وأنه الخالق المستحق للعبادة وحده دون سواه ونطق الشهادتين بينما رفض الكافر هذه الحقيقة وأنكرها كلياً، للتعرف على الفرق بينهما في العقيدة والعمل تابعوا هذا الموضوع الهام من مركز الفوائد العامة.

الفرق بين المسلم والكافر

الفرق في العقيدة

لفظ مسلم في الأساس جاء من كلمة الإستسلام حيث يستسلم الشخص لربه ويوكله أموره وينفذ أوامره ويبتعد عن نواهيه فيصبح بذلك الشيء مسلم.

تقوم عقيدة المسلم على أن الله هو وحده من يستحق العبادة دون سواه ولا يمكن لأحد أن يشاركه هذا الحق فهو الخالق والرازق والمدبر لأمور العباد وأحوالهم.

لفظ كافر جاء من الكفر الذي يعني التغطية والستر فقد غطى السوء والضلال في قلب الكافر على نور الحق فأعماه وضلل الحقائق أمامه فأصبح لا يستطيع التمييز بين الخير والشر والخطأ والثواب فأصبح كافراً بالله تعالى.

أما الكافر فلديه القناعة أن الله هو الخالق والرازق والمدبر ولكن لا مانع لديهم من أن يشركوا معه أشخاص أخرون في العبادات والتوسل ولديهم قناعات بأن هناك العديد من الصفات الغيبية يمتلكها البشر او الجمادات كما كان كفار قريش.

أنواع الهداية

الفرق في العمل

عمل الإنسان المسلم هو الأعمال التي فرضها عليه الدين والشريعة الإسلامية، فيتمثل لأوامر الله ويبتعد عن نواهيه يؤدي الفروض المطلوبة منه ويجتهد في أداء السنن المشروعة عن رسوله عليه الصلاة والسلام حتى وإن ارتكب الذنوب فإنها لا ترتقي إلى أن ينكر فضل الله عليه أو يشرك معه غيره.

الفرق بين التوكل والتواكل

الكافر لا يلتزم بأي أعمال ولا يقتنع بوجود فروض وواجبات بل يسير بحسب أهوائه ورغباته ويفعل ما يرضي نفسه ويشعره بالرضى حتى وإن كان يُغضب الله فإنه لا يبالي بذلك فالأهم لديه هو إرضاء نفسه وأهوائه فقط لا غير.