الرئيسية / صحة وجمال / وصفة للشعر الهايش

وصفة للشعر الهايش

وصفة للشعر الهايش ، البحث عن وصفات للشعر الهايش تعتبر من أكثر الأشياء التى يبحث عنها العديد من الأشخاص وعلى وجه الخصوص السيدات والفتيات اللذين دائما يعتنون بالشكر والمظهر الخاص بالشعر، وذلك لأن الشعر يعتبر العنصر الأساسى الذى يعبر عن جمال المرأة وأناقتها أمام الجميع، والكثير من السيدات يعانون من مشكلة الشعر الهايش الذى بطبيعة الحال يؤدى إلى التقصف ومن ثم سقوط الشعر الهايش .

كل إمرأة تتعرض لمشكلة الشعر الهايش هذا أمر يسبب لها الإزعاج فتبحث كثيراً عن الوصفات أول الحلول الجيدة لحل هذه المشكلة ، ونحن الآن فى هذا المقال نقول لا تقلقى فهذه مشكلة بسيطة وسوف نقترح عليكى بعض الحلول والوصفات التى تساعد فى التخلص من مشكلة الشعر الهايش كى تستعيدى جمال شعرك ويرجع لكى الثقة بالنفس، ومن موقع مركز الفوائد العامة سوف نقدم لكم فى السطور التالية بعض الوصفات الجيدة الطبيعية التى تقضى على مشكلة الشعر الهايش تماماً .

فوائد الأفوكادو للشعر الجاف 4 وصفات منزلية لعلاج الشعر التالف والجاف

وصفة للشعر الهايش

مشكلة الشعر الهايش تسبب للمرأة أو الفتاة الإزعاج والتوتر والإحراج أمام الناس مما يجعلها تفقد الثقة بنفسها، بسبب هذه المشكلة التى تؤثر على مظهرها الخارجى ، ولكى نوفر عليكى المجهود والتكلفة فى البحث عن أفضل المنتجات التجميلية والكيماوية التى تستخدم للشعر الهايش والتى قد لا تكون مضمونة وتحتاج إلى الكثير من التكاليف كى يتم شراؤها ولكن مع هذه الوصفات التى نذكرها فى السطور التالية تفيد الشعر وترج إليه النشاط والجمال والحيوية .

بعض الوصفات التى تساعد على التخلص من مشكلة الشعر الهايش :

قناع الشعر المتقصف والهايش :

يتكزن هذا القناع الذى يستخدم للشعر الهايش من 2 معلقة كبيرة من البن + معلقة حمام كريم + معلقة خل + معلقة زبادى + جل صبار وعسل نحل + 2 معلقة زيت .

طريقة استخدام القناع : يتم خلط جميع المكونات التى سبق ذكرها فى الخلاط كى تحصل على خليط متجانس، ويتم وضع هذا الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم شطف الشعر .

ترطيب الشعر الجاف بالأفوكادو :

يتم خلط الأفوكادو مع البيض والخل والزيت كى تحصل على خليط يحتوى على مواد ترطيبية للشعر، ويتم خلط مقدار من ربع ثمرة أفوكادو مع 55 جرام من المايونيز ويتم مزج الخليط جيدا حتى يصبح يشبه العجين .

طريقة إستخدام خليط الأفوكادو : فى البداية قبل إستخدام الخليط يتم عمل مساج هادى للشعر وفروة الرأس ثم يتم وضع خليط الأفوكادو على الشعر ، وتغطيته جيدا لمدة تلت ساعة ثم يتم غسله بالشامبو جيدا كى تحصلى على شعر رطب وناعم مثل الحرير .

فوائد السدر للشعر المتساقط 5 فوائد مذهلة وأفضل الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

وصفة للشعر الهايش

إستخدام حمام الكريم للشعر الهايش :

يتم إستخدام النوع المفضل لكى فى الشامبو وغسل الشعر جيدا ثم يتم تجفيفه، وبعد ذلك يتم عمل حمام كريم على الشعر ويتم تسريح الشعر وبه حمام الكريم ثم يترك الشعر لمدة نصف يوم وبعد ذلك يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر .

إستخدام الزيت للتخلص من الشعر الهايش :

هناك الكثير من الزيوت الطبيعية الجيدة التى تستخدم لترطيب الشعر وتخليصة من مشكلة الجفاف والهيشان ومن أفضل هذه الزيوت زيت الخروج وزيت اللوز، ويتم إستخدام هذه الزيوت بعد أن تقوم بتدفئتها قليلا ودهن خصلات الشعر بها جيداً مرتين كل أسبوع، ويتم ترك الزيوت على الشعر لمدة ربع ساعة كى يمتص الشعر فائدة هذه الزيوت ويتم غسله بالماء والشامبو .

علاج الشعر الخشن والمتطاير :

إذا كنتى تعانين من مشكلة خشونة الشعر وتطايره وهيشانه يمكنكى إستخدام هذه الخلطة كى يتم ترطيب الشعر وتنعيمه، وتتكون لخلطة من نصف فنجان البلسم المفضل لكى، مع نصف فنجان من العسل الأبيض بالإضافة إلى معلقة من زيت الزيتون ثم ترك هذه الخلطة على الشعر لمة ساعة ويغسل جيدا .

حل مشكلة الشعر الهايش الجاف :

يتم خلط مقدار من الزبادى مع مقدار متناسب من السمن السائل ويتم وضع الكمية على حسب كثافة وطول الشعر الموجود ، ويتم وضع الخليط على الشعر لمدة ساعة كى يمتص الشعر الخليط جيدا، ثم يغسل بالماء والشامبو المفضل لكى، ويتم إستخدام هذا الخليط مرتين من كل أسبوع .

تنعيم الشعر الجاف :

بعد غسل الشعر الجاف جيدا يتم إستخدام بيضة مع ثلاثة معالق من الزبادى كامل الدسم ووضعه الشعر من الجذور إلى الأطرف ويتم تغطية الشعر بشكل كامل بهذا الخليط ، ويترك على الشعر لمدة عشر دقائق ويتم شطفه بالماء البارد .

علاج أطرف الشعر الهايش :

يتم وضع كمية من زيت الزيتون فى كوب ويتم تدفئته على النار لمدة ثوانى، ثم يتم لم الشعر على هيئة ديل حصان ويتم وضع ديل الحصان لشعر فى كوب الزيت ويسمح للشعر أن يتشبع جيدا من الزيت ، وبعد ذلك يتم وضع الكمية المتبقية من الزيت على باقى الشعر كى يصل إلى فروة الرأس وتمشيط الشعر ثم تركه بزيت الزيتون لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسله جيدا، ويستخدم هذا الزيت لأطراف الشعر مرة واحدة كل أسبوع للحصول على شعر صحى وناعم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *