الرئيسية / صحة وجمال / رياضة لزيادة الوزن

رياضة لزيادة الوزن

رياضة لزيادة الوزن ، كثير من الأشخاص يعانون من النحافة الشديدة وانخفاض معدل كتلة الجسم عن النسبة الطبيعية، ولا يمكنهم التغلب على هذه النحافة على الرغم من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، ولذلك فإننا من خلال مركز الفوائد العامة سوف نقدم لكم حل جيد لهذه المشكلة وهو عبارة عن رياضة لزيادة الوزن

رياضة لزيادة الوزن
رياضة لزيادة الوزن

رياضة لزيادة الوزن

في حالة الشخص النحيف سواء رجل أو امرأة يكون اكتساب المزيد من الكيلو جرامات في الجسم أمر صعب ويحتاج إلى وقت طويل ولذلك قد ييأس بعض الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية لزيادة الوزن لعدم وجود تحسن أو نتيجة إيجابية، وممارسة الرياضة لها مفعول قوي وسريع على بناء العضلات وزيادة الوزن، ولذلك إليكم مجموعة من أهم التمارين الرياضية لزيادة الوزن وعلاج النحافة:

  • تمرين الوزن: قم بالوقوف مستقيما مع أخذ مسافة مناسبة بين القدمين وقم بالانحناء إلى الأمام على أن يبقى الظهر مستقيما، واستخدم الأثقال التي تتناسب مع طبيعة جسمك على ظهرك وافرد ظهرك بشكل تدريجي وكرر ذلك 3 – 5 مرات.
  • تمرين عضلات البطن: قم بالاستلقاء على الأرض على أن يكون ظهرك للأسفل وضع يديك أسفل رأسك ثم ارفع رأسك تدريجيا ناحية الصدر وقم بضم الفخذين ناحية البطن مع الضغط بقوة على منطقة عضلات البطن واستمر على ذلك لمدة 20 ثانية ثم عد إلى الوضع الأول وكرر ذلك 10 مرات.
  • تمرين الضغط: يعد تمرين الضغط واحداً من أهم التمارين التي تعمل بشكل فعال على زيادة وزن الجسم، قم بالاستلقاء على الأرض على بطنك وضع الكفين على الأرض في اتجاه الأكتاف مع فرد جذع الجسم والرجلين ثم الارتفاع عن الأرض اعتمادا على الذراعين ثم الانخفاض مرة أخرى وتكرار ذلك لمدة 10 دقائق من مرتين إلى ثلاثة يوميا.
  • تمرين القرفصاء: ويمكنك عمل هذا التمرين عن طريق الوقوف مستقيما مع فرد الذراعين إلى الأمام ثم النزول لأسفل تدريجيا كما لو كنت تجلس على كرسي ويجب أن يبقى الظهر مفرودا ثم الارتفاع مرة أخرى وتكرار ذلك عدة مرات.
  • تمرين القفز: وهذا التمرين بسيط وسهل جدا ويساعدك على تقوية العضلات، ويمكنك ممارسته من خلال القفز لأعلى باستمرار لمدة لا تقل عن 10 دقائق يوميا.

نصائح لزيادة الوزن

  • اكتساب الوزن قد يكون أمرا صعبا ولكنه ليس مستحيلا؛ ولذلك فعليك أن تتحلى بالصبر والإصرار حتى تصل إلى الوزن المطلوب لأن النحافة الشديدة لها تأثير ضار على الصحة.
  • يمكنك أن تقوم بممارسة التمارين السابقة بنفسك بالمنزل، ولكن لا تقوم بتجربة التمارين القوية والعنيفة بدون استشارة المتخصص؛ لأنها قد تسبب نتيجة عكسية وتضعف العضلات.
  • يجب أن تتبع نظام غذائي صحي ومتوازن أثناء ممارسة رياضة زيادة الوزن، ويجب أن يكون النظام الغذائي محتوياً على النسبة اللازمة من البروتينات والكربوهيدرات والدهون والسعرات الحرارية.
  • يمكنك أن تقوم باستخدام المكملات الغذائية المختلفة لأنها تمد الجسم بنسب كبيرة جدا من البروتينات والسعرات الحرارية مما يساعد على بناء العضلات وزيادة قوتها بشكل أسرع.
  • يمكنك أن تقوم بأخذ الأدوية التي تساعد على تعزيز الشهية لتناول الطعام، ويساعدك على ذلك تناول الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تحتوي على عنصر الزنك لأنه يلعب دور هام في فتح الشهية وزيادة الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *