الرئيسية / فن الكتابة والتعبير / موضوع تعبير عن العلم للصف الخامس الابتدائي

موضوع تعبير عن العلم للصف الخامس الابتدائي

موضوع تعبير عن العلم للصف الخامس الابتدائي ، العلم هو الوسيلة الأولي التي من خلالها تتقدم الأمم والمجتمعات ،كما تعتبر هي التي تحول المجتمعات من الجهل الي التقدم والرفاهية ،ومن خلال العلم فقط يمكننا أن نخترع الأختراعات التي تسهل علينا الحياه والتي تجعلها أكثر رفاهية والعلم هو وسيلة التواصل الأجتماعي التي تجعل الكرة الأرضية بأكملها صغيرة جد،ويمكنك من خلال العلم التواصل مع العالم كلة وتشارك الأشخاص في كافة أمور الحياه ،وهذا الأمر يتوقف علي مدي التقدم والتطور في العلم .

هل تعلم عن العلم نور

من خلال العلم أستطاع العالم أختراع السيارات والقطارات والطائرات والمباني ،من خلال العلم أستطاع الأنسان الوصول الي الفضاء والقمر ومعرفة مايدور هناك .

فائدة العلم للأنسان :

وأيضا بالعلم تواصل العالم إلي أختراع السيارات والقطارات والطائرات ، والمباني الشاهقة والسف الفضائية ، وبالعلم والدراسات تواصل الإنسان إلي سطح القمر ومعرفة مايدور حولة .

ومن خلال العلم والدراسات توصل العلماء اليالعلاج الذي يساعد الأنسان في الحصول علي علاجة ،والتوصل الي الأدويه الفعالة التي يحتاجها ،وهذا ساعد في تطوير المستشفيات ،مما يساعد علي المحافظة علي صحة الأنسان وسلامتة.

تعبير عن العلم للصف الاول متوسط

فضل العلم علي البشرية :

عندما كان يعيش الأنسان فترة الجهل والتخلف كانت نسبة الوفيات في زيادة مستمرة وذلك بسبب أن الأنسان المريض لا يجد العلاج المناسب لة ،فمن خلال العلم قلت نسبة الوفيات بسبب الوصول الي الأدوية الفعالة التي تزيد من نسب الشفاء وتقلل من عدد الوفيات ،وترطب علي ذلك تطور المستشفيات من خلال المجهود الذي يبزلة الأطباء والعلماء الذين يعملون ويجتهدون دائما من أجل أن يجدو العلاج المناسب لكل المرضي ولا يكون هناك مريضا الا وكان لة العلاج ،لذلك أختفت الكثير من الأمراض التي كان لا يوجد لها علاج فيما قبل ،كما ظهرت العديد من المطاعيم التي تعطي للناس من أجل تقوية مناعتهم وعدم تعرضهم للأمراض .

هل تعلم عن العلم والتعليم

ولم يقتصر العلم فقط علي العلماء والأطباء والعلاج بل عمل العلم علي تطور الثقافات في كل المجتماعات ،بالأضافة الي دور العلم في تطور القصائد والروايات ،وجعل الكثير من الأشخاص يقبلون عليها حيث أنها مثيرة للأنتباه في قمة الروعة ،مما رفع من شأن الشعراء والأدباء ،وساعد المعلمين علي تعليم الأجيال القادمة ،حيث ان الأدب وثقافتة جزء كبير من العلم الذي تطور من خلالة الثقافات ،كما ساعد في تقدم الشعوب ورقيها .

العلم في الدين :

هذا بالأضافة الي أن الله سبحانة وتعالي ورسولة الكريم قد حثنا علي طلب العلم ،حيث زكرت العديد من الأيات القرئانية والأحاديث النبوية الشريفة فضل العلم في رفع مستوي الشخص ورفع شأنة في المجتمعات ،كما ان طلب العلم فريضة علي كل شخص ،لذلك رفع الله سبحانة وتعالي شأن العلم .

كيفية كتابة مقدمة البحث العلمي

ومن هنا نعرف أن العالم هو الشخص الذي يخاف اللة سبحانة وتعالي لانة دائما مايبحث في قدرة اللة تعالي وفي عظائم خلقة يقول الله سبحانه وتعالى في إجلال العلماء وتعظيم قدرهم ” قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ “، كما يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : ” طلب العلم فريضة على كل مسلمٍ ومسلمة .

ومن هنا نعرف ان العلم وطلب العلم من أكثر الأمور أهمية في حياتنا ،وان طلب العلم واجب وفريضة علي كل شخص ،ويجب ان نعرف أن العلم دائما يرفع شأن صاحبة ويجعلة ذات شخصية عظيمة وقوية ،كما يساعد العلم علي تقدم وتطور العلم ،ومن هنا نعرف أن الشخص المتعلم لا يفيد نفسة فقط بل ان علمة يعم علي وطنة وعلي مجتمعة ،لذلك علي كل إنسان أن يحرص علي طلب العلم .



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *