الرئيسية / صحة وجمال / علاج حب الشباب بالاعشاب باسرع وقت سريع المفعول

علاج حب الشباب بالاعشاب باسرع وقت سريع المفعول

علاج حب الشباب بالاعشاب باسرع وقت سريع المفعول ، يعتبر حب الشباب من المشاكل الكبري التي تواجة العديد من الأشخاص والتي تسبب لهم الضيق ،حب الشباب هو عبارة عن مجموعةمن البثور الحمراء التي تتكون علي البشرة ،ويكون السبب في ذلك هو تجمع مجموعة من الخلايا الميتة والأفرازات الدهنية في مسامات الوجة ،ويترتب علي ذلك إغلاق المسامات ،وفي حال دخول اي بكتريا الي هذه الخلايا فهي تقوم بتكوين بمادة لذجة دهنية وتكون حمراء ومؤلمة للغاية .

تعتبر مشكلة حب الشباب من المشاكل الشائعة والتي لاتفرق في الأعمار حيث يعاني منها الكبار والصغار ،ومن أكثر الفئات العمرية التي تعانمي منها في مرحلة المراهقة ،لذلك نجد أنها تزداد بشكل كبير خاصة في هذه المرحلة ،ويكون السبب في ذلك هو التعرض الي التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه الفترة سواء للأناث أو الذكور ،والبشرة في هذه المرحلة تفرز المزيد من المواد الدهنية التي تجعلها أكثر قابلية لتكوين حب الشباب .

البقع السوداء في الوجه الناتجة عن حب الشباب

أسباب الأصابة بحب الشباب :

تعتبر مشكلة حب الشباب من المشاكل التي تتسبب في اللأحراج لمن يعانون منها ،حيث انها تفسد الشكل الجمالي للوجة ،وفي بعض الأحيان تكون مؤلمة ولا يمكن تحملها ،هذا بالأضافة الي أن أثار حب الشباب تبقي مع الأنسان لفترة طويلة ،ولا تختفي بمجرد إختفاء الحبوب من الوجة ،ويوجد الكثير من العوامل والأسباب التي تساعد علي ظهور حب الشباب ومنها :

العوامل الوراثية :من الممكن ان تكون التعرض لظهور حب الشباب يرجع لسبب ما وراثي يجعلك ترث هذا الأمر ،تغير الهرمونات مكن الأسباب القوية لظهور حب الشباب ،وتكثر عند النساء في مرحلة ماقبل الدورة الشهرية وبعدها وهذا أيضا بسبب التغيرفي الهرمونات ،كما يرجع السبب في تكوين حب الشباب علي البشرة هو إستخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي علي كمية عالية من المواد الدهنية .

أهمال البشرة وعدم تنظيفها أيضا من أسباب تكون حب الشباب وذلك بسبب سرعة تكون البكتريا والجراثيم علي البشرة مما يساعد علي انتشار الخلايا الميتة علي الجلد .

كيف يمكن الوقاية من حب الشباب :

يوجد العديد من الطرق التي تمكنك من عد التعرض لحب الشباب وتقليل الأسباب التي تعمل علي ظهورة وهذا يعني ان السبب الأكبر لظهور حب الشباب يرجع الي بعض العادات الخاطئة اليومية التي نقوم بها والتي تسهل ظهور حب الشباب وتضر بالبشرة عموما ،لذلك يجب إتباع بعض العادات اليومية الصحيحة التي تساعدنا في التخلص من حب الشباب وسهولة الوقاية منة نهائيا .

الزعفران وماء الورد للوجه كيفية استعمال الزعفران للعناية بالبشرة وعلاج حب الشباب

علينا ان نقوم بشرب كميات كبيرة من المياة يوميا ،فجسم الأنسان بحاجة الي مالايقل عن لترين من الماء في اليوم ،حيث ان الماء من الأمور الهامة للغاية للبشرة وغير انها تساعد علي الوقاية من حب الشباب الي أنها تساعد علي إعطاء البشرة النضارة والحيوية وتفي من ظهور علامات التقدم في العمر ،كما يساعد الماء في إزالة الدهون الموجودة في البشرة .

ممارسة التمارين الرياضية من الأسباب التي تساعد علي التخلص من حب الشباب وازالة الدهون الزائدة في البشرة وتنشط الدورة الدموية في الجسم ،كما ينبغي الأعتناء الكامل بالبشرة من خلال تنظيف البشرة بستمرار مع إستخدام الغاسول  الخاص بك والذي يتناسب مع نوع بشرتك ،وغسل الوجة عدت مرات في اليوم مما يقلل من تعرضها للبكتريا والجراثيم .

يجب الأهتمام بنوع المستحضرات التي تحتوي علي نسبة عالية من المواد الزيتية ،وكذلك مستحضرات التجميل الكميائية الرخيصة ،كما يجب تجنب لمس الوجة باليد أومن خلال اي اداه أخري لان ذلك قد يكون سبب في نقل البكتريا والعدوي الي الوجة .

فوائد البصل للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية لعلاج حب الشباب والبثور بالبشرة

خلطات للتخلص من حب الشباب سريعا :

يمكنك إستخدام العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكنك صنعها في المنزل ،والتي تساعد بشكل كبير في التخلص من حب الشباب والأثار التي تنتج عنة ،ومنها الثوم ،من خلال تناول الثوم يوميا يمكنك اللتخلص من حب الشباب ،وذلك لان الثوم يحتوي علي العديد من المواد المضادة للألتهابات ،كما يمكنك تطبيق الثوم علي الحبوب مباشرة من خلال هرس الثوم جيدا ووضعه في المكان المصاب فهذه الطريقة فاعليتها كبيرة وسريعة .

الخميرة والعسل واللبن :يمكنك خلط ملعقة من العسل ومعها ملعقة من الحليب ومعها ملعقة صغيرة من الخميرة وخلط المكونات جيدا مع بعضها وعليها ملعقة من الزبادي ،ومنها تحصل علي قناع للوجة يمكنك تطبيقة علي الوجة مرة اسبوعيا وستحصل علي أفضل النتائج .

زيت اللوز المر للوجه قبل النوم كيفية علاج حب الشباب والتجاعيد وجفاف البشرة

وحتي تتمكن من الحصول علي افضل النتائج يمكنك عمل حمام بخار قبل وضع الماسك علي الوجة ومسح الوجة بماء الورد ،فهذا يعطي نتائج رائعة .

الليمون :يمكنك مسح الوجة من خلال عصير الليمون لان الليمون يحتوي علي العديد من العناصر المضادة للألتهابات ،ويساعد بشكل كبير علي التخلص من حب الشباب وأثارة .

الثلج :الثلج يساعد بشكل كبير علي تخفيف الورم والأنتفاخ والأحمرار الذي ينتج من حب الشباب ،فيمكنك وضع الثلج علي المنطقة المصابة للتخلص من انتفاخها .

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية فعالة لعلاج حب الشباب وإفرازات البشرة الدهنية

عصير الصبار :يدخل عصير الصبار بشكل كبير في التخلص من حبوب الشباب ولة قدرة في التخلص من الندوب التي توجد علي البشرة .


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *