الرئيسية / فوائد الزنجبيل / زيت الزنجبيل للتنحيف

زيت الزنجبيل للتنحيف

زيت الزنجبيل للتنحيف ، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن والسمنة في أجزاء متفرقة من الجسم ولا تجد حل فعلي ونهائي للتخلص منها فإننا ندعوك من خلال مركز الفوائد العامة للتعرف على فوائد زيت الزنجبيل المذهلة للتنحيف بالإضافة إلى طريقة استخدامه للتنحيف

زيت الزنجبيل

زيت الزنجبيل Ginger oil هو زيت مستخلص من نبات الزنجبيل ويمكن الحصول عليه بطريقة التقطير، ولا تقل فوائد زيت الزنجبيل الصحية عن فوائد الزنجبيل؛ وأشارت الأبحاث إلى أن زيت الزنجبيل يحتوي على نسبة عالية جدا من المواد المضادة لأنواع مختلفة من البكتيريا والمواد المضادة للالتهابات، والمادة الفعالة به هي السترال Citral، ويساعد زيت الزنجبيل على خفض نسبة الدهون في الجسم وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية ولذلك له القدرة بشكل فعال على التنحيف.

زيت الزنجبيل للتنحيف - مركز الفوائد العامة
زيت الزنجبيل للتنحيف

زيت الزنجبيل للتنحيف

من أهم فوائد زيت الزنجبيل أنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد في الجسم وخصوصا في منطقة البطن والفخذ والأرداف عن طريق:

  • يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي ويعطي شعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة ويقلل الشهية لتناول الطعام وبالتالي لا يتناول الإنسان سوى جزء صغير من الطعام مما يساعد على فقدان الوزن الزائد بالجسم.
  • يزيد إفراز هرمون الكورتيزول في الدم عند التعرض إلى الاضطرابات النفسية المختلفة، وزيادة إفراز هذا الهرمون تؤدي إلى زيادة نسبة الدهون المتراكمة بالجسم، ومن فوائد زيت الزنجبيل للتخسيس أنه يعمل على خفض نسبة الهرمون في الدم.
  • يحتوي زيت الزنجبيل على مادة “شوجول” التي تساعد على حرق الدهون بالجسم.
  • يساعد على رفع معدل الأيض Metabolism وحرق السعرات الحرارية والدهون الموجودة بأجزاء متفرقة من الجسم.

طريقة استخدام زيت الزنجبيل للتنحيف

يستخدم زيت الزنجبيل لعلاج السمنة من خلال الوصفة التالية:

المكونات: ربع كوب من زيت الزنجبيل + 3 ملاعق كبيرة من الزنجبيل المطحون + كوب ونصف ماء

التحضير: قم بوضع زيت الزنجبيل على النار بدرجة حرارة منخفضة واتركه حتى يبدأ في الغليان وبعد ذلك ارفعه من على النار وأضف إليه الزنجبيل المطحون والماء واخطلهم معا جيدا ثم قم بوضع هذا الخليط في وعاء محكم الغلق.

طريقة الاستخدام: تستخدم وصفة زيت الزنجبيل لفقدان الوزن الزائد موضعيا عن طريق أخذ جزء من الخليط وتدليك المنطقة المراد تخسيسها به في حركة دائرية باتجاه واحد لمدة 5 – 10 دقائق مع تكرار ذلك يوميا، ويفضل أن يصاحب ذلك ممارسة الرياضة وخصوصا التي تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن للحصول على نتيجة سريعة.

كما يمكنك أن تقوم باستخدام زيت الزنجبيل وتدلك به المنطقة المراد تنحيفها مباشرتا في حركة دائرية لمدة 10 دقائق، وهذه الطريقة تساعد على التخلص بشكل سريع من الدهون ومن الكرش.

فوائد زيت الزنجبيل الصحية

لا يقتصر دور زيت الزنجبيل على التنحيف فقط ولكنه يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى مثل:

  • يساعد زيت الزنجبيل على علاج أمراض الجلد المختلفة والالتهابات والحروق عن طريق استخدامه موضعيا على منطقة الإصابة، ويساعد أيضاً على التخلص من حب الشباب وآثاره.
  • يحمي من أمراض القلب والشرايين لأنه يساعد على تقليل النوع المضر من الكوليسترول في الدم وهو LDL (الكوليسترول منخفض الكثافة).
  • يحتوي زيت الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة مما يجعله مفيد بشكل كبير في الوقاية من مرض السرطان وكذلك الحماية من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة.
  • يقوي الجهاز المناعي وبذلك فهو يحمي الجسم من الأمراض المعدية الخطيرة والتي تسببها بعض أنواع البكتيريا والفيروسات.
  • يساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي المختلفة كالربو وضيق التنفس والتهاب الشعب الهوائية والسعال والأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا ويساعد على طرد المخاط من الفم والبلعوم.
  • استنشاق زيت الزنجبيل يساعد على تخفيف الشعور بالقلق والاكتئاب ويساعد على النوم بشكل صحي وهادئ وله دور كذلك في التخلص من الرهاب الاجتماعي.
  • تشير الأبحاث إلى أن زيت الزنجبيل له دور في تخفيف آلام المفاصل والعضلات وكذلك تخفيف الآلام المصاحبة للطمث ولذلك فهو يعتبر مسكن طبيعي لقدرته على علاج الالتهابات المختلفة بالجسم.
  • هناك بعض الدراسات التي أوضحت أن زيت الزنجبيل له دور في تحسين وظائف الكبد وعلاج الكبد الدهني والذي قد يتطور في بعض الحالات إلى سرطان الكبد.
  • يساعد زيت الزنجبيل على علاج العقم وتعزيز الصحة الإنجابية للرجال.
  • يحافظ زيت الزنجبيل على صحة العين ويحميها من الأمراض المختلفة خصوصا المنتشرة بين كبار السن.
  • ومن فوائد زيت الزنجبيل للشعر أنه يمنع تساقطه ويعالج مشاكل فروة الرأس كالقشرة والالتهابات

تحذير: يمكنك إضافة نقطتين أو ثلاثة من زيت الزنجبيل إلى وجبات الطعام للحصول على فوائده، ولكن يجب الحذر لأن زيت الزنجبيل قد يتداخل مع بعض الأدوية، وبعض منتجات زيت الزنجبيل تحتوي على السكر فيكون خطير لمرضى السكري، وقد تحتوي منتجات الزيت أيضا على بعض المواد المضرة لصحة القلب، ولذلك يجب التأكد من كل مكونات المنتج قبل استخدامه ولا يفضل استخدامه بدون استشارة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *