الرئيسية / الطب البديل / علاج تنميل الرجل

علاج تنميل الرجل

علاج تنميل الرجل ، المقصود بتنميل القدم هو حدوث ألم او تخدير فى منطقة اليدين او القدم وتأتى هذه الحالة خصوصا اثناء النوم وهو امر يسبب الامر والازعاج لجميع الاشخاص الذين يشعرون بتميل فى الرجل او فى اليدين، وهناك الكثير من الاشخاص سواء أطفال او كبار يعانون من تنميل الرجل او تنميل اليدين، ويتم حدوث تنميل الرجل او اليد نتيجة لوجود بعض الاسباب الذى يوضحها لكم موقع مركز الفوائد العامة فى السطور التالية .

العوامل التى تسبب تنميل فى القدم اليسرى :

هناك الكثير من العوامل او المشاكل الموجودة فى جسم الانسان تسبب له تنميل فى القدم وخصوصا فى القدم اليسر والتى من ضمنها : وجود مشاكل فى الغدة الدرقية والتى تعمل على احتباس الماء فى الاطراف السفلية .

الاصابة ببعض الامراض : قد يرجع سبب تنميل الرجل الى وجود بعض الامراض عند الانسان والتى منها مرض السكر، او عرق النسا، او تناول المشروبات الكحولية بكثرة .

علاج الركبة بالثوم

علاج تنميل الرجل

الضغط على اعصاب القدم : قد يتعرض الشخص لبعض المواقف التى تجعله يضغط على القدم اليسرى والتى منها التعرض لضربة فى الركبة او الاصابة بالتهاب المفاصل .

الحالة المزاجية السيئة : تعرض الانسان لكثير من مواقف الضغط والتوتر العصبى قد يسبب تقلص العضلات لديه والاحساس بالتنميل وقد يحدث ذلك نتيجة اتخاذ الشخص وضعية جلوس خطأ .( ويعنى عدم وصول الدم بشكل صحيح الى القدم اليسرى ) .

علاج تنميل القدم :

يمكنك عمل مزيج من جوز الهند وزيت الزيتون مع صلصة الخردل وخلط المزيج ثم تدليك القدم بهذا الخليط لمدة خمس دقائق بحركة دائرية، مما يعمل ذلك على تقليل الضغط على الاعصاب وتحريك الدورة الدموية فى جميع اجزاء الجسم .

عليك احضار قطعة قماس مبلولة بالماء الفاتر وتضغط بها على القدم فتعمل على تحفيز الدورة الدموية وتدفق الدم فى الشرايين، وهذا الامر يساعد على ازالة الشعور بالتنميل ويساعد على استرخاء الاعصاب .

علاج تساقط الشعر للرجال هل تريد الحصول على شعر صحي وكثيف ولامع؟

علاج تنميل الرجل

عندما تقوم بادراج المكسرات والخضروات والفواكهة بكميات كثيرة فى الطعام الذى تتناوله يوميا يساعد ذلك على تقليل الشعور بالتنميل فى القدم، وذلك لان هذا الطعام يحتوى على نسبة كبيرة من المواد الغذائية التى يحتاج اليها جسم الانسان، ومن ضمن المواد الغذائية ( الفيتامينات والبروتينات والاملاح المعدنية بالاضافة الى وجود المواد المطهرة والمواد المؤكسدة ) كما انه ابد من الابتعاد عن المشروبات الكحولية .

هناك بعض التمارين التى ابد من ممارستها يوميا كى تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقلل احتمال حدوث تنميل فى القدم ومن التمارين الرياضية التى ننصح بها ( السباحة او المشى او كرة القدم )، كما انه عليك تناول الماء بشكل كبير على مدار اليوم بمعدل لا يقل عن ثمانية اكواب يوميا .

مجموعة من الخلطات الطبيعية التى تعالج تنميل القدم :

خلطة القرفة : يتم اذابة معلقة من القرفة مع كوب من الماء وتناول هذا المشروب مرة كل يوم ، فيساعد ذلك على حل مشكلة تنميل القدم، كما انه من المعروف ان القرفة تحتوى على الكثير من الاملاح المعدنية والتى منها البوتاسيوم والفيتامينات مثل فيتامين ب .

خلطة الكركم : يتم وضع معلقة من الكركم على كوب من اللبن الساخن ويتم اضافة معلقة من العسل ويتم تناول مشروب الكركم مرة واحدة فى اليوم، فيمنع ذلك على حدوث تنميل فى القدم، ويحتوى الكركم على مادة الكركمين الذى يحتوى على الكثير من المواد المطهرة او المواد المضادة للالتهابات .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *