فوائد الجريب فروت على الريق‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 07 يناير 2018 - 12:10 Tuesday , 19 June 2018 - 16:08 فوائد الجريب فروت على الريق‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الجريب فروت على الريق‎

فوائد الجريب فروت على الريق ، الفوائد الصحية لفاكهة الجريب فروت كثيرة ولا مثيل لها في أي فاكهة أخرى؛ ويرجع ذلك إلى أنها غنية بالكثير من العناصر المغذية والتي سوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية على موقع مركز الفوائد العامة

القيمة الغذائية للجريب فروت

فاكهة الجريب فروت Grapefruit أو كما يُطلق عليها (الليمون الهندي) هي فاكهة حمضية وكل 100 جرام منها تحتوي على 42 سعر حراري، 1.6 جرام ألياف غذائية، 135 ملجم بوتاسيوم، 9 ملجم مغنيسيوم، 22 ملجم كالسيوم، 7 جرام سكر، 0.8 جم بروتينات، 150 وحدة دولية من فيتامين أ، 31 ملجم من فيتامين ج، بالإضافة إلى بعض النسب المنخفضة من عنصر الحديد وفيتامين ب6.

فوائد الجريب فروت على الريق - مركز الفوائد العامة

فوائد الجريب فروت على الريق

فوائد الجريب فروت على الريق

  • من فوائد الجريب فروت على الريق أنه يساعد على إفراز العصارة المعدية وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • ويساعد كذلك على التخلص من مشكلة غثيان الصباح وزيادة طاقة وقوة الجسم بالإضافة إلى تنشيط الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز لفترات طويلة.
  • يساعد على تقوية الجهاز المناعي لاحتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين ج وهو مضاد أكسدة قوي معروف بقدرته على حماية الخلايا من البكتيريا والفيروسات.
  • يحافظ على صحة القلب، وقد أشارت دراسة علمية إلى أن الأشخاص الذين تناولوا الجريب فروت 3 مرات يوميا لمدة 6 أسابيع انخفض ضغط الدم ومستوى الكوليسترول الضار LDL في الدم لديهم، ويرجع ذلك إلى أن الجريب فروت يمد الجسم بنسبة عالية من عنصر البوتاسيوم.
  • يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين ج والفلافونويدات والبيتا-كاروتين والليكوبين؛ ولذلك فهو يحمي من الإصابة بمرض السرطان.
  • يحمي من الإصابة بحصوات الكلى التي تتكون نتيجة ترسيب أوكسالات الكالسيوم Ca. Oxalate بها لأن حمض الستريك والأحماض العضوية الموجودة في الجريب فروت ترتبط مع الكالسيوم وتمنع ترسبه.
  • المحتوى المائي لفاكهة الجريب فروت مرتفع ولذلك فهو يساعد على ترطيب الجسم خصوصا عند ارتفاع درجة الحرارة وفقدان قدر كبير من المياه بالجسم.

فوائد الجريب فروت في انقاص الوزن

الجريب فروت به محتوى عالي من الألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة ويعمل كذلك على علاج عسر الهضم وزيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون بالجسم ولذلك فهو مفيد في التخسيس وعلاج السمنة.

فوائد الجريب فروت للسكري

يمنع مقاومة الخلايا للأنسولين التي تعني ارتفاع نسبة سكر الجلوكوز في الدم نتيجة توقف الخلايا عن الاستجابة للهرمون؛ وهو بذلك يحمي من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

فوائد الجريب فروت للبشرة

من أهم فوائد فاكهة الجريب فروت أنه يعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين ويطرد الجذور الحرة من الجسم وبذلك فهو يساعد على إخفاء التجاعيد ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

اضرار عصير الجريب فروت

  • يحتوي الجريب فروت على مادة النارينجين naringin التي تتداخل مع بعض الأدوية العلاجية وتثبط إنزيم Cytochrome P450 ما يسبب تدمير أعضاء الجسم، ولذلك يجب عدم تناوله بدون استشارة خبير التغذية أو الطبيب المعالج.
  • يحتوي الجريب فروت على حمض الستريك الذي يؤدي إلى تآكل طبقة مينا الأسنان، ولذلك يجب غسل الأسنان فورا بعد تناوله.