الرئيسية / صحة وجمال / علاج مسمار القدم‎‏ 10 طرق طبيعية لإزالة مسمار القدم بسرعة

علاج مسمار القدم‎‏ 10 طرق طبيعية لإزالة مسمار القدم بسرعة

علاج مسمار القدم‎‏‎‏‎‏‎‏‎‏ ؛ مسمار القدم أو الكالو أحد المشاكل التى تصيب خلايا القدم حينما تحاول الخلايا الجلدية أن توفر الحماية لنفسها من الإحتكاك المفرط والضغط عليه ؛ هذه المشكلة تسبب في شعور الإنسان بالآلم الشديد المزعج الذي يعيقه عن الحركة وممارسة نشاطاته اليومية .

يختلف شكل مسمار القدم من حالة إلى آخري ففي أغلب الحالات تكون مستديرة الشكل أو مخروطية ؛ هناك أيضاً من يعاني من مسمار القدم ذات المظهر الجاف أو ذات المظر الشمعي ايضاً المظهر المائل إلى الشفاف .

أشارت الدراسات والتجارب الطبية إلى أن مسمار القدم من المشكلات الصحية التى تتكون على هيئة دوائر صغيرة صلبة أو جلد سميك ينشأ نتيجة الضغط الزائد والإحتكاك الذى يتواجد عند مقدمة وجوانب أصابع القدم أو باطن القدم .

تعريف العنف تعرف على مفهوم العنف وأنواعه وتأثيره على المجتمع

علاج مسمار القدم‎‏
علاج مسمار القدم‎‏

في هذا الموضوع سنحاول دراسة كافة التفاصيل التى تتعلق بمشكلة مسمار القدم أو كما يعرفها البعض بمرض الكالو وكيفية التغلب على تلك المشكلة بالأودية الطبية والطرق المنزلية الطبيعية ؛ لكن أولاً سنناقش أهم العوامل والأسباب التى تؤدي إلى ظهور تلك المشكلة .

ما هى أسباب الإصابة بمسمار القدم ؟

حسب التقارير الطبية يتعرض الإنسان إلى الإصابة بمسمار القدم كرد فعل للعديد من العوامل ولكن من أكثر الأسباب شيوعاً هو المشي والجري كثيراص دون إرتداء الأحذية المناسبة أو المريحة .

أيضاً الوقوف لفترات طويلة من الوقت مع إرتداء أحذية الكعب العالي أو الأحذية الضيقة الغير مناسبة لمقاس الرجل من العوامل الأساسية التى تؤدي إلى ظهور تلك المشكلة ؛ هذا بالإضافة إلى أن ممارسة التمارية والنشطة الرياضية التى تعتمد على الضغط على القدمين يعرض الإنسان لمشكلة مسمار القدم .

أضرار حبوب منع الحمل‎‏ تعرفي على تأثير حبوب منع الحمل على صحة المرأة

علاج مسمار القدم‎‏
علاج مسمار القدم‎‏

هناك بعض الحالات التى تعاني من تلك المشكلة كرد فعل للإصابة بتشوهات في القدم من بينها بروز عظام معينة وهذا ما يزيد من معدل الإحتكاك مع الأحذية وبالتالي الإصابة بتلك المشكلة بمعدل كبير ؛ هذا إلى جانب تواجد خلل في المشية أو الوقفة وهذا ما يزيد من الضغط على مكان معين في القدم .

كما أن بعض الحالات التى تعاني من تلك المشكلة في القدمين تكون بسبب إرتداء الأحذية بدون جوارب ؛ وهناك بعض الدراسات العلمية التى أكدت أن بعض الحالات التى تتعرض لمشكلة مسمار القدم تكون بسبب التعرض لبعض الأزمات أو المشكلات الطبية كإضطرابات الغدة الدرقية وظهور الندبات أو البثور على القدم .

هذا بالإضافة إلى أن الحالات التى تعاني من مرض السكر وعدم إستقرار معدلاته في الدم تكون أكثر عرضة للإصابة بتلك المشكلة .

كما يفضل إستشارة ومراجعة الطبيب المتخصص على الفور لأن مسمار القدم تسبب في صعوبة تدفق الدم إلى القدمين وهذا بدوره يسبب في المضاعفات الجانبية الخطيرة .

صفات المرأة حسب شهر ميلادها تعرف على اهم السمات الشخصية لكل امرأة

علاج مسمار القدم‎‏
علاج مسمار القدم‎‏

تشخيص مشكلة مسمار القدم تعتمد وبشكل كبير على الأعراض التى تصاحب هذا المرض حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الإصابة بمشكلة مسمار القدم تسبب أيضاً خشونة الجلد وظهور نتؤوات على الجلد ؛ هذا بالإضافة إلى الشعور بالآلم الشديد المزعج عند الضغط على القدمين .

لذلك الإصابة بتلك المشكلة تؤثر وبشكل كبير على ممارسة الإنسان لنشاطاته الحيتاتيه بالمعدل الطبيعي ؛ وهذا ما يتطلب إستشارة الطبيب المختص على الفور لعلاج تلك المشكلة التى تعتمد إما على الطرق الطبية من خلال تناول العقاقير والأدوية المناسبة للحالة ؛ كما يمكنك إستعمال الطرق المنزلية الطبية التى تسهم في علاج مسمار القدم‎‏ والتغلب على أعراضها الجانبية .

وتعتبر منطقة باطن القدم من أكثر المناطق عرضة للإصابة بمسمار القدم وخاصة في قوس مشط القدم ؛ أيضاً في المنطقة الخارجية من الصبع الصغير اى في منطقة إحتكاكه مع الحذاء ؛ وهناك بعض الحالات التى تعاني من تلك المشكلة بين الإصبعين الرابع والخامس وفي هذه الحالة يكون مسمار القدم مائل للبياض على عكس الأنواع الآخري .

اعراض مرض الكبد‎‏ اكتشف الاعراض الاولية لمرض الكبد وكيفية علاجها

علاج مسمار القدم‎‏
علاج مسمار القدم‎‏

علاج مسمار القدم‎‏ :

في إالب الحالات التى تعاني من مسمار القدم لا تحتاج إلى زيارة الطبيب المختص حتى يتم علاج مسمار القدم‎‏ وهذا لأن بعض التجارب الطبية أشارت إلى خطوات علاجية فعالية ساهمت في علاج مسمار القدم‎‏ بكل سهولة دون المعاناة من أى نوع من المشكلات .

علاج مسمار القدم‎‏ من الممكن أن يتم بشكل طبيعي جداً وهذا من خلال إتباع الأساليب المناسبة التى تساعدك في إزالة الأسباب التى تؤدي إلى ظهورها ؛ أيضاً عليك الإهتمام بالمعدل العام من الصحة كالحفاظ على معدلات السكر في الدم أو الأمراض التى تؤثر على تدفق الدم هذا أيضاً له تأثير فعال في علاج مسمار القدم‎‏ .

أولاً يجب علاج السبب أو الدافع الأساسي وراء ظهور تلك المشكلة حتى لا يتعرض الجسم ؛ بعد ذلك يمكنك إتباع بعض الخطوات التى تساعدك في علاج مسمار القدم‎‏ والتغلب عليها منها فرك الخلايا الجلدية بلطف بمنشفة بعد الإستحمام ونقع القدم بماء دافئ بشكل مستمر .

علاج إلتهاب الأذن 7 وصفات منزلية للتخلص من آلام وطنين الأذن

علاج مسمار القدم‎‏
علاج مسمار القدم‎‏

الخطوات السابقة له تأثير فعال في التخلص من الطبقات الجلدية الزائدة التى تنشـأ بسبب مسمار القدم ؛ أيضاً هناك أنواع من مستحضرات التجميل وكريمات الترطيب التى تساعد في علاج مسمار القدم‎‏ بكل سهولة .

أما بالنسبة للحالات التى تزداد سوء حالتها وتصبح المشكلة مؤلمة أكثر فهنا يتطلب إستشارة الطبيب المختص على الفور للإتخاذ التدابير المناسبة وهذا يتم من خلال ما يلي :

1- بإستعمال مشرط طبي يقوم الطبيب بتقليم مسمار القدم بشكل تدريجي وتقشير الطبقات الجلدية .

2- أيضاً بعض الحالات تحتاج إلى حمض السالساليك مع التقليم الذى يسهم وبشكل فعال في التخلص من طبقات الجلد الميتة وإستبدالها بطبقات جديدة مليئة بالحيوية والنشاط ؛ لذا يضع الطبيب لصق  يحتويعلى نسبة 40% من تلك المادة ويتبدلها في أوقات معينة ؛ وقبل إزالة اللصقة يقوم الطبيب بتلقيم الخلايا الميتة من خلال إستعمال مبرد أظافر معدني معقم .

3- يصف الطبيب أنواع معينة من المضادات الحيوية سواء من خلال إستعمال المراهم أو غيرها ح تلك المواد تساعد في علاج آلام الإلتهابات في المنطقة المصابة .

اعراض العين والحسد تعرف على علامات العين والحسد وطرق العلاج بالرقية الشرعية

علاج مسمار القدم‎‏
علاج مسمار القدم‎‏

4- إذا كانت الحالة تعاني من مشكلة تشوهات القدم فيوصي الطبيب بتفصيل أداة معينة توضع داخل الحذاء حتى يتناسب القدم بشكل أفضل وهذا له تأثير فعال في التخلص من الضغط والإحتكاك  التى ينتج بسبب التشوه ح تلك الأدوات تعمل على راحة القدم بشكل أفضل وبالتالي يسرع من علاج مسمار القدم‎‏ .

5- العمليات الجراحية وهذه الخطوة نادراً ما يلجأ إليها الطبيب وهذا يكون في حالة تصليح العظام المشوة البارزة التى تسبب في إحتكاك القدم بالحذاء .

علاج مسمار القدم‎‏
علاج مسمار القدم‎‏

طرق علاج مسمار القدم‎‏‎‏ طبيعياً :

  • علاج مسمار القدم‎‏ بحجر جاف :

فرك المنطقة المصابة بالحجر الجاف يساعد في علاج مسمار القدم‎‏ لأنه يسهم وبشكل فعال في التخلص من خلايا القدم الميتة التى تزيد من سوء الحالة ؛ كما أنه يمنع من الخلايا المتصلبة .

علاج مسمار القدم بحجر جاف
علاج مسمار القدم‎‏ بحجر جاف

طريقة الإستعمال :

  1. انقعي القدمين في ماء دافئ لمدة عشر دقائق على الأقل وهذا يتم قبل النوم مباشرة ؛ هذا بدوره يعمل على راحة القدمين وتليين الجلد الصلب .
  2. افركي القدمين بالحجر الجاف وخاصة على المناطق المتضررة لمدة خمس دقائق على الأقل وبعدها اتركي القدمين حتى تجف تماماً .
  3. اغمسي قطعة من القطن في زيت الخروع وبعدها ضعيها على المنطقة المصابة بمسمار القدم .
  4. لفي المنطقة المصابة بشريط للضغط على الكالو واتركيها طوال الليل .
  5. يفضل إستعمال تلك الطريقة عدة مرات متتالية لعلاج مسمار القدم والحصول على أفضل النتائج .

علاج الاسهال 14 وصفة طبيعية لعلاج الاسهال لدى الكبار والأطفال

علاج مسمار القدم‎‏ بحجر جاف
علاج مسمار القدم‎‏ بحجر جاف
  • الخل الأبيض لعلاج مسمار القدم :

يعتبر الخل الأبيض من الطرق التقليدية الطبيعية التى تساعد في علاج الكثير من المشاكل والإضطرابات التى يعاني منها الجسم وخاصة إذا كانت المشكلة متعلقة بالميكروبات والإلتهابات حيث أن الخل يحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة التى تسهم في التخلص من الطبقات التالفة .

هذا بالإضافة إلى أن الخل الأبيض له تأثير فعال في تنعيم البشرة لأنه يحتوي على الخصائص المرطبة التى تساعد في الحد من الجلد المتصلب الجاف ؛ كما أنه يمنع من العدوي التى تزيد من سوء الحالة .

الخل الأبيض لعلاج مسمار القدم
الخل الأبيض لعلاج مسمار القدم

طريقة الإستعمال :

  1. أضيفي ما يعادل نصف زجاجة من الخل الأبيض إلى ثلاثة أكواب من الماء قبل النوم مباشرة .
  2. اخلطي المكونات جيداً حتى تمتزج بشكل جيداً وتحصلي على محلول مخفف .
  3. طبقي المحلول السابق على المنطقة المصابة بمسمار القدم .
  4. غطي المنطقة المتضررة بشريط لاصق واتركيها طوال الليل .
  5. في صباح اليوم التالي استعملي الحجر الجاف لتقشير طبقات الجلد وإزالة الخلايا.
  6. أضيفي كمية بسيطة من زيت الزيتون إلى كمية آخري من زيت جوز الهند وطبقها على المنطقة المصابة وهذا له فعاليته في ترطيب المنطقة المصابة .
  7. يفضل إستعمال تلك الطريقة مرة واحدة يومياً للحصول على أفضل النتائج ؛ تلك الطريقة أثبتت فعاليته مع الكثير من الحالات التى تعاني من الكالو .

علاج الديدان 15 طريقة طبيعية لعلاج الديدان والتخلص من أعراضها الجانبية

الخل الأبيض لعلاج مسمار القدم
الخل الأبيض لعلاج مسمار القدم
  • علاج مسمار القدم‎‏ بصودا الخبز :

تحتوي صودا الخبز على مجموعة من التأثيرات المقشرة طبيعياً وهذا له تأثير فعال في التخلص من طبقات الجلد الميتة وإستبدالها بخلايا حية ونشيطة ؛ هذا بالإضافة إلى أن صودا الخبز تحتوي على الخصائص المطهرة التى تعمل على محاربة العدوي والفيروسات التى تمنع من علاج مسمار القدم‎‏ بسهولة .

علاج مسمار القدم‎‏ بصودا الخبز
علاج مسمار القدم‎‏ بصودا الخبز

طريقة الإستعمال :

  1. اضف ثلاث ملاعق من صودا الخبز إلى حوض من الماء الدافئ وبعد ذلك انقع القدمين جيداً في هذا الحوض لمدة تترواح من عشر دقائق إلى ربع ساعة على الأقل .
  2. استعمل الحجر الجاف في تدليك المنطقة المتضررة .
  3. أو يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية بسيطة من الليمون وبعدها اعملي خليط مناسب من تلك المكونات وطبقيها على المنطقة المصابة .
  4. غطي المنطقة المتضررة بشريط لاصق واتركيها طوال الليل وفي صباح اليوم التالي يمكنك شطف العجينة بالماء الفاتر .
  5. استعملي أيضاً الحجر الجاف لتقشير طبقات الجلد الميتة .
  6. يفضل إستعمال تلك الطريقة بمعدل مناسب للحصول على أفضل النتائج .

علاج الكحة 10 وصفات طبيعية لعلاج السعال والتخلص من الافرازات المخاطية

علاج مسمار القدم‎‏ بصودا الخبز
علاج مسمار القدم‎‏ بصودا الخبز
  • الليمون لعلاج مسمار القدم :

يعتبر الليمون من أفضل المكونات الطبيعية التى تعمل على علاج الكثير من المشكلات والأمراض التى تصيب خلايا الجسم حيث أنه من الثمار الحامضية التى تساعد في ترطيب خلايا الجلد والتخلص من طبقات الجلد الميتة .

كما أن الليمون يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات وهذا بدوره يسهم في حماية خلايا الجلد من المشكلات المختلفة التى تصيب الجسم .

الليمون لعلاج مسمار القدم
الليمون لعلاج مسمار القدم

طريقة الإستعمال :

  1. يمكنك تطبيق عصير الليمون على المنطقة المصابة بمسمار القدم ثلاث مرات في اليوم واتركيه إلى أن يجف وبعدها يمكنك شطف المنطقة المصابة .
  2. أو أضيفي ملعقة كبير من عصير الليمون الطازج مع قطعتين من القرنفل واتركي المزيج لمدة تصل إلى حوالي ربع ساعة وبعد ذلك يمكنك التخلص من قطع القرنفل واستخدام عصير الليمون على المنطقة المصابة واتركيه إلى أن يجف ؛ يفضل إستعمال تلك الطريقة عدة مرات في اليوم للحصول على النتائج المرغوب فيها .
  3. أو اضيفي ملعقة من الخميرة مع كمية بسيطة من عصير الليمون واخلطي المكونات إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة وبعد ذلك يتم فرك المنطقة المصابة بالكالو وضعي شريط لاصق عليكها واتركيها طوال الليل وهذا يساعدك في علاج مسمار القدم‎‏ بكل سهولة .
  4. للحصول على أفضل النتائج عليكي إستعمال أحد تلك الوصفات بمعدلثلاث مرات في اليوم .

علاج السكر بالاعشاب 18 وصفة طبيعية فعالة لعلاج مرض السكري بأنواعه

الليمون لعلاج مسمار القدم
الليمون لعلاج مسمار القدم
  • علاج مسمار القدم‎‏ بالثوم :

يحتوي الثوم على معدل كبير من الخصائص المضادة للأكسدة التى توقف من التأثيرات الضارة للجذور الحرة وبهذا فهو يحمي خلايا الجسم من التلف والأضرار ؛ كما أن الثوم استخدم في تحضير بعض الخلطات الطبيعية التى تساعد في علاج مسمار القدم‎‏ والتخلص من أعراضه الجانبية حيث أن الثوم يحتوي على مجموعة من الخواص المضادة للفطريات والبكتيريا وهذا يمنع من إصابة الجسم بالتعرض للعدوي البتكيريا .

علاج مسمار القدم‎‏ بالثوم
علاج مسمار القدم‎‏ بالثوم

طريقة الإستعمال :

  1. أضيفي الثوم إلى كمية مناسبة من زيت القرنفل وبعدها يتم تطبيق المزيج إلى المنطقة المصابة واتركيها إلى أن تجف تماماً بعد ذلك يفضل تغطية المنطقة المتضررة طوال الليل وبعدها يمكنها شطف المنطقة المصابة بالماء الدافئ ؛ تكرار هذه الخطوة له تأثير فعال في علاج مسمار القدم‎‏ والتغلب على مضاعفاته الجانبية .
  2. أضيفي ثلاثة فصوص من الثوم مع كمية بسيطة جداً من الملح واخلطي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة ؛ طبقي الخليط على المنطقة المصابة وغطيها بشريط لاصق ويمكنك تكرار هذه الخطوة لمدة ثلاثة أيام على الأثل ؛ هذه الخطوة لها دور فعال في علاج الكالو .
  3. أضيفي كمية بسيطة جداً من الخل إلى ثلاثة فصوص من الثوم وبعدها طبقي العجينة على المنطقة المصابة وبعدها غطي المنطقة المتضررة لمدة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات ؛ يفضل تكرار هذه الوصفة بشكل دوري منتظم للحصول على أفضل النتائج .

علاج فقر الدم بالغذاء‎‏ 11 وصفة طبيعية لعلاج فقر الدم في المنزل

علاج مسمار القدم بالثوم
علاج مسمار القدم بالثوم
  • زيت التربنتين لعلاج مسمار القدم :

زيت التربنتين من الزيوت الطبية المستخلصة من مجموعة من التركيبات الطبيعية التى يحتاجها الجسم للتغلب على مختلف المشاكل والأمراض التى يتعرض لها ؛ كما أن زيت التربنتين يحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة التى تسهم في علاج مسمار القدم‎‏ والتخلص من أعراضها الجانبية .

زيت التربنتين لعلاج مسمار القدم
زيت التربنتين لعلاج مسمار القدم

طريقة الإستعمال :

  1. ضعي قطعة من الثلج داخل قطعة من القماش القطنية وبعدها دلكي المنطقة المصابة لمدة دقيقتين على الأقل واتركيها إلى أن تجف تماماً .
  2. دلكي المنطقة المصابة بزيت التربنتين وغطهيها بضمادة واتركيها طوال الليل ؛ يفضل إستعمال تلك الطريقة قبل النوم مباشرة .
  3. او يمكنك إضافة ما يعادل ربع كوب من زيت جوز الهند البكر مع ملعقة من زيت التربنتين وملعقتين من زيت الكافور واخلطي المكونات جيداً واتركيها إلى أن تبرد وبعد ذلك يمكنك نقع القدمين في الماء الدافئ واتركيها إلى أن تجف تماماً واستعمل أحد كريمات الترطيب الفعالة على القدمين للحد من الجلد المتصلب .
  4. يفضل إستعمال أحد تلك الوصفات الطبيعية بمعدل ثلاث مرات في اليوم وهذا يساعدك في الحصول على أفضل النتائج .

علاج تشقق القدمين 11 طريقة طبيعية لعلاج تشقق القدمين بالمنزل

زيت التربنتين لعلاج مسمار القدم
زيت التربنتين لعلاج مسمار القدم
  • البابايا لعلاج مسمار القدم :

تدخل ثمار البابايا في تحضير مجموعة من التركيبات أو الوصفات الطبيعية التى تساعد الإنسان في علاج الكثير من المشكلات والأمراض التى تصيب الجسم وهذا لأن البابايا تحتوي على معدل كبير من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة كما أن البابايا تحتويعلى مجموعة من الإنزيمات التى تعمل على علاج مسمار القدم‎‏ والحد من الشعور بتلك الآلام المزعجة .

طريقة الإستعمال :

  1. اعصري قطعة من البابايا جيداً للحصول على عصير .
  2. اغمسي قطعة من القطن في هذا العصير وبعد ذلك طبقي القطنة على المنطقة المصابة واتركيها طوال الليل .
  3. بعد ذلك بإستخدام حجر جاف تخلصي من الطبقات التالفة  والطبقات الميتة .
  4. عليكي الإنتظام في إستعمال هذه الطريقة بمعدل يومي للحصول على النتائج المرغوب فيها .
البابايا لعلاج مسمار القدم
البابايا لعلاج مسمار القدم
  • العرقسوس لعلاج مسمار القدم :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن العرقسوس من المكونات الفعالة التى تسهم وبشكل فعال في تطهير المناطق المصابة والتخلص من العدوي التى تصيب الإنسان ؛ حيث أن العرقسوس يحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة والمضادة للفطريات والميكروبات .

طريقة الإستعمال :

  1. أضيفي ملعقة واحدة من العرقسوس إلى كمية مناسبة من زيت الخردل واخلطي المكونات جيداً لعمل عجينة متماسكة .
  2. طبقي العجينة على المنطقة المصابة وبعدها غطيها بشريط لاصق واتركيها طوال الليل .
  3. وفي صباح اليوم التالي اشطفي المنطقة المصابة بالماء الفاتر للتخلص من العجينة .
  4. يفضل إستعمال هذه الوصفة بشكل دوري منتظم .

اعراض انخفاض السكر 10 أسباب تؤدي إلى إنخفاض السكر في الدم وأفضل الطرق العلاجية

العرقسوس لعلاج مسمار القدم
العرقسوس لعلاج مسمار القدم
  • علاج مسمار القدم‎‏ بالكركم :

الكركم من النباتات العشبية الطبيعية التى تسهم وبشكل فعال في علاج الكثير من المشاكل والأمراض التى يتعرض لها الإنسان ؛ كما أن الكركم يحتوي على مجموعة المضادة للإلتهابات وهذا له تأثير فعال في علاج الإلتهابات التى تصيب القدم .

هذا بالإضافة إلى أن الكركم يحتوي على مجموعة من  الخصائص المهدئة والمسكنة للآلام وهذا له تأثيره في الحد من الشعور بالألام المزعجة .

طريقة الإستعمال :

  1. أضيفي ملعقة من العسل مع ملعقة ضغيرة من الكركم واخلطي المكونات جيداً لصنع عجينة وبعدها طبقي تلك العجينة على المنطقة المصابة بالكالو واتركي العجينة إلى أن تجف تلقائياً ؛ يفضل إستعمال تلك الوصفة الطبيعية بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع إلى أن تختفي أعراض مسمار القدم .
  2. أو يمكنك إضافة ملعقة من هلام الصبار مع نصف ملعقة من الكركم المطحون واخلطي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة وطبقي العجينة على المنطة المتضررة ومن ثم غطي تلك المنطقة بشريط لاصق واتركيه طوال الليل .
  3. وفي اليوم التالي افركي الجلد بالحجر الجاف ؛ واستخدمي كريم الترطيب للحصول على أفضل النتائج .
علاج مسمار القدم‎‏ بالكركم
علاج مسمار القدم‎‏ بالكركم
  • علاج مسمار القدم‎‏ بالأناناس :

يجهل العديد من الأشخاص الفوائج الرائعة الموجودة في ثمار الأناناس فهو يسهم وبشكل فعال في الحفاظ على المعدل العام من الصحة ومحاربة الكثير من المشاكل والأمراض التى يعاني منها الإنسان ؛ هذا له فعاليته في حماية خلايا الجسم من التلف والأضرار .

كما أن الكالو له تأثير فعال في إزالة طبقات الجلد الميتة وإستبدالها بخلايا حية ونشيطة ؛ كما أن الأناناس يحتوي على مجموعة من الإنزيمات الفعالة التى تسهم بدورها في علاج مسمار القدم‎‏ وعلاج المشاكل التى تصاحبها .

اعراض قرحة المعدة ما هى اعراض القرحة المعدية وهل يمكن علاجها بالاعشاب

علاج مسمار القدم‎‏ بالأناناس
علاج مسمار القدم‎‏ بالأناناس

طريقة الإستعمال :

  1. دلكي المنطقة المصابة بالجزء الخلفي من قشر الأناناس وبعد ذلك ضعي ضمادة عليها واتركيها طوال الليل .
  2. في اليوم التالي عليكي غسل القدمين جيداً بالماء الفاتر .
  3. استعمل زيت جوز الهند على المنطقة المتضررة لترطيب خلايا الجلد .
  4. عليك إستعمال تلك الوصفة بشكل دوري منتظم للحصول على أفضل النتائج .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *