فوائد البيض لتطويل الشعر الخفيف والمتساقط‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 19 يناير 2018 - 10:56 Sunday , 09 December 2018 - 17:15 فوائد البيض لتطويل الشعر الخفيف والمتساقط‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد البيض لتطويل الشعر الخفيف والمتساقط‎

فوائد البيض لتطويل الشعر الخفيف والمتساقط ، يحتوي البيض على نسبة مرتفعة من البروتينات والمعادن مثل المغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، وفيتامين ب المركب، وهذه المواد وخصوصا البيوتين هامة جداً للحفاظ على صحة الشعر، ومن خلال هذا المقال على مركز الفوائد العامة سوف نتعرف على فوائد البيض وطرق استخدامه للعناية بالشعر

فوائد البيض لتطويل الشعر الخفيف والمتساقط

  • يحفز نمو الشعر:

يعتبر البيض مصدر رائع للبروتينات والعناصر التي تعتبر غذاء للشعر ولذلك فهو يساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي وصحي وزيادة طوله في وقت قصير.

فوائد البيض لتطويل الشعر الخفيف والمتساقط

فوائد البيض لتطويل الشعر الخفيف والمتساقط

  • يمنع تساقط الشعر:

تلعب العناصر المغذية الموجودة في البيض دورا كبيراً أيضا في علاج فروة الرأس وتغذيتها وتساعد على تقوية بصيلات الشعر وجذور الشعر ولذلك فالبيض يعتبر علاج فعال للتخلص من مشكلة تساقط الشعر.

  • يزيد من مرونة الشعر:

يحتوي البيض على مادة الليوتين Lutein التي تساعد على ترطيب الشعر وزيادة درجة مرونته ونعومته.

  • يعالج تشقق أطراف الشعر:

يعاني كثير من الأشخاص من مشكلة تشقق أطراف الشعر ومادة الليوتين الموجودة في صفار البيض تساعد كذلك على التخلص من هذه المشكلة وتحسين نسيج الشعر.

  • يعالج تلف الشعر:

الشعر يتكون بنسبة 70 % من البروتينات والأحماض الأمينية؛ ولأن البيض غني بالبروتين فهو يساعد على علاج ثغرات الكيراتين التالفة في الشعر مما يساعد على علاج الشعر التالف وزيادة درجة لمعانه.

طريقة استخدام البيض للشعر

أولا: لتطويل الشعر:

يتم خلط صفار البيض مع ملعقة من زيت اللوز ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء والشامبو، ويمكن تكرار ذلك 2 – 3 مرات أسبوعياً.

أو إضافة ملعقة من زيت الزيتون إلى محتوى بيضة وخلطهم معا جيداً، ثم غسيل الشعر بالماء والتخلص من الماء الزائد به وتطبيق خليط البيض عليه بالكامل وخصوصا الأطراف، ويُترك لمدة 10 – 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسله بالماء الفاتر.

ثانيا: لترطيب الشعر:

يتم خلط من 2 – 3 صفار بيضة (أو كمية أكبر حسب طول الشعر) مع ملعقة من عسل النحل الأصلي، ويتم وضع الخليط على كل أجزاء الشعر وفروة الرأس ويُترك حتى يجف، ثم يتم غسله بنوع الشامبو المناسب للتخلص من بقايا البيض بالشعر، ويفضل تكرار ذلك مرتين أسبوعيا.

ماسك البيض لتطويل وتكثيف الشعر

  • ماسك البيض والعسل:

في وعاء ذات حجم مناسب قم بخلط محتوى بيضة مع ثمرة موز ناضجة و3 ملاعق حليب و3 ملاعق عسل و5 ملاعق زيت زيتون، ثم قم بتطبيق الخليط بلطف على فروة الرأس والشعر واتركه لمدة ساعة ثم اغسله بالشامبو.

  • ماسك البيض وزيت جوز الهند:

قم بخلط 4 – 5 ملاعق من بياض البيض مع 4 – 5 ملاعق من زيت جوز الهند وأضف إليهم 1 – 2 ملعقة من زيت اللوز، وتأكد أن المكونات قد تم خلطها معا جيدا ثم قم بوضع الخليط على كل أجزاء الشعر، واتركه لمدة نصف ساعة ثم اغسله بالماء البارد والشامبو ولا تستخدم مرطب الشعر، وللحصول على شعر ناعم وكثيف كرر ذلك 3 مرات أسبوعياً.

  • ماسك البيض وخثارة اللبن:

تساعد خثارة اللبن (اللبن الرائب) مع البيض على علاج تساقط الشعر وزيادة طوله وكثافته.

قم بخفق بيضة واحدة مع 3 – 4 ملاعق من خثارة اللبن وملعقة من عصير الليمون، واستخدم فرشاة مناسبة لوضع الخليط على فروة الرأس واتركه لمدة ساعة ثم اغسله بالشامبو.

  • ماسك البيض وزيت الخروع:

يساعد ماسك زيت الخروع والبيض على نمو الشعر ويمنع تساقطه ويمنع إصابة الرجال بالصلع.

قم بخفق محتوى بيضتين جيداً وأضف إليهم ملعقة من زيت الخروع واخلطهم معاً جيدا، ثم قم بتطبيق الماسك على فروة الرأس والشعر واتركه لمدة نصف ساعة أو ساعة ثم اغسله بالشامبو.