كيف أتخلص من وسواس الموت‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 20 أغسطس 2017 - 14:06 Thursday , 16 August 2018 - 22:05 كيف أتخلص من وسواس الموت‎ Benefits-ginger.com‎
كيف أتخلص من وسواس الموت‎

كيف أتخلص من وسواس الموت ، الوساوس هو مرض يصيب الإنسان فيجعل حياته جحيم ، فالوساس تبب للإنسان الكثير من المتاعب النفسية والعصبية ، فمن الممكن ايضا أن الوساس تجعل الشخص يقوم بالعنف وإرتكاب الجرائم ، سواء جرائم فى حق الآخرين أو فى حق نفسه من خلال الإنتحار ، لذلك فإن الوساوس لا تؤثر على الشخص المصاب بها فقط بل على من حوله جميعا ، من الممكن علاج الوسواس لإنه مرض نفسى غير عضوى فليس له خطورة على حياة الإنسان ، وإنما يحتاى الى صبر وإرادة من المصاب ، ويتطلب مساندة المصاب من الأهل والأصدقاء وزملاء العمل من خلال تفهم لحالته والتعامل معها .

أعراض وسواس الخوف من الموت

يعتبر وسواس الخوف من الموت هو الأكثر إنتشارا ، يشعر الشخص المصاب بهذا الوسواس بأنه سوف يموت قريبا خلال أيام أو حتى ساعات ، هذا الوسواس يجعل حياة الشخص المصاب مثل الجحيم لا طعم لها ، يصاب الإنسان بهذا الوسواس لفترة طويلة .

دائما ما يكون الشخص المصاب بهذا الوسواس شارد الذهن ولا يفكر الا فى الموت الذى ينتظره ، فيقل التفاعل مع الأخرين ويميل الى الوحدة والعزلة ، ولا يحب أن يكون متواجد فى الأماكن المزدحمة .

وقد يؤدى الإنعزال الذى يصيب الشخص المصاب بهذا الوسواس الى كثير من المشاكل وخصوصا مع زوجته ، وايضا مشاكل فى عمله فقد يفقد وظيفته إذا تغيب عن العمل لفترات طويلة وإذا لم يتفهم مرؤوسيه فى العمل حالته .

لكى يستطيع الشخص المصاب أن يتخلص من هذا الوسواس لابد من بذل الكثير من الجهد ، ولابد ايضا مساعدته من قبل عائلته وأصدقائه وزملاء العمل والقائمين على علاجه ، ولكن الدور الأساسى على الشخص المصاب .

اعراض الوسواس القهري 10 اعراض خطيرة للوسواس القهري وأفضل الطرق العلاجية

سوف نتعرف على بعض الطرق للتخلص من وسواس الخوف من الموت :

التسلح بالإرادة القوية والعزيمة والإصرار :

لكى يستطيع الشخص المصاب بهذا الوسواس التخلص منه ، لابد أن يتسلح بالإرادة القوية والقرب من الله بالعبادات والذكر والتسبيح والمحافظه على  الصلاة فى مواعيدها وقراءة القرآن ، وترك كل شئ بيد الله هو الشافى .

التقرب من أفراد الأسرة والأصدقاء:

يجب أن يبعد الشخص المصاب عن العزلة ويقوم بالتقرب للأهل والاصدقاء ، ولابد من التفكير فى عمل أشياء مفيدة تبعده عن التفكير فى الوساوس والأوهام ، وايضا ممارسة الرياضة مفيدة جدا لذلك مثل المشى والركض والسباحة  ايضا الرياضة الذهنية التى تعتمد على التفكير وتشغيل العقل مثل الشطرنج .

البعد عن الانفعالات :

لابد من البعد عن الإنفعالات لانها تزيد من حاله الوسواس ، فالإتزان الإنفعالى يساعد الشخص المصاب على التخلص من حالة الإحباط والكآبة .

وسائل الترفيه والتسلية :

إن وسائل الترفية تساعد الشخص المصاب بهذا الوسواس على التخلص منه ، فهى تحسن الحلة المزاجية للشخص ، وطرق التسلية عديدة ومنها ألعاب الكمبيوتر ، مشاهدة الدراما ، حضور المسرح ، السفر والترحال يعتبر ايضا من وسائل الترفيه .

التجديد :

لابد من التجديد فى حياة الشخص المصاب ،كزيارة أماكن جديدة ، وتكوين صداقات جديدة ، وتحسين العلاقات الإجتماعية مع الآخرين ، فإن التجديد يقضى على الملل والضجر وهذا يساعد على سهولة التخلص من وسواس الخوف من الموت .

تغيير النظام الغذائي :

إن الإهتمام بالغذاء يساعد ايضا على التخلص من هذا الوسواس ، فبعض الأغذية تعكر الحالة المزاجية مثل تناول أطعمة مليئة بالدهون فهذه الأطعمة تزيد من التوتر لذلك لابد من الحد منها ، ولابد من زيادة تناول الخضروات والفواكة ، ويجب تناول عشاء خفيف وأن لا يكون قبل النوم مباشرة ، وايضا يجب التقليل من تناول المنبهات كالشاى والقهوة والمشروبات الغازية فهى تؤثر بالسلب على الشخص المصاب بالوسواس ، وايضا يجب النوم لساعات كافية .

 

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة