الرئيسية / معانى الاسماء / معنى اسم حور

معنى اسم حور

معنى اسم حور Hor ، أسم حور هو أسم من الأسماء المؤنثة الرقيقة ، والتي تليق علي المواليد والتي ترغب الأم في تسميتها ، لجما الأسم ومعناها الجميل والصفات التي يحمله الأسم ، وأيضا لذكرها في القرآن ، وي هذا المقال سوف نتعرف علي معني أسم حور والصفات الحاملة له .

 

معنى اسم حور
معنى اسم حور

معني أسم حور :

هو أسم ورد في القرآن الكريم ، ويدال علي الأناث الجميلات ، ويدل الأسم علي الأناث المؤمنين في الجنة ، والفتاة الحوراء هي التي بياض عيونها ناصع وكبير، والحدقة شديدة السواد، وهو من صفات الجمال .

 

معنى اسم حور
معنى اسم حور

الصفات الحاملة لأسم حور :

  • تتميز بالذكاء الشديد .
  • فتاة رقيقة جداً
  • طيبة القلب وتحب المرح
  • فتاة متعاونة وتفضل العمل
  • تتميز بالرمانسية الشديدة والحساسية
  • تحب السفر والرحلات

آيات قرآنية وأحاديث نبوية ذُكر فيها اسم حور:

سورة الطور: [مُتَّكِئِينَ على سُرُرٍ مصفوفة وزوجناهم بِحُورٍ عِينٍ] آية 20

سورة الرحمن: [حُورٌ مَّقْصُورَاتٌ فِي ٱلْخِيَامِ] آية 72
سورة الواقعة: [وحُورٌ عِين] آية 22

قال ابن جرير: حدثنا أحمد بن عبد الرحمن بن وهب ، حدثنا محمد بن الفرج الصدفي الدمياطي عن عمرو بن هاشم عن ابن أبي كريمة عن هشام عن الحسن عن أمه عن أم سلمة رضي الله عنها قالت: قلت: يا رسول الله أخبرني عن قول الله عز وجل:(وَحُورٌ عِينٌ) قال: “العين: الضخام العيون، شفر [رموش أو أهداب]الحوراء بمنزلة جناح النسر” قلت: يا رسول الله أخبرني عن قول الله عز وجل:(كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَّكْنُونٌ) قال: “رقتهن كرقة الجلدة التي رأسها في داخل البيضة التي تلي القشر، وهي الغرقى”.

قال الحسين بن محمد بن فنجويه، قال محمد بن عمر بن إسحاق، عن حبش، حدثنا عبد الله بن سليمان بن الأشعث، حدثنا أيوب بن علي يعني الصباحي حدثنا زياد بن سيار عن عزة بنت أبي قرصافة، عن أبيها قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: “إخراج القمامة من المسجد مهور الحور العين”.


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *