الرئيسية / صحة وجمال / علاج تساقط الشعر بالاعشاب والزيوت الطبيعية

علاج تساقط الشعر بالاعشاب والزيوت الطبيعية

علاج تساقط الشعر بالاعشاب والزيوت الطبيعية ، إذا كنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر ولا تجد حل أكيد وفعال لها فإننا ندعوك لقراءة هذا المقال لأننا من خلال موقع مركز الفوائد العامة سوف نقدم لكم بعض الطرق التي تساعد على علاج تساقط الشعر بالاعشاب والزيوت الطبيعية

علاج تساقط الشعر بالاعشاب والزيوت الطبيعية
علاج تساقط الشعر بالاعشاب والزيوت الطبيعية

علاج تساقط الشعر بالاعشاب والزيوت الطبيعية

العلاجات المعتادة لمشاكل الشعر المختلفة يكون لها تأثير سيئ على الشعر لأنها تحتوي على مواد كيميائية تسبب الكثير من الأضرار للشعر؛ ولذلك فإن استخدام المواد الطبيعية كالزيوت الطبيعية والأعشاب تساعد على حل مشاكل الشعر المختلفة دون أن تترك أي تأثير ضار لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية كالفتيامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على صحة الشعر

علاج تساقط الشعر بالأعشاب

  • البقدونس:

يساعد البقدونس على إعطاء فروة الشعر القوة ويجعلها صحية وخالية من الالتهابات والقشرة فتقوى بصيلات الشعر ولا يتساقط، ويستخدم البقدونس هنا عن طريق إضافة ملعقة من بذور البقدونس المطحونة إلى كوب ماء وتركهم لمدة 6 – 7 ساعات ثم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط.

  • جل الصبار:

يساعد جل الصبار كذلك على ترطيب فروة الرأس ويمنع جفافها وبذلك فهو يحمي من تقصف الشعر وتساقطه، ويستخدم هنا عن طريق تدليك الشعر وفروة الرأس بجل الصبار لمدة دقيقتين وتركه لمدة ساعتين ثم غسيله بالماء والشامبو.

  • أوراق النيم:

النيم هو أحد الأعشاب المفيدة جدا للشعر حيث أنه يساعد على علاج تساقط الشعر ويعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ويقضي على الفطريات والبكتيريا التي تصيب فروة الرأس أيضا ويعالج القشرة ويساعد على نمو الشعر بشكل صحي، ويستخدم لذلك من خلال إضافة حفنة من أوراق نبات النيم إلى كوبين ماء ووضعهم على النار لمدة 10 دقائق وبعد أن يبرد قم بوضعه في وعاء مناسب ثم اغسل شعرك بالشامبو وقم بوضع الخليط عليه ولا تغسل شعرك مرة أخرى.

  • أوراق الكاري:

تستخدم أوراق نبات الكاري لتمنع الشيب المبكر وهي تحفز نمو الشعر وتغذيه من جذوره، وتستخدم لذلك بإضافة حفنة من أوراق الكاري إلى ملعقة زيت جوز الهند وتدفئتهم على النار حتى يتحول الزيت للون البني، ثم اترك الخليط يبرد وبعد ذلك قم بتدليك فروة الرأس به ووضعه على كل أجزاء الشعر واتركه لمدة نصف ساعة أو طوال ساعات الليل ثم قم بغسيل شعرك بالشامبو.

علاج تساقط الشعر بالزيوت الطبيعية

  • زيت الزيتون البكر الممتاز:

يساعد هذا الزيت على ترطيب فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر وتنشيط الدورة الدموية أيضا بفروة الرأس ويستخدم لذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به بلطف.

  • زيت بذور الرمان:

يعتبر زيت بذور الرمان زيت رائع جدا لعلاج تساقط الشعر نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من punicic acid فيساعد على زيادة كثافة الشعر ونعومته ويحميه من تأثير المواد الكيميائية الضارة كما يمكن إضافته إلى زيت الزيتون لتعزيز فوائده للشعر.

  • زيت الأركان:

من أهم الزيوت التي تعالج مشاكل الشعر بكفاءة وهذا يرجع إلى احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين E وأوميجا – 3 وأوميجا – 9 وبعض المواد المضادة للأكسدة وجميعها مواد تعالج الشعر الجاف والضعيف والخشن وتمنع تساقطه.

  • زيت الجوجوبا:

زيت الجوجوبا غني بالفيتامينات الهامة لصحة الشعر مثل فيتامين E, D, A وهو يساعد على علاج مشاكل الشعر المختلفة ويعمل على نموه بشكل طبيعي وصحي ويزيد من كثافته، وزيت الجوجوبا موجود في كثير من منتجات العناية بالشعر.

  • زيت الروزماري:

يساعد على حماية فروة الرأس من العدوى البكتيرية أو الفطرية التي تسبب تساقط الشعر وهو غني بفيتامين B وعنصري الحديد والكالسيوم وقد استخدم منذ آلاف السنين لعلاج الشعر الضعيف والهايش وقد أشارت بعض الأبحاث العلمية أن زيت الروزماري يمنع الشيب المبكر أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *