زراعة الشعر في السعودية أحدث التقنيات لعلاج الصلع وفراغات الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 03 يونيو 2017 - 12:58 Wednesday , 18 July 2018 - 05:00 زراعة الشعر في السعودية أحدث التقنيات لعلاج الصلع وفراغات الشعر‎ Benefits-ginger.com‎
زراعة الشعر في السعودية أحدث التقنيات لعلاج الصلع وفراغات الشعر‎

زراعة الشعر في السعودية ؛ الشعر من علامات الجمال الخارجي التى يحرص عليها كل من الرجل والمرأة ولكن المشكلات المزعجة التى نراها الان كالفراغات التى تتواجد في بعض المناطق بالشعر وأيضاً مشكلة الصلع الوراثي من العوامل التى تسيء إلى مظهر الشعر .

ومع التطور العلمي والتقدم التنكولوجي الذى نراه في الوقت الحالي أصبح من الممكن التعامل مع تلك المشكلات بكل سهولة ؛ تقنية زراعة الشعر الحديثة من التقنيات المتطورة التى تساعد الكثير من الحالات التى تعاني من مشاكل الشعر المزعجة الحصول على شعر صحي ولامع .

أصبحت تقنية زراعة الشعر من التقنيات المشهورة عالمياً في الكثير من بلدان العالم وأصبح أصبح من الممكن تواجد الكثير من المراكز الطبية المتخصصة في هذا المجال في مختلف الأنحاء ؛ في هذا الموضوع سنتعرف على تقنية زراعة الشعر  في السعودية .

ماهو افضل مركز لزراعة الشعر في تركيا طرق التواصل مع افضل مراكز زراعة الشعر بتركيا

زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر في السعودية :

من أكثر الأمور التى تشغل بال العميل عند البحث عن مركز طبي متخصص في زراعة الشعر هو الأسعار في ولذلك سنشرح حساب تكلفة زراعة الشعر في السعودية :

تكلفة زراعة الشعر في السعودية :

تختلف تكلفة زراعة الشعر من شخص لآخر وهذا لأنها تعتمد وبشكل أساسي على مجموعة من العوامل الأساسية من بينها عدد البصيلات اللازم لزراعتها وأيضاً نوع التقنية المستخدمة في زراعة الشعر والمركز الطبي الذى يتم فيه إجراء العملية .

في أغلب الحالات يختار نوع التقنية التى يرغب فيها أثناء زراعة الشعر وهذا ما يجعل تكلفة زراعة الشعر تختلف من شخص إلى آخر .

ولكن حسب افحصائيات الطبية التى صدرت من الكثير من المراكز والمستشفيات اخاصة بزراعة الشعر نجد أن متوسط تكلفة زراعة الشعر في السعوديةيتراوح من 10000 إلى 30000 ريال سعودي ؛ ولكن لمعرفة السعر بشكل دقيق عليك التواصل مع فريق خدمة العملاء في المركز .

افضل مكان لزراعة الشعر في العالم أفضل المراكز الطبية لزراعة الشعر في العالم

زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر في السعودية

كيفية زراعة الشعر في السعودية :

طرق زراعة الشعر في السعودية تعتمد على مجموعة من التقنيات الحديثة التى اكتشفها مجموعة من أمهر الأطباء المتخصصين في هذا المجال ومن أفضل التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر هى ما يلي :

  • زراعة الشعر بالشريحة: Fut-Follicular unit transplantation :

تعتمد هذه التقنية على أخذ عينة من بصيلات الشعر من المنطقة المانجة وغالباً ما تكون تلك المنطقة في مؤخرة الرأس بين الأذنين لأنها نادراً ما تعاني من مشاكل الشعر كالفراغات والصلع وغيرها ؛ تلك العينة تكون بعرض يترواح من سم واحد إلى 2 سم وطول يترواح من 12 سم إلى حوالي 18 سم .

بعد ذلك يتم تقطيع العينة إلى شرائح صغيرة جداً لا يستطيع التعرف عليها إلى من خلال مكبرات الميكروسكوب حيث تحتوي تلك الشريحة الصغيرة على ما يعادل ثلاث شعيرات على الأقل ؛ بعد ذلك يتم زراعة تلك الشرائح الصغيرة في المنطقة المصابة بالصلع أو التساقط الشديدة بإستخدام إبر متخصصة في عمل ثقوب صغيرة في المنطقة المراد زراعتها .

تتطلب عملية زراعة الشعر عدة جلسات حسب حالة المريض وحجم المنطقة المراد زراعتها ولكن الجلسة الواحدة تستغرق فترة زمنية تتراوح من ثلاث ساعات إلى ثمان ساعات ؛ بعد مرور بضعة أشهر على الأقل يبدأ الشعر في النمو بشكل تدريجي .

زراعة الشعر في تركيا تجربتي افضل علاج للصلع ومشاكل الشعر

زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر في السعودية

  • زراعة الشعر الصناعي ( التحضير في المعمل): Biofibe :

إستخدام الطريقة الصناعية في زراعة الشعر من التقنيات المبتكرة حديثاً والتى تتم من خلال الإعتماد على الألياف الصناعية المخصصة في هذه العملية ؛ أشار الأطباء إلى أن الألياف الصناعية عبارة عن ألياف مشابهة للشعر من حيث اللون وسمك الشعرة ؛ ولكن تلك الألياف يجب أن تتوافق مع مواصفات المريض وحاجته إليها .

عكس الطرق الآخري لا يتم إستعمال تقنية الإقتطاف أو غيرها أثناء زراعة الشعر وهذا لأنه الشعر يتم تجهيزه مسبقاً في المعامل الطبية ؛ الشعر الصناعي لا يقل جودة عن الشعر الطبيعي فقد أثبت نجاحاً هائلاً في عملية زراعة الشعر .

تتم عملية زراعة الشعر الصناعى في المنطقة المصابة بالصلع أو التى تعاني من الفراغات من خلال إستخدام مجموعة من الأجهزة والأدوات المتخصصة في عمل ثقوب صغيرة في تلك المنطقة ؛ هذا يساعد في تعويض فروة الرأس عن عدد البصيلات التى يحتاجها لنمو الشعر بشكل طبيعي في هذه المنطقة .

تجارب زراعة الشعر في تركيا الحل الأمثل لعلاج الصلع وفراغات الشعر

زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر في السعودية

هذا بالإضافة إلى أن عملية زراعة الشعر الصناعة لا تتطلب أكثر من جلسة واحدة التى تستغرق فترة تتراوح من ساعتين إلى أربع ساعات ؛ يستغرق الشعر فترة تصل إلى عدة أشهر حتى ينمو بشكل طبيعي ؛ لكن تلك الحالات تحتاج إلى العناية الشديدة من الأطباء وخاصة في المراحل الأولي بعد إجراء العملية حتى لا يعاني الإنسان من أى مشكلة جانبية .

  • طريقة الأقتطاف FUE :

تقنية الإقتطاف من التقنيات المنتشرة عالمياً في مجال زراعة الشعر وهذا لأنها من أنجح الخطوات التى تساعد في زراعة الشعر بشكل مناسب ؛ تلك التقنية تتم من خلال إستعمال أداة حادة تعمل على فتح شقوق دائرية صغيرة حول جذور الشعر التى يتم استخراجها وفصلها عن الأنسجة المحيطة بها .

بعد ذلك يتم إستخدام تلك الجذور في المنطقة التى تعاني من الصلع أو من تساقط الشعر الشديد وهذا من خلال عمل فتحات صغيرة جداً في تلك المنطقة من خلال إستعمال إبر متخصصة في عمل تلك الثقوب ؛ بعد ذلك يتم زراعة البصيلات المستخرجة داخل تلك الثقوب .

بعد مرور بضعة أشهر يتم نمو الشعر بشكل تدريجي إلى ح لكن يفضل العناية بإرشادات الطبيب بشكل جيد في الفترة الأولي بعد القيام بتلك العملية حتى لا تتعرض إلى أى نوع من المشكلات الجانبية التى تؤثر على نجاح العملية .

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي اسعار زراعة الشعر في اسطنبول

زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر في السعودية

أفضل طرق زراعة الشعر في السعودية :

نحاول دائماً الوصول إلى أفضل الطرق التى تتم بها عملية زراعة الشعر وقد اشارت الإحصائيات الطبية إلى أن تقنية الإقتطاف من أفضل تقنيات زراعة الشعر وهذا للأسباب التالية :

1- يتم إستخدام تلك التقنية بشكل دقيق حيث يتم شفط الشعيرة مع البصيلة من خلال إستعمال جهاز متخصص ؛ هذا بالإضافة إلى أن تلك التقنية لا تحتاج إلى إجراء جراحة كما أنها لا تشعر المريض بأى آلم .

زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر في السعودية

2- من الممكن أن تضمن النتائج التى ترغب فيها عند إستخدام هذه التقنية وهذا لأنها لا تسبب أى فقد في بصيلات الشعر حيث يتم شفط الشعرة مع البصيلة وزرعها في المنطقة التى تعاني من الصلع .

3- تحتاج تلك التقنية إلى عدة جلسات والفترة الزمنية بين تلك الجلسات حوالي أسبوعين على الأقل .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة