الرئيسية / فوائد عامة / التخلص من غازات البطن بالاعشاب

التخلص من غازات البطن بالاعشاب

التخلص من غازات البطن بالاعشاب ، كثير منا يعاني من مشكلة أنتفاخ المعدة والتعرض المستمر الي الغازات المزعجة ،فالأنتفاخ مشكلة كبيرة تشعرك بعدم الراحة في المعدة ،وذلك بسبب تراكم الغازات في المعدة ،ولا يقتصر الأمر علي ذلك ففي بعض الأحيان نجد ان الأنتفاخ قد يصاحبة نوع من التشنجات ،والشعور بالألم والاسهال ،لذلك نجد ان هناك الكثير من العوامل التي قد تكون سبب في الأنتفاخ وتراكم الغازات ،فمن خلال هذا المقال سنقدم لكم العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك القيام بها في المنزل وبدون أي تكلفة والتي تساعدك علي التخلص من الغازات في المعدة .

بذور الشمر لعلاج الغازات :

تعتبر بذور الشمر من الأعشاب التي تساعد بشكل كبير في التخلص من كافة مشاكل الجهاز الهضمي مثل الأنتفاخ ،حيث ان هذه البزور تساعد علي طرد الروايح التي توجد في المعدة ،كما انها تحتوي علي الخصائص المضادة للألتهابات ،بالأضافي الي انها تعمل علي تقليل التشنجات التي تنتج عن وجود إنتفاخ في المعدة .

علاج حب الشباب بالاعشاب باسرع وقت سريع المفعول

فقط من خلال مضغ كمية من بزور الشمر بعد اي وجبة تساعدك بطريقة فعالة علي التخلص من الأنتفاخ ،أو من خلال إضافة ملعقة من بزور الشمر الي كوب من الماء الساخن ،ونقوم بتغطيتة ونتركة حتي ان يبرد بعد عشر دقائق ،ومع تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم ستحصلين علي نتائج رائعة.

النعناع للتخلص من الغازات :

يعتبر النعناع من الأعشاب التي تساعد علي التخلص من الغازات حيث يحتوي علي زيت المنثول والذي يساعد علي إرتخاء الأعصاب في الجهاز الهضمي ،مما يقلل من التعرض الي التشنجات في الجهاز الهضمي ،كما يساعد اليانسون علي تقليل هياج المعدة ويسهل من سير الطعام الي الأمعاء بسهولة .

علاج ديدان البطن بالأعشاب 13 طريقة لعلاج ديدان البطن نهائياً

الطريقة :يمكنك نمضغ كمية من أوراق النعناع بعد كل وجبة وهذا يساعد بشكل كبير علي التخلص من الأنتفاخات في المعدة ،أو من خلال وضع ورقة من النعناع في ماء ساخن لمدة عشر دقائق ونقوم بشربة يوميا بعد الوجبات أيضا .

علاج الإسهال عند الكبار بالأعشاب أقوي وصفات لعلاج الأسهال

الزنجبيل للتخلص من الغازات :

يعتبر الزنجبيل نوع من أكثر أنواع الأعشاب المعروفة والتي تساعد علي التخلص من الأنتفاخات ،حيث يحتوي الزنجبيل علي العديد من المكونات النشطة والتي تعمل بدورها علي الحد من التهابات الأمعاء كما تساعد علي إسترخاء عضلات البطن .

فقط قوم بوضع 6 شرائح من الزنجبيل في كوب من الماء المغلي ونقوم بتغطيتة جيدا ونتركة الي ان يبرد ،ثم نقوم بأضافة ملعقة من العسل ،ونضيف اليها كمية قليلة من عصير الليمون ومن خلال تناول كوب من هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم سنتخلص من غازات المعدة نهائيا .

علأج ثقب القلب عند الأطفال بالأعشاب

الكراوية للتخلص من غازات المعدة :

تعتبر الكراوية من الأعشاب التي لها تأثير كبير في التخلص من التقلصات المعوية كما تساعد علي طرد الميكروبات التي توجد في المعدة والتي تساعدنا علي تهدئة عضلات البطن ،كما تعمل الكراوية علي طرد الغازات السامة الموجودة في الجسم ،فقط قم بمضغ بزور الكراوية علي مرات متقاطعة علي مدار اليوم ،او يمكنك استبدالها بالبزور الأخري مثل الكمونه ،أو من خلال وضع ملعقة من بزور الكراوية المجففة الي الماء المغلي وتركة لمدة خمس دقائق وبعدها قم بشربة .

 

 



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *