حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 06 يناير 2018 - 11:30 Wednesday , 12 December 2018 - 21:23 حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته‎ Benefits-ginger.com‎
حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته‎
حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته، ولد في الرابع عشر من نوفمبر عام 1982م، وهو الابن الثاني لسمو الشيخ محمد بن آل راشد مكتوم، نائب رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وابن الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتلقى العلم على يد والده محمد بن راشد آل مكتوم مما تميز في الاستراتيجية، وكان يذهب مع والده في معظم جولاته وزياراته الخاصة الرسمية علي المستويين المحلي والخارجي، ودرس حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في مدرسة راشد الثانوية الخاصة بنين في دبي، ثم سافر إلى بريطانيا ودرس في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية وتخرج عام 2001، وقد درس في العسكرية لذلك حصل سموه علي الدورات الاقتصادية المتخصصة في كلية لندن للاقتصاد وكلية دبي للإدارة الحكومية. 
حمدان بن راشد

حمدان بن راشد

ولي العهد ورئيس المجلس التفيذي لدبي:

قام محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء في 9 سبتمبر 2006 بصفته حاكم إمارة دبي بتعيينه رئيسا للمجلس التنفيذي بإمارة دبي، واصدر محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكما لإمارة دبي بتعيينه ولياً لعهد دبي بتاريخ 1 فبراير 2008.

هواياته المفضلة:

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن آل مكتوم يتميز فى رياضة الفروسية وله العديد من الإنجازات الرياضية حيث حصل علي الميدالية الذهبية في بطولة الأولمبية للألعاب الآسيوية، وأيضا حصل علي كأس رئيس الدولة في الفروسية عام 2008، كما من هواياته المفضلة الأدب والشعر، وكان يلقي القصائد وبيوت الشعر في المناسبات والحفلات ويشرف على افتتاحها.

حمدان بن راشد

حمدان بن راشد

المناصب:

  • رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب.
  • رئيس مجلس دبي الرياضي ورئيس النادي الأهلي.
  • رئيس مجلس إدارة مصرف دبي.

الشعر ولقب “فَزَّاع”:

يتميز سموة بالقصائد الرائعة ويعرف بالنبطي ، ولها عدة قصائد وأشعار ومنها ماتم تلحينة وغنائة ، وأطلق علية شاعر ( فزاع ) بما معناه الشخص الذي يهب لنجدة ومساعدة كل من هم في محنة أو مأزق.

تسأل العديد من الناس لما سميت سموك بهذا الأسم رد قائلاً، فهو من الأسماء التي تلقب علي الشخص الذي يسعي إلي الخير والصدقة وحبه لفعل الخير ومساعدة الفقير والضعيف، حيث أطلق هذة الأسم علي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لأنه كان دائماً يسعي إلي الخير ومساعدة الفقراء .

حمدان بن راشد

حمدان بن راشد

مشاركاته:

كان يشتهر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن آل مكتوم بمشاركتة الوطنية والأجتماعية وكان يتميز بالحفاظ علي التراث الإماراتي  وهو ذات شخصية متميزة وكان من أهم مشاركاتة:

  • بطولات “فزاع” لليولة.
  • بطولات الصيد بالصقور.
  • بطولات الرماية.
  • بطولات الصيد بالكلاب.
  • مسابقات الغوص.
  • مهرجان مرموم الرمضاني للهجن في عام 2008.
  • دعمه المادي والمعنوي لبرنامج رامز واكل الجو (برنامج) الذي صور في دبي تحت رعايته.