قدرة الله في خلق الكون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 29 يناير 2018 - 22:55 Monday , 18 June 2018 - 07:50 قدرة الله في خلق الكون‎ Benefits-ginger.com‎
قدرة الله في خلق الكون‎

قدرة الله في خلق الكون : خلق الله سبحانه وتعالى هذا الكون وأبدع فيه فكلما نظر الإنسان من حوله رأى دليلاً شاهداً على عظمة الله، تتجلى قدرة الله سبحانه ليس فقط في خلق الكائنات إنما في تنظيمه لوظائفها، ويعرفكم مركز الفوائد العامة على مظاهر قدرة الله في خلق الكون وتدبيره لأموره.

قدرة الله في خلق الكون

خلق الله الإنسان وأعطاه العقل والتفكير وأمره بالتفكر والتدبر في خلق الله وإبداعه في كونه، حتى يعلم فضل الله ويتقرب إليه من خلال معرفة قدرته وعظمته.

قدرة الله في خلق الكون

قدرة الله في خلق الكون

مظاهر قدرة الله في الكون

  • خلق الإنسان

لا يوجد على هذه الأرض صورة أوضح وأعظم من خلق الإنسان في احسن صورة وهيئة، حيث خلق الله أعضائه ونظم عملها ومدها بالطاقة والحيوية.

ميز الله الإنسان بالعقل والإدراك عن باقي المخلوقات حتى يتدبر ويتفكر، وأنعم عليه بالحواس الخمسة التي تساعده في حياته والقيام بواجباته.

  • خلق السماوات والأرض

خلق السماوات والأرض، تعد السماء والأرض من أبرز مظاهر خلق الله تعالى حيث رفع السماء بغير عمد وأبدع في خلقها وجعل فيها الشمس تضيء نهار الناس والقمر يزين ليلهم.

أما عن الأرض فقد بسطها مهدها لمختلف سبل الحياة، وخلق عليها البشر والدواب والأنهار والجبال وأمر عباده بالسعي والتدبر في خلقه.

  • خلق الكواكب والمجرات السماوية
قدرة الله في خلق الكون

خلق الكواكب والمجرات السماوية

الفرق بين التوكل والتواكل

أبدع سبحانه في خلق الكواكب والمجرات ونظم عملها داخل هذا الكون الواسع بنظام دقيق لا يشوبه أي خلل أو يحدث بينها أي تصادم.

حافظ كذلك على جعل الكواكب ثابتة في أماكنها دون أن تسقط على الأرض، كما نظم ظهور الشمس بالنهار وغيابها ليلاً ليطل علينا القمر دون أن يؤثر أحدهما على عمل الآخر.

  • خلق الماء والهواء

خلق الله سبحانه وتعالى الهواء وجعله من أساسيات الحياة لجميع المخلوقات الحية، حيث لا تستطيع العيش دون تنفس الأكسجين.

الماء لا يقل أهمية عن الهواء فهو يساعد في سقاية الإنسان والحيوان وكذلك نمو النباتات، كما يتم استخدامه في الطهي وزراعة الأراضي.

عجائب قدرة الله في الكون

خلق الله العديد من المخلوقات العظيمة والغريبة التي تدل على عظمته وقدرته ومن أبرزها حمامة القلب الدامي والسناجب الطائرة.

حمامة القلب الدامي

حمامة القلب الدامي

حمامة القلب الدامي

كيف يكون العدل في الإسلام

هي حمامة تتميز بشكلها الرائع عن غيرها من الطيور، حيث يوجد على صدرها بقعة حمراء ويتغير لون ريشها بحسب تغير الإضاءة التي تتعرض لها.

تتميز حمامة القلب الدامي بريشها الرمادي والذي يتغير إلى اللونين الأزرق والأخضر مع الإضاءة، موطنها الأصلي هو جزيرة لوزون الفلبينية.

السناجب الطائرة

تنقسم السناجب إلى أكثر من 23 فصيلة وجميعها لها القدرة على الطيران كغيرها من الكائنات، ولكن ما يميزها ويظهر قدرة الله فيها أن هذه السناجب تطير بطريقة الطيران الشراعي.

يغطي الفرو أجسام هذه السناجب بين أطرافها مما يساعدها على الطيران وتستطيع تحديد الهدف الذي تريد الوصول إليه بدقة بالغة.

السمك المتسلق

من أعجب المخلوقات التي تم اكتشافها هو السمك المتسلق الذي يمتلك أيدي تساعده على تسلق الأماكن المختلفة، يأخذ التسلق كوسيلة في الحصول على غذائه من الحشرات ولا يموت عند خروجه عند الماء بل يتسلق الأشجار أو الجبال للحصول على غذائه والعودة للماء بسلام.

الحوت الأزرق

الحوت الأزرق

الحوت الأزرق

يُعرف الحوت الأزرق على أنه أضخم الكائنات الحية في العالم، ويتميز عن سائر أنواع الحوت بأن له قلب يشبه قلب الإنسان تماماً، ويمتلك رئتين للتنفس كما يستطيع التكاثر بالولادة وتتميز عظامه بأنها إسفنجية تساعده أن يطفو فوق سطح الماء بسهولة ويستطيع الغوص حتى مسافات عميقة جداً في البحار.