وصفات لازالة النمش باسرع وقت‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 19 يناير 2018 - 05:21 Sunday , 19 August 2018 - 19:20 وصفات لازالة النمش باسرع وقت‎ Benefits-ginger.com‎
وصفات لازالة النمش باسرع وقت‎

وصفات لازالة النمش باسرع وقت ، النمش عبارة عن بقع مسطحة بنية ومستديرة تظهر على الجلد، ووفقا للجمعية الأمريكية لأطباء الأمراض الجلدية فالنمش من أهم علامات تدمير وتلف خلايا الجلد.

ومن أهم الأسباب الشائعة للنمش كثرة التعرض إلى الشمس والعوامل الوراثية والاضطرابات الهرمونية، وعلى الرغم أن النمش يظهر بأي مكان بالجسم إلا أن معدل ظهوره يكون أكثر في أجزاء الجسم المعرضة لأشعة الشمس دائما مثل الوجه واليدين.

وهناك بعض الأدوية الطبية التي يتم اللجوء إليها لمعالجة النمش ولكن لتجنب الآثار الجانبية لهذه الأدوية يمكن التخلص من النمش باستخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية بسهولة، ومن خلال موقع مركز الفوائد العامة سوف نتعرف على أهم الوصفات الطبيعية لازالة النمش واستعادة جمال البشرة

وصفات لازالة النمش باسرع وقت - مركز الفوائد العامة

وصفات لازالة النمش باسرع وقت

وصفات لازالة النمش باسرع وقت

  • وصفة اللبن الرائب (مخيض اللبن):

تساعد الخواص المبيضة للبن الرائب على تخفيف النمش وإزالته ويترك البشرة ناعمة ونضرة.

يستخدم اللبن الرائب لذلك من خلال وضعه مباشرتا على النمش وتركه 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر وتكرار ذلك مرتين يومياً.

أو من خلال عمل عجينة من اللبن الرائب ودقيق الشوفان ووضعها على النمش وتركها لمدة 30 دقيقة ثم غسلها بالماء البارد وتكرار ذلك مرة يوميا.

وبدلا من ذلك يمكن خلط ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ووضع الخليط على النمش لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء.

  • وصفة البابايا:

يعتبر عصير البابايا علاج فعال للتخلص من النمش لأنه يحتوي على إنزيم الباباين الذي يساعد على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة بها.

يتم وضع عصير البابايا بشكل مباشر على البشرة باستخدام كرة قطنية وتدليك منطقة النمش به وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء البارد، مع تكرار ذلك مرة يوميا.

  • وصفة البصل:

يحتوي البصل على عنصر الكبريت الذي يعتبر مقشر طبيعي ويزيل البقع البنية والنمش من الجلد، وللحصول على نتائج أسرع يُفضل استخدام البصل الأحمر.

حيث يتم تقطيع البصل الأحمر إلى شرائح سميكة وتدليك منطقة الإصابة به مرتين يوميا والاستمرار على ذلك حتى يختفي النمش تماماً.

ويمكن استخدام عصير البصل وإضافة ملعقة صغيرة من الخل إليه وتطبيقه على النمش مرتين يوميا وتكرار ذلك لمدة 1 – 2 أسبوع.

علاج النمش بالليمون

من فوائد الليمون صفاته المبيضة للبشرة ولذلك يعتبر علاج جيد للتخلص من النمش

ويتم وضع عصير الليمون مباشرتا على منطقة النمش مع التدليك برفق وتركه لمدة 10 – 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر وتكرار ذلك مرتين يوميا.

أو قطع الليمون إلى نصفين ووضع نصف ملعقة سكر عليه وتقشير الجلد به لعدة دقائق ثم غسله بالماء وتكرار ذلك مرة أو مرتين أسبوعيا بانتظام للحصول على نتيجة جيدة.

علاج للنمش سريع المفعول

  • وصفة بذور السمسم والكركم:

يساعد خليط بذور السمسم ومسحوق الكركم على تبييض الجلد والتخلص من النمش وآثاره

يتم طحن ملعقة من بذور السمسم وإضافتها إلى ملعقة من مسحوق الكركم مع قليل من الماء لعمل عجينة ثم وضعها على الجلد وتركها لمدة 10 – 15 دقيقة وغسلها بالماء مع التكرار مرة يوميا.

  • وصفة الباذنجان:

الباذنجان به الكثير من المواد المضادة للأكسدة وهو فعال لعلاج النمش ويجعله أقل وضوحا على الجلد.

ويستخدم من خلال تقطيع ثمرة باذنجان إلى شرائح سمكية ووضعها فوق منطقة النمش مع التدليك برفق في حركة دائرية وتركها على الجلد لمدة 10 – 15 دقيقة والاستمرار على ذلك مرة يوميا لمدة أسبوع.

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة