الرئيسية / صحة وجمال / الاطعمة التي تحتوي على فيتامين د

الاطعمة التي تحتوي على فيتامين د

الاطعمة التي تحتوي على فيتامين د ، للحصول علي الفيتامنيات والحفاظ عل الصحة وأمداد الشخص بالفتيامينات لا يكتفي بالتوارن في الطعام فقط ، ولكن يجب أمداد الجسم بالمعادن والفيتاميتات للحفاظ علي الصحة وعدم التعرض لفقر الدم أو نقص في المعادن والفيتامينات اللازمة للجسد ، حيث أن فيتامين د يلعب دور كبيراً في الحفاظ علي صحة الإنسان ويساعد في استيعاب الكالسيوم وتحسين صحة العظام ، ويعمل علي الحد من الأمراض مثل أمراض القلب  ، يعد فيتامين د هو المسئول الرئيسي عن إعطاء الأوامر للأمعاء ، ويساعد في زيادة الكالسيوم والفسفور والذي يقوم بأمتصاصة ، ولذلك فيتامين د هو العامل الرئيسي في الحفاظ علي صحة الإنسان ، ويحمي الإنسان من التعرض لهشاشة العظام .

 

الأطعمة الغنية بفتامين د
الأطعمة الغنية بفتامين د

أهم الأطعمة الغنية بفتامين د :

الحليب : يعد الحليب من أهم المصادر التي تحتوي علي فيتاميت د ، حيث أن شراب كوب واحد من الحليب بمعدل عدد من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للجسم ، فهو لا يعتبر الحليب للأطفال فقط بل هو مفيد للكبار والصغار ، حيث أكدت الأبحاث أن فيتامين د الموجود في الحليب ، يساعد في الحد من الشيخوخة ، ويعطي الجسم فوائد عديدة .

سمك السلمون : يعد من المصادر الهامة التي تحتوي علي فيتامين د ، وواحد من المصادر الطبيعية الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية النادرة جدا، حيث يساعد في تحسين أداء الدماغ و حماية الجهاز العصبي ، وأيضا يساعد في تحسين الحالة النفسية ومضاد للإكتئاب مما يساعد في إسترخاء المخ وتحسين الذاكرة .

المشروم, أو الفطر: برغم من أحتوائها علي السعرات الحرارية ، الإ انها يتميز بطعمة اللذيذ ، وله فوائد كثيرة تعود علي صحة الإنسان ، حيث يساعد في علاج ضغط الدم المرتفع ، ويقلل من الإصابة بسكتات القلب المفاجئة ، يعالج الصداع النصفي .

 

الأطعمة الغنية بفتامين د
الأطعمة الغنية بفتامين د

السردين المعلب : علي الرغم من وجود السردين الطازج ، الإ ان السردين المعلب له فوائد كثيرة ويحتوي علي فيتامين د ، مما يساعد في تقوية العظام ويحافظ علي الصحة ، والقلب ، والأوعية الدموية ، وله دور فاعل في علاج الإلتهابات ، ويحسن من مستوي السكر في الدم .

الجبن : يعد الجبن من الأطعمة الغنية بفتامين د ، حيث يساعد في أمتصاص الكالسيوم ، ويساعد في تحسين العظام والحفاظ عليه من الهشاشة ، ويساعد في تقوية الأسنان ويحافظ عليها من التعرض للتسوس .

التونة المعلبة : تحتوي علبة التونة علي كميات كبيرة من فيتامين د ، والتي يساعد في حماية البشرة من حروق الشمس ، و سرطان الجلد, ويحافظ علي رطوبة البشرة ، ويساعد البشرة في التخلص من التواهج .

السمك المملح : وهو نوع من انواع السمك ، ويعد من مصادر الغنية بفيتامين د ، وهو متواجد و بشكل كبير في المحيط الأطلسي ، حيث أن له فوائد عديدة ، ويمكن تناوله مجفف أو خام ، أو مخلل ، أو مخمر ، فهو يكثر طرق تناولة .

الكبد المطبوخ: يعد الكبد من أهم الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين د ، وعلي الرغم من وجود الكثير من أنواع الكبد الإ أن كبد البقر له فوائد عديدة ، ويساعد بشكل كبير في تقوية العظام .

 



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *