اعراض العين والحسد تعرف على علامات العين والحسد وطرق العلاج بالرقية الشرعية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 21 مايو 2018 - 17:37 Tuesday , 25 September 2018 - 01:44 اعراض العين والحسد تعرف على علامات العين والحسد وطرق العلاج بالرقية الشرعية‎ Benefits-ginger.com‎
اعراض العين والحسد تعرف على علامات العين والحسد وطرق العلاج بالرقية الشرعية‎

اعراض العين والحسد ؛ يحدث الحسد عندما يبغض البعض نعمة الله سبحانه وتعالى نعمة أحدهم على الآخر ويتمني زوالها هكذا عرفها ابن القيم في أحد كتب التفسير والفقه ؛ وقد أشار الفقهاء إلى أن مراتب الحسد أربعة كما يلي :

المرتبة الأولي : الرغبة في زوال النعمة عند المحسود حتى ولو تنتقل إلى الحاسد .

المرتبة الثانية :  تمني زوال النعمة عن أحدهم والحصول عليها لنفسه .

المرتبة الثالثة : الرغبة في الحصول على نفس النعمة التى أنعم الله عز وجل بها على أحدهم حتى لا يحدق إختلاف بينهم وإن لم ينعم بها يتمني زوالها من عند الآخر .

المرتبة الرابعة : الرغبة في الحصو على نفس النعمة عند الشخص الآخر دون أن تزول عنده وهذه المرتبة أطلق عليها الفقهاء حسد الغبطة  .

دعاء لشخص بالتوفيق أجمل 30 دعاء للنجاح في الحياة والحصول على السعادة

اعراض العين والحسد

اعراض العين والحسد

أما العين فهو سهام تخرج من عين الحاسد نحو المحسود والنعم التى لديها أحياناً تصيبه هذه السهام وأحياناً أخري لا تؤثر فيه ؛ وقد ذكر ابن القيم في الزاد أن العين هى سهام تخرج من نفس الحاسد أو العائن نحو المحسود ؛ تلك السهام تصيبه تارة وتخطيه تارة .

العائن والحاسد يشتبهان في شيء ويختلفان في شيء أخر فهما يشتركان في أن كل واحد منهم يوجه نفسه نحو من يريد أذاه ؛ كل منهم يحاولون الحصول على النعم التى انعم بها الله سبحانه وتعالي على شخص آخر .

أما الإختلاف فالغائن قد يصيب من لا يحسده سواء كان من جماد أو حيوان أو زرع أو مال أو جمال  وغيرها من الأمور المادية والمعنوية حتى وإن كاد ينفك من حسد صاحبه ؛ ويقول الفقهاء أن تأثير نفس العائن لا يتوقف على الرؤية فأحياناً يكون العائن أعمي حينما يوصف له شيء توثر نفسه فيه حتى وإن لم يره وأغلب العائنين يؤثرون في المعين بالوصف دون الرؤية .

اعراض العين والحسد :

تقسم الأعراض الخاصة بالعين إلى ما يلي :

الأعراض الجسمية للعين : 

عندما تصيب نفس العائن أحدهم تظهر عليه بعض الأعراض الجسمية وفي أغلب الحالات تظهر تلك الأعراض قبل الرقية الشرعية وهى إرتفاع درجة حرارة الجسم بشكل زائد عن الحد وأيضاً إصفرار لون الوجه وشحوبه ؛ كثرة العرق وخاصة في منطقة الظهر .

هذا بالإضافة إلى الشعور بخفقات وضربات القلب بشكل سريع جداً ؛ ظهور كدمات أو بقع زرقاء في بعض المناطق بالجسم ؛ التعرض لبعض الأمراض والإضطرابات الجسمية من بينها أمراض المفاصل والخمول والأرق والتقرحات والحبوب التى تظهر على الخلايا الجلدية ؛ لا يستطيع الإنسان علاج تلك الأمراض بالأدوية والعقاقير الطبية .

تظهر أيضاً علامات الشحوب على الوجه وهذا نتيجة لإنحباس الدم عن عروق الوجه ؛ كما أن شعور الضيق يتغلب عليه في أغلب الأحيان ؛ يواجه أيضاً مشكلة في نسيان بعض التفاصيل والمعلومات دون سبب وكثيراً ما يشعر بالثقل في مؤخرة الرأس والثقل على الأكتاف والشعور بالوخز في الأطراف .

كما أن العين تؤثر كثيراً على علاقات الإنسان سواء كانت العلاقات الأسرية فينفر الإنسان من أهله وأصدقائه وأقاربه أيضاً ؛ كما أنه ينعزل عن الآخرين لا يحب التواجد في الإجتماعات مع أسرته ؛ تؤثر العين أيضاً على الدراسة والأمور المهنية فينحدر مستواه إلى درجة متدنية ويواجه العديد من المشاكل والعقبات في الأمور المختلفة .

دعاء للمريض بالشفاء اجمل 10 أدعية للشفاء العاجل

اعراض العين والحسد

اعراض العين والحسد

اعراض الحسد :

1- من الناحية النفسية فالحسد يدمر حالة الإنسان النفسية إلى حد النفور من أقرب المقربين إليه فيشعر أن أهله وأصدقائه لا يحبونه وها ما يجعله يفضل الإنطواء والعزلة عن الآخرين .

2- أيضاً تأثير الحسد يشمل التأخر الدراسي وعدم الرغبة في الذهاب إلى العمل ؛ لذلك الحسد يسبب للإنسان الكثير من المشكلات والعقبات الحياتية المختلفة .

3- يهمل مظهره الخارجي كثيراً كما أنه لا يهتم بنظافة الجسم وهذا أيضاً يعرضه لبعض المشاكل والإضطرابات الصحية فتتدهور حالته .

4- الشعور بالضيق والإختناق المستمر ولا يجد أى لذة أو رغبة في الحياة وهذا ما يسبب في شعور بالكسل والخمول الدائم والهزال وفقدان الشهية .

دعاء النجاح أجمل الأدعية للتقرب من الله والنجاح في الإمتحان والعمل

اعراض العين والحسد

اعراض العين والحسد

5- يعاني المحسود من الكثير من المشاكل ولا يتوقف عن التنهد والشكوي من الأوجاع ؛ كما أنه يواجه إضطرابات النوم والأرق فيصعب عليه النوم في الكثير من الأحيان .

6- عند الرغبة في قراءة القرأن يكثر تثاؤبه عند البداية وحتى ينتهي من قراءة القرآن .

7- إنخفاض الوزن بشكل مخيف ؛ تلك من اشهر اعراض العين والحسد التى تظهر على المحسود ؛ هذا النقصان في الوزن لا يوجد سبب محدد له وأحياناً تكون بسبب إنعدام وفقدان الشهية .

8- الشعور بالوخز والألم في الأطراف مع الشعور بآلام شديدة في الرأس .

9- فقدان التركيز والمعاناة من مشكلة النسيان لبعض التفاصيل والمعلومات الخاصة بمختلف الأمور الحياتية وهذا ما يزيد من معدلات التوتر لديه .

اعراض العين والحسد

اعراض العين والحسد

أقسام العين :

أقسام العين ثلاثة فهى تشمل ما يلي :

1- العين المعجبة : تلك العين يكون مسئولاً عنها الشخص نفسه فيزداد إعجابه بنعمة أحدهم بشكل كبير دون أن يباركها وهذا ما يسبب في تأثير نفس العين على تلك النعمة حتى يفسدها ويدمرها ؛ شار الله سبحانه وتعالى في سورة الكهف :” وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً “.

حتى يسلم الإنسان من العين المعجبة يجب على العئن أن يبادر بمباركة الشئ الذي يعجب به لأن العيسن تؤثر على الشخص الآخر حتى ولو كان من الأشخاص الصالحين .

2- العين الحاسدة :  يتمني العائن زوال نعمة أحدهم مع الشعور بالحقد والغيرة والكراهية تجاه هذا الشخص ؛ العائن في هذه الحالة يرغب في حدوث المشاكل والعقبات أمام المحسود وزوال النعم التى أنعم الله عز وجل عليه بها .

3- العين السمية القاتلة : هذا النوع من أكثر الأنواع ضرراً بالإنسان لأن العين تخرج من نفس العائن إلى المعيون بشكل مباشر بهدف ضرره وإيذائه وهذا ما أشار إليه الرسول صلي الله عليه وسلم في الحديث الشريف ” عَلامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ، هَلا إِذَا رَأَيْتَ مَا يُعْجِبُكَ بَرّكْتَ .

دعاء ليلة القدر تعرف على أجمل الأدعية في ليلة القدر وفضلها على المؤمنين

اعراض العين والحسد

اعراض العين والحسد

علاج العين والحسد :

يكون علاج العين والحسد بالرّقية الشّرعية:

1- قراءة أيات سورة الفاتحة.

2- قراءة أول خمس أيات من سورة البقرة :” آلم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ” .

3- قراءة الآيات أرقام 163، 164، 165 من سورة البقرة :” وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ * وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ “.

4- قراءة آية الكرسي والآيات 256، 257 من سورة البقرة بعدها :” اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ * لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ “.

كيفية الوضوء الصحيح تعرف على 8 خطوات صحيحة للوضوء وأركانه

اعراض العين والحسد

اعراض العين والحسد

5- قراءة آخر ثلاث آيات من سورة البقرة:” لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ “.

6- قراءة أول خمس آيات من سورة آل عمرآن :” آلم * اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ * نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ * مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ * إِنَّ اللّهَ لاَ يَخْفَىَ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء “.

7- قراءة الآية رقم 18 من سورة آل عمرآن:” شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ “.

8- قراءة الآيتين رقم 26، 27 من سورة آل عمرآن:” قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ “.

9- قراءة الآيات رقم 54،55،56 من سورة الأعراف:” إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ * ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ * وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ “.

فوائد يوم الجمعة الدينية وصلاة الجماعة وتاثيرها على المسلمين

اعراض العين والحسد

اعراض العين والحسد

10- قراءة الآيات رقم 117، 118، 119 من سورة الأعراف:” وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ “.

11- قراءة الآيات رقم 79، 80، 81، 82 من سورة يونس:” وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاء السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَى أَلْقُواْ مَا أَنتُم مُّلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ “.

12- قراءة الآيات رقم 65، 66، 67، 68، 69 من سورة طه:” قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَى * قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى “.

13- قراءة الآيات رقم 115، 116، 117، 118 من سورة المؤمنون:” أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ * فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ * وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ * وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ “.

كيف التزم بالصلاة 4 نصائح جوهرية تساعدك علي الإلتزام بالصلاة

اعراض العين والحسد

اعراض العين والحسد

14- قراءة الآيات رقم 21، 22، 23، 24 من سورة الحشر:” لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ * هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ * هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ “.

15- قراءة أوّل 15 آية من سورة الصّافات:” وَالصَّافَّاتِ صَفًّا * فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا * فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا * إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ * رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ * إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ * وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ * لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ * دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ * إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ * فَاسْتَفْتِهِمْ أَهُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَم مَّنْ خَلَقْنَا إِنَّا خَلَقْنَاهُم مِّن طِينٍ لَّازِبٍ * بَلْ عَجِبْتَ وَيَسْخَرُونَ * وَإِذَا ذُكِّرُوا لَا يَذْكُرُونَ * وَإِذَا رَأَوْا آيَةً يَسْتَسْخِرُونَ * وَقَالُوا إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ “.

16- قراءة الآيات 31، 32، 33، 34 من سورة الرّحمن:” سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلَانِ * فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ * يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ * فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ “.

17- قراءة الآيتين رقم 3، 4 من سورة الملك:” الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَّا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِن تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ * ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِأً وَهُوَ حَسِير “. قراءة الآيتين رقم 51، 52 من سورة القلم:” وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ * وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ “.

صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين وكيفية أدائها ونتائجها

اعراض العين والحسد

اعراض العين والحسد

18- قراءة الآية رقم 3 من سورة الجنّ:” وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا “. قراءة سورة الكافرون:” قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ * لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ * وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ * وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ “. قراءة سورة الإخـــلاص:” قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ”

19- . قراءة سورة النّاس:” قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ “.

20- قراءة سورة الفلق:” قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ “.

كيفية صلاة الحاجة كيفية أداء صلاة الحاجة والتضرع إلى الله لقضاء الحواج

اعراض العين والحسد

اعراض العين والحسد