الرئيسية / الطب البديل / الفرق بين زيت الحشيش الاصلي والمغشوش

الفرق بين زيت الحشيش الاصلي والمغشوش

الفرق بين زيت الحشيش الاصلي والمغشوش ، يعد زيت الحشيش من أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة للشعر ، حيث أن زيت الحشيش معروف منذ القدم ، ويتم إستخلاص زيت الحشيش من نبات القنب المخدر ، وذلك يتم إستخراجه عن طريق وضع الحشيش في محلول كحولي ، ثم يتم وضعه علي درجة حرارة عالية حتي يتبخر ، ثم يتم الحصول علي زيت الحشيش من خلال عملية التقطير .
فوائد زيت الحشيش
فوائد زيت الحشيش

تعد الهند من أشهر الدول التي تشتهر بأنتاج زيت الحشيش ، حيث يعد زيت الحيشي من أفضل الطرق والزيوت المستخدمة في علاج المشاكل التي تواجة الشعر ، ويعد زيت الحشيش من أكثر الزيوت التي تتمتع بالخصائص والفوائد التي تعود علي الإنسان والفوائد الصحية والنفسية ، ومن أكثر فوائد التي يشتهر به زيت الحشيش أنه يستخدم كمهدئ للأعصاب ، ويساعد أيضا في التخلص من الأضطرابات ، وأيضا يساعد في علاج فاتح الشهية ، ويساعد في التخلص من الجلد الميت وإعادة النضارة للجلد ، وأيضا يساعد الجسم في محاربة العديد من الأمراض لأحتوائها علي العديد من مضادات الأكسدة .

 

فوائد زيت الحشيش
فوائد زيت الحشيش

الفرق بين زيت الحشيش الاصلي والمغشوش :

ومن المميزات التي يتمتع به زيت الحشيش عن الزيوت الأخري أنها ذات قوام لزج وكثيف ، ويمل لونها إلي الأخضر الفاتح ، وللتفرقة بين زيت الحشيش الأصلي والمغشوش حيث الزيت الأصلي عند أستعمالة يمنح الرأس الشعور بالحرارة ، وأيضا تظهر نتائجها خلال أيام قصيرة ماتتروح مابين أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ، أما عن الزيت الحشيش المغشوش ، فتكون خفيف اللزج وليس كثيف ، ولونها أفتح من اللون الأخضر ، ولايعطي الشعور بالحرارة عند إستعمالة .

 

فوائد زيت الحشيش
فوائد زيت الحشيش

فوائد زيت الحشيش للشعر :

  • يمنح فروة الرأس القوة ، كما يساعد في تقوية بصيلات الشعر ، ويحمي الشعر من التقصف وتساقط الشعر ، كما يعمل علي زيادة كثافة الشعر ، وذلك يتم من خلال تدليك فروة الرأس بزيت الحشيش بأستمرار .
  • يساعد في التخلص من القشرة ، ويساعد في ترطيب الشعر وحمايتها من الجفاف .
  • يساعد في التخلص من الأوساخ والبكتريا التي تضر فروة الرأس لهذا يساعد في نمو الشعر بشكل صحي وسليم .
  • يساعد في تقوية بصيلات الشعر كما يمنحها اللمعان والنعومة ، ويعطي الشعر الحيوية واللمعان وذلك عن طريق تدليك الشعر بزيت الحشيش .
  • يساعد في تنشيط الدورة الدموية للفروة الرأس
  • يحمي افنسان من الإصابة بالصلع ويحمي الشعر من التساقط ، كما يزيد من نمو الشعر وكثافتها ، وللحصول علي النتائج المرغوب منه يجب الأستمرار علي تدليك فروة الرأس بشكل منظم يومياً .
  • يساعد في علاج مرض الثعلبة .
  • يدخل في علاج فرد الشعر طبيعياً
  • يعد زيت الحشيش من الزيوت التي ليس له أي أضرار جانبية ، كما أن سعرها مناسب للجميع .

 

كيفية إستخدام زيت الحشيش :

للحصول علي النتائج المرغوب منها يجب إستخدام زيت الحشيش بالطريقة الصحيحة ، حيث أنها يسخن أولا علي النار ، ثم يتم تدليك فروة الرأس ، وجذور الشعر وأطرافة بالزيت ، ثم يغطي الشعر لمدة ساعتين ، وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء الدافي والشامبو الخاص للشعر ، وللحصول علي أفضل النتائج في وقت قصير يفضل إستخدامها مرتين في الأسبوع أو ثلاث مرات .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *