أحاديث قدسية عن الظلم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 12 فبراير 2018 - 12:26 Thursday , 20 September 2018 - 10:59 أحاديث قدسية عن الظلم‎ Benefits-ginger.com‎
أحاديث قدسية عن الظلم‎

أحاديث قدسية عن الظلم ، الظلم من أبشع الصفات التي حذر منها الدين في القران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة وهو من أسوأ المشاعر الإنسانية التي يشعر بها الشخص حينما يشعر أنه لم يحصل على حقه أو تم اتهامه بما ليس فيه لذا جاءت مجموعة من الأحاديث القديسة عن الله تعالى التي تنص على تحريم الظلم ويعرفكم عليها مركز الفوائد العامة.

أحاديث قدسية عن الظلم

  • قال تعالى في الحديث القدسي “ما غضبت على أحد كغضبي على عبد أتى معصية فتعاظمت عليه في جنب عفوي”.
  • أوحى سبحانه وتعالى لنبيه داوود ” يا داوود لو يعلم المدبرون عني شوقي لعودتهم ورغبتي في توبتهم لذابوا شوقا الي يا داوود هذه رغبتي في المدبرين عني فكيف محبتي في المقبلين علي”.

الفرق بين المسلم والكافر

  • قال جل وعلا في حديث قدسي ” ابن ادم عندك ما يكفيك، وأنت تطلب ما يطغيك لا بقليل تقنع، ولا من كثير تشبع إذا أصبحت معافاً في جسدك، آمناً في سربك، عندك قوت يومك فعلى الدنيا العفاء”.
  • أوحى الله تعالى إلى سيدنا موسى قائلاً “يا موسى، ارضى بكسرة خبز من شعير تسد بها جوعتك، وخرقة تواري بها عورتك، واصبر على المصيبات، وإذا رأيت الدنيا مقبلة فقل إن لله وإن إليه راجعون عقوبة عجلت في الدنيا،وإذا رأين الدنيا مقبلة والفقر مدبرا فقل مرحبا بشعار الصالحين”.

حق الله على العباد مختصر

  • يقول تعالى ” يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا”.
  • قال تعالى في حديث قدسي ” إنما أتقبل الصلاة ممن تواضع بها لعظمتي ولم يستطل بها على خلقي، ولم يبت مصراً على معصيتي وقطع نهاره في ذكري ورحم المسكين وابن السبيل والأرملة ورحم المصاب، ذلك نوره كنور الشمس اكلؤه بعزتي واستحفظه بملائكتي، اجعل له في الظلمة نورا وفي الجهالة حلما ومثله في خلقي كمثل الفردوس في الجنة”.