علاج الصداع النصفي بالاعشاب مجرب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 09 يناير 2018 - 09:42 Friday , 19 October 2018 - 20:47 علاج الصداع النصفي بالاعشاب مجرب‎ Benefits-ginger.com‎
علاج الصداع النصفي بالاعشاب مجرب‎

علاج الصداع النصفي بالاعشاب مجرب ، وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية يعد الصداع النصفي من أكثر 20 مرض انتشارا بين سكان العالم، وهو يكون مصحوب بآلام شديدة في أحد جانبي الرأس وتزداد درجة الألم مع الحركة وعادة ما يستمر الصداع النصفي من ساعات قليلة إلى 72 ساعة، وتختلف أعراض المرض من شخص لآخر، ومن خلال موقع مركز الفوائد العامة سوف نتعرف على أسباب وأعراض الصداع النصفي وطرق علاجه في الطب البديل

أعراض الصداع النصفي

تؤدي الإصابة بالصداع النصفي Migraine إلى شعور المريض بآلام قوية في الرأس وعدم القدرة على التركيز والإصابة بالدوخة والغثيان، إلى جانب الحساسية الزائدة تجاه الضوء ووخز في الأطراف ورؤية خطوط وبقع سوداء وهمية طوال الوقت.

علاج الصداع النصفي بالاعشاب مجرب - مركز الفوائد العامة

علاج الصداع النصفي بالاعشاب مجرب

أسباب الصداع النصفي

السبب الأساسي وراء حدوث الصداع النصفي لم يتمكن الطب إلى اليوم من تحديده؛ ولكن هناك بعض العوامل التي قد تؤدي إلى حدوثه مثل اتباع نظام غذائي غير صحي والإرهاق الشديد واضطرابات النوم واضطراب الحالة النفسية وبعض العوامل الوراثية.

علاج الصداع النصفي بالاعشاب مجرب

  • النعناع:

النعناع له صفات مضادة للالتهابات ويعتبر مهدئ جيد للأعصاب ومضاد للتشنجات، وأشارت دراسة نشرت عام 2008 في المجلة الدولية لعلم الأعصاب أن النعناع له دور فعال في تخفيف الصداع

ويمكن تناول شاي النعناع يوميا لعلاج الصداع النصفي أو دهان الجبهة بقطرات من زيت النعناع المضاف إليها قطرات من زيت الخزامى وتكرار ذلك عدة مرات يومياً.

  • الزنجبيل:

أظهرت دراسة نشرت عام 2013 أن الزنجبيل مفيد في علاج الصداع النصفي ويعمل على وقف نشاط مادة البروستاجلاندين التي تسبب الآلام والالتهابات.

قم بتناول كوب من شاي الزنجبيل يوميا أو قم بمضغ جذور الزنجبيل وسوف يساعد ذلك في التخلص من الصداع والغثيان.

  • البابونج:

نبات البابونج مضاد للالتهابات والتشنجات وله خواص مهدئة تساعد على تخفيف أعراض الصداع النصفي خصوصا عند تناول شاي البابونج بانتظام.

ويمكن تحضير شاي البابونج من خلال وضع 2 – 3 ملاعق من زهور البابونج المجففة في كوب به ماء ساخن لبضع دقائق، ويمكن إضافة قليل من عصير الليمون والعسل إليه وتناول هذا المشروب 3 – 4 مرات يومياً.

  • فلفل الكايين (الحار):

يعتبر فلفل الكايين من أهم العلاجات الطبيعية للصداع النصفي لأنه يحفز الدورة الدموية ويحسن تدفق الدم، بالإضافة إلى احتوائه على مادة الكابسيسين التي تعتبر مسكن طبيعي للألم

قم بإضافة نصف ملعقة من فلفل الكايين إلى كوب من الماء الدافئ ويمكنك إضافة عصير الليمون أو العسل إليه لتحسين طعمه وتعزيز فوائده الصحية.

  • عشبة الأقحوان:

تحتوي عشبة الأقحوان على مادة parthenolide التي تعمل على تخفيف التشنجات في الأنسجة العضلية وعلاج الالتهابات وتعمل على وقف مادة البروستاجلاندين

وتستخدم من خلال إضافة ملعقة صغيرة من النعناع المجفف وأوراق الأقحوان إلى كوب من الماء الساخن وتركهم لمدة نصف ساعة وتناول هذا المشروب عدة مرات على مدار اليوم.

  • زيت الريحان:

يساعد زيت الريحان على الحد من آلام الصداع النصفي ويساعد على استرخاء العضلات، ويمكن الحصول على فوائده من خلال إضافته إلى الطعام أو استنشاق رائحته أو تطبيقه مباشرتا على الجبهة للشفاء السريع من الصداع النصفي.

  • بذور الكتان:

من أهم أنواع العلاج الطبيعي المستخدمة للتخلص من الصداع النصفي ويرجع ذلك إلى احتوائها على نسبة مرتفعة من الحمض الدهني أوميجا-3 المضاد للالتهابات، ويمكن تناول بذور الكتان أو إضافة زيت بذور الكتان للطعام للمساعدة على الشفاء من الصداع النصفي.

  • التفاح الأخضر:

أشارت الأبحاث إلى أن استنشاق رائحة التفاح الأخضر لها تأثير مهدئ ومعالج للصداع النصفي المزمن، ويمكن تناولة ثمرة تفاح يوميا للحصول على فوائده.

  • زيت الخزامى:

أشارت دراسات كثيرة إلى أن زيت الخزامى مفيد في استرخاء العضلات والحد من القلق والتوتر والصداع النصفي، ويمكن تطبيق زيت الخزامى على الجبهة أو استنشاق رائحته من خلال إضافة 3 – 4 قطرات منه إلى 2-3 كوب من الماء المغلي واستنشاق البخار الناتج.

  • خل التفاح:

يساعد خل التفاح على علاج الكثير من الأمراض والأعراض ومنها الصداع النصفي، ويستخدم لذلك من خلال إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب ماء وإضافة ملعقة من العسل إليهم وتناوله يوميا.