كيف اكون زوجة مثالية أفضل 10 نصائح لتكوني زوجة مثيرة وذكية ومرحة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 25 أبريل 2017 - 13:09 Sunday , 19 August 2018 - 11:54 كيف اكون زوجة مثالية أفضل 10 نصائح لتكوني زوجة مثيرة وذكية ومرحة‎ Benefits-ginger.com‎
كيف اكون زوجة مثالية أفضل 10 نصائح لتكوني زوجة مثيرة وذكية ومرحة‎

كيف اكون زوجة مثالية ،قبل الإجابة علي التساؤل الخاص ب كيف اكون زوجة مثالية يجب الإشارة إلي أن الزواج هو عبارة عن شراكة بين كل من الزوج والزوجة ولذلك يجب علي كل زوج وزوجة البحث عن الأسباب التي تحقق السعادة الزوجية وعلي كل من الشريكين الإعتراف أن الزواج لا يمكن أن يكون حنة خالية من نار المشاكل وإنما تمر العلاقة الزوجية بالكثير من المشاكل وعلي كل من الزوج والزوجة التعاون من أجل التخلص من تلك المشاكل، كما أن الزوجة المثالية هي التي تعلم جيدا أن زوجها ليس شخص خالي من العيوب وإنما بالتأكيد يوجد لدية الكثير من العيوب كما أن الزوجة أيضا لديها العيوب كما لديها المزايا وعند وضع الحقائق السابقة في الإعتبار سوف تكون الحياة الزوجبة حياة سعيدة ويستطيع كل من الزوج والزوجة التغلب علي المشاكل والصعوبات التي تواجه الحياة الزوجية.

الغيرة عند المرأه 10 تصرفات تثير غيرة المرأه وطرق التعامل مع الزوجة الغيورة

من خلال هذة المقالة سوف نتعرف علي الزوجة المثالية والسمات الواجب توافرها في الزوجة المثالية وما هي التصرفات التي تقوم بها الزوجة لكي تسعد زوجها وإعلمي عزيزتي الزوجة أن النصائح والتصرفات الواردة في المقالة لا تعود فقط بالنفع والسعادة علي الزوج وإنما تساهم ايضا في سعادتك وسعادة والأولاد.

اهم الأفكار الواردة في مقال كيف اكون زوجة مثالية:

  • الزوجة المثالية

  • نصائح مدهشة للنساء في التعامل مع الزوج

  • كيف اكون زوجة مثالية

  • كيف اكون زوجة مثالية وجميلة

  • كيف اكون زوجة مثالية وذكية

  • كيف اكون زوجة مثالية وأم ناجحة

  • كيف اكون زوجة مثالية ورومانسية

  • كيف اكون زوجة مثالية وقوية الشخصية

الزوجة المثالية:

خيانة الزوجة لزوجها 10 أسباب لخيانة الزوجة وطرق اكتشافها

 

الكثير من النساء تعتقد ان مفهوم الزوجة المثالية يعني الزوجة الخالية من العيوب والمشاكل والزوجة التي لا ترتكب أي خطأ ولكن الزوجة المثالية هنا نقصد بها الزوجة التي تسعي دائما إلي حياة مثالية عن طريق التعرف علي نقاط الضعف الموجودة لديها ونقاط القوة الموجودة لديها والعمل علي التخلص من العيوب وتعزيز المزايا للتخلص من المشاكل التي من الممكن أن تصيب العلاقة الزوجية.

الزوجة المثالية هي زوجة ذكية دائما تعلم جيدا كيف تتعامل مع نفسها ومع زوجها ايضا كما أنها تعلم جيدا كيف تتعامل مع أولادها وكيف تستطيع الوصول إلي السعادة الأبدية وتجعل من منزلها جنة يلجأ إليها الزوج دائما، الزوجة المثالية تعلم جيدا نفسية زوجها وتعلم جيدا كيف تتعامل مع عيوب زوجها وتعلم جيدا متي تلجأ إلي الصمت ومتي تلجأ إلي الحوار والحديث مع زوجها.

الزوجة المثالية بالتأكيد لا تخلو من العيوب ولكنها تعلم تماما كيف تتعامل مع تلك العيوب ولا تجعلها تؤثر علي علاقتها بزوجها وتعلم جيدا أهمية الحياة الزوجية وتحب زوجها وأولادها وتعلم جيدا كيف تعبر عن مشاعرها بطريقة صحيحة لزوجها وأولادها.

كيف اكون جميلة 10 طرق لإظهار جمالك الداخلي والعناية بجمال البشرة والشعر والأظافر

نصائح مدهشة للنساء للتعامل مع الزوج :

1- النصيحة الأولي في التعامل مع الزوج تتمثل في التعامل معه بود وإحترام لأن الرجل دائما ما يحب أن يشعر ان زوجتة تحترمة وبصفة خاصة أمام أولادة وأقاربة وأصدقائة والإحترام لا يعني ضعف الشخصية لأن هناك الكثير من النساء ترفض أوامر زوجها ولا تحترمة وتبرر ذلك بأنها صاحبة شخصية قوية ولكن هذا تصرف خاطئ وإن دل علي شئ فإنة يدل فقط علي ضعف المرأه لأن المرأه القوية فقط هي من تحترم زوجها وتتعامل معه بود وإحترام.

2- الكثير من النساء تعتقد أن الحب والإهتمام والإحتواء يقدم للمرأه فقط من قبل الرجل وأن الرجل قوي ولا يحتاج إلي تلك المشاعر ولكن هذا إعتقاد خاطئ لأن الرجال أيضا يحتاجون إلي تلك المشاعر، الزوج بحاجة إلي الحب والإهتمام والمودة ولذلك ننصح الزوجة دائما بضرورة التعبير عن حبها بالقول والفعل كما أنها لا بد أن تهتم بزوجها وتخصص جزء من وقتها للتحدث مع زوجها ومحاولة التقرب منه وفهم نفسية الزوج وإحتياجاتة ومحاولة تلبية هذة الإحتياجات.

3- تأكدي عزيزتي أن الزوجة هي الأساس في الأسرة وجميع من في المنزل يعتمد عليها إعتماد كلي ولذلك عليكي أن تكوني زوجة مثالية وزوجة صالحة حتي تساعدين كل من الزوج والأولاد علي التغلب علي صعوبات الحياه ومشاكلها.

4- الزوجة الذكية والمثالية هي التي تبتعد تماما عن الأفكار السلبية التي تهدم البيت وتتمسك دائما بالافكار الإيجابية التي تساعدها علي التفاؤل.

5-الإبتسامة مفتاح الوصول إلي قلوب الأخرين وبصفة خاصة قلب زوجك ولذلك إحرصي دائما علي أن تكوني مبتسمة وبصفة خاصة وقت الأزمات والمشاكل لأن الإبتسامة تعمل علي الحد من التوتر وتساعد كثيرا  علي المرور من الكير من الأزمات والمشاكل.

6- يحتاج الرجل دائما إلي الدعم النفسي وبصفة خاصة عند مرورة بالمشاكل المادية أو المشاكل في العمل ولذلك يتوقع زوجك دائما أن تكوني زوجة داعمة له، علي سبيل المثال عند المرور بضائقة مالية لا تضغطي علي الزوج بالطلبات الكثيرة ولكن إحرصي دائما علي التخفيف من تلك المشكلة.

7- من الصفات المزعجة التي لا يقبلها الرجل هي كثرة الإلحاح لذلك إبتعدي دائما عن تلك السمة وبصفة خاصة في حالة العصبية أو غضب الزوج.

8- من النصائح الأخري التي تساعدك علي التعامل مع زوجك بطريقة ذكية هي أن تعلمي أن الحياة الزوجية ليست هي الحياة بأكملها وإنما هي جزء من حياة الزوج لأن الزوج لدية الكثير من الأصدقاء والاهل والأقارب كما أن لدية الكثير من العمل وبالتالي لا تطلبين من الزوج أن يقتصر حياتة فقط علي المنزل وتمنعية من الذهاب إلي زيارة الأهل أو الأقارب أو الزملاء في العمل لأن هذة التصرفات تعمل علي نفور الزوج وينزعج من مثل هذة التصرفات.

9- إعلمي عزيزتي أن الزوجة الذكية والزوجة المثالية تعلم جيدا أن أسلوب الحوار من أفضل الأساليب التي تساعدها علي الفوز بقلب وعقل زوجها وبالتالي عليكي أن تتحاوري مع زوجك وتتحدثي معه عن مشاكلة وهمومة وتفهمي منه إحتياجاتة.

كيف اكون زوجة مثالية :

الكثير من الفتيات تبحث عن إجابة لسؤال كيف اكون زوجة مثالية، هناك مجموعة من النصائح من الواجب إتباعها حتي تكونين زوجة مثالية ومحبوبة من زوجك، إتبعي تلك النصائح حتي تفوزين بقلب زوجك وحبيبك.

1- النصيحة الأولي لكي تكونين زوجة مثالبية هي التعبير عن ما تشعرين به، هناك خطأ فادح تقع فية الكثير من النساء وهو أنها لا تفصح عن ما بداخلها ولكن دائما تنتظر الزوج أن يعلم ما تشعر به ومن هنا تبدا الكثير من المشاكل والخلافات ولذلك ننصح النساء بالتعبير عن ما تشعر به وتتحدث مع زوجها وتساعدة لكي يستطيع التعامل معها والتخفيف من أوجاعها ومشاكلها لأن الزوج ليس مطالب بأن يعرف الزوجة بدون أن تحدث معه.

2- الزوجة المثالية لا تختلق الشجار والصراع والمشاكل والخلافات مع زوجها ولكنها تعمل دائما علي وقاية نفسها من الخلافات وتحاول دائما ان تصل إلي حلول للخلافات بينها وبين زوجها وتعتمد دائما علي أسلوب الحوار مع الزوج للتعرف علي سبب المشكلةومحاولة الوصول إلي حل مناسب لما يمر به كل من الزوج والزوجة من مشاكل.

3- الزوجة المثالية والزوجة الذكية تعلم دائما أن سر نجاح العلاقة الزوجية هو التفاهم مع الزوج وأن تكون مرنة في الحوار لأن هناك مجموعة من النساء لا تتقبل وجهة النظر الخاصة بزوجها ولا تريد سوي تطبيق وجهه نظرها هي ولا تعترق بمبدأ أن الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ولكنها تكون متسلطة دائما وترغب في فرض رأيها وبالتالي لابد من التمتع بالمرونة وتتعلم كيف تتقبل وجهات النظر الخاصة بزوجها وأولادها أيضا لأن هناك مجموعة من الأمهات تتخذ الكثير من القرارات بالنيابة عن أولادها ويكبر الأولاد وهم يعانون من ضعف الشخصية وعدم القدرة علي الإعتماد علي النفس.

4- النصيحة الرابعة لكي تكونين زوجة مثالية هي أن تكوني صديقة دائمة لزوجك، الكثير من الرجال يعشقون أن تكون زوجاتهم صديقة وحبيبة وليست مجرد زوجة، ولذلك ننصح الزوجة بضرورة التقرب من الزوج وإقامة علاقة الصداقة معه حتي تستطيع أن تقيم علاقة ناجحة معه.

الصداقة مع الزوج تعني ضرورة الإستماع إلي الزوج والتقرب منه ومشاركتة همومة وحفظ أسرارة وتأكدي أنه عند تعاملك مع زوجك علي أنك صديقة له سوف تستطيعين التغلب علي كافة المشاكل التي من الممكن أن تواجة العلاقة الزوجية.

5- إعلمي دائما أن الحياة الزوجية لا تخلو من الأزمات سواء الأزمات المادية أو غيرها من أنواع الأزمات الأخري ومعدن الزوجة يظهر في مثل هذة الأوقات لذلك من واجبك ان تقفي دائما بجانب الزوج في كافة الأزمات حتي تكوني زوجة مثالية.

6- جميعنا نخطئ والزوجة المثالية هي التي تكون قادرة علي مسامحة الزوج علي أي خطا يرتكبة لأن الحياة الزوجية لن تكون خالية من الأخطاء سواء من طرف الزوج أو طرف الزوجة.

7-تجنبي توجية اللوم إلي الزوج لأن مثل هذة التصرفات تجعل الزوج ينفر من الزوجة، الزوجة المثالية تعلم جيدا كيف ترفع من شأن زوجها وبصفة خاصة أمام الأهل والأقارب والأصدقاء.

8- كوني دائما متجددة في أسلوب التعامل مع الزوج أو حتي في مظهرك الخارجي لأن عدم التجديد يصيب العلاقة الزوجية بالفتور كما أنه يصيب الزوج بالملل.

9- الزوجة المثالية لا تتعامل بإحترام فقط مع الزوج ولكنها تتعال أيضا بإحترام مع أهل الزوج وبصفة خاصة الأم، لذلك إحرصي عزيزتي الزوجة علي التعامل مع والدة الزوج بإحترام وتقدير وتذكري دائما أن هذا التصرف سوف يدخل السعادة علي قلب الزوج.

كيف اكون زوجة مثالية وجميلة :

الزوجة المثالية تعلم جيدا كيف تبرز جمالها وتعلم أيضا أن الجمال لا يقتصر فقط علي الجمال الخارجي وإنما جزء أساسي من الجمال الخارجي هو الجمال الداخلي وجمال الشخصية،إحرصي دائما علي أن تكوني زوجة مثالية جميلة من الداخل والخارج، من خلال السطور القادمة سوف نتحدث عن مجموعة من الخطوات السحرية التي تساعدك علي أن تكونين زوجة مثالية وجميلة من الداخل والخارج.

1- الخطوة الأولي من خطوات كيف اكون زوجة مثالية وجميلة هي الإهتمام بالمظهر الخارجي عن طريق الإهتمام بتنظيف البشرة مرتين في اليوم بإستخدام الصابون الطبي الخالي من المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة وإعتمدي دائما علي المواد الطبيعية لإبراز جمالك وتنظيف الوجة.

من المواد الطبيعية التي تساعدك علي التمتع بالبشرة المثالية الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وغيرها من أنواع الزيوت الطبيعية التي تساعدك علي التمتع بالبشرة الصحية والخالية من المشاكل.

تعود أهمية الزيوت الطبيعية في أنها تحتوي علي نسبة عالية من المواد المرطبة والتي تعمل علي ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والقشور التي تؤثر علي البشرة وتؤثر علي جمالها، كما ان الزيوت الطبيعية تعتبر من اكثر المواد الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة والتي تتسبب في حماية الجلد من التجاعيد وعلامات تقدم السن التي تسبب الإزعاج للكثير من النساء.

تحتوي الزيوت الطبيعية علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير البشرة من البكتريا والجراثيم التي تتسبب في الكثير من المشاكل مثل مشكلة الحبوب المزعجة ومشكلة الرؤوس السوداء والمسامات الواسعة.

ننصح الزوجة لكي تكون جميلة أن تضع القليل من الزيوت الطبيعية علي الوجة لمدة لا تقل عن ربع ساعة أو يمكنكها وضع الزيت علي الوجة طول الليل وحتي اليوم التالي.

2- الخطوة الثانية للحصول علي البشرة الشبابية والجميلة هي الحرص علي تقشير البشرة دائما بالإعتماد علي مجموعة من المقشرتات الطبيعية التي تساعد علي التخلص من الخلايا الميتة التي تتراكم علي البشرة وتتسبب في الكثير من المشاكل.

يمكنك الإعتماد علي مقشر القهوة والحليب عن طريق وضع القليل من القهوة مع القليل من الحليب ووضع هذا الخليط علي الوجة لمدة لا تقل عن ربع ساعة وبعد ذلك قومي بتنظيف الوجة بالماء البارد ويمكنك أيضا الإعتماد علي مقشر الشوفان والحليب.

3- الخطوة الثالثة إحرصي دائما علي ترطيب البشرة لكي تحميها من الجفاف وتحميها من الإصابة بالتجاعيد وعلامات تقدم السن المزعجة.

4- الشعر تاج المراه لذلك إحرصي دائما علي الإهتمام بشعرك وعالجي أي مشكلة تؤثر علي جمالة مثل مشكلة تساقط الشعر ومشكلة الشعر الخفيف ومشكلة الشعر المتقصف، إعتمدي دائما علي المواد الطبيعية للحصول علي الشعر المثالي والجذاب.

من المواد الطببعية الفعالة جدا في التمتع بالشعر الناعم والجذاب لأنها تحتوي علي نسبة عالية من المواد الطبيعية والفيتامينات والمواد الغذائية التي تساعد علي تغذية الشعر، كما أنها تحتوي علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الشعر من البكتريا والفطريات التي من الممكن أن تتراكم وتتسبب في وجود القشرة والتي تعمل علي تساقط الشعر.

كما ان الحناء الطبيعية تساعدك في الحصول علي اللون المناسب لكي والإبتعاد عن الصبغات التي تحتوي علي نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تضر بالشعر، يمكنك الحصول علي اللون البني علي سبيل المثال عن طريق وضع كمية من القهوة والكاكاو ويمكنك الحصول علي اللون الأحمر الجذاب عن طريق وضع كمية من الكركدية أو البنجر.

5- الخطوة الخامسة لكي تكونين جذابة وجميلة ومثالية أن تهتمي بجسمك عن طريق تناول الأطعمة التي لا تحتوي علي نسبة عالية من المواد الضارة بالجسم والتي تحتوي علي نسبة عالية من المواد الدهنية والزيوت التي تتسبب في ترهلات البطن والأرداف.

تناولي كمية كبيرة من الفواكة والخضروات وإحرصي علي إتباع نظام غذائي يجمع بين العناصر الأساسية مثل البروتينات والسكريات والدهون والنشويات، تناولي عشرة أكواب من الماء بشكل يومي وبصفة خاصة بين الوجباتوإحرصي دائما علي ممارسة الرياضة حتي تتمتعين بالجسم المثالي والخالي من الدهون.

6- إحرصي دائما علي أن تكون رائحتك جذابة عن طريق النظافة الشخصية وإستعمال العطور ذات الروائح الهادئة.

7- لا تعتدي علي المكيب وأدوات التجميل في إبراز جمالك ولكن إعتمدي فقط علي المواد الطبيعية وكونب دائما صاحبة جمال طبيعي وليس مجرد جمال مصطنع.

كيف اكون زوجة مثالية وذكية :

الزوجة المثالية معروفة دائما بذكائها لأنها تستخدم الذكاء في التعامل مع الزوج والتعمل مع أي مشكلة من الممكن أن تعترض طريق الحياة الزوجية وتساعد في التخلص منها ، كما أن الزوجة الذكية يعشقها الرجل، لكي تكوني زوجة ذكية ومثالية تابعي معنا النصائح التالية:

1- الزوجة الذكية هي التي تعلم جيدا قيمة الإبتسامة لذلك تستقبل زوجها دائما بالإبتسامة الجميلة والوجة البشوش، هناك الكثير من المشاكل الزوجية تنشب بين كل من الزوج والزوجة بسبب غياب الإبتسامة وتعامل الزوجة بجفاء مع زوجها وهذا النوع من النساء لا يتمتع بالذكاء ولذلك تواجة الكثير من المشاكل مع زوجها.

2- الزوج يقضي ساعات طويلة في العمل وينتظر العودة غلي المنزل لكي يرتاح من عناء العمل وبالتالي لكي تكوني زوجة مثالية وذكية يجب أن تتحدثي مع زوجك بأسلوب يغلب علية الطابع الرومانسي وتعبر عن حبك لزوجك بالقول والفعل أيضا.

3- الزوجة الذكية هي التي تعلم جيدا كيف تتخلي عن العصبية لأنها من الأسباب الأساسية التي تؤدي إلي الكثير من المشاكل الزوجية وربما تؤدي إلي الطلاق، تخلصي من العصبية عن طريق التوصل إلي أسباب العصبية وفي الكثير من الأحيان تصاب الزوجة بالعصبية نتيجة كثرة المهام والمسئوليات الملقاة علي عاتقها وعدم قدرتها علي تنظيم الوقت وبالتالي الحل الأمثل هنا في التغلب علي العصبية يتمثل في تنظيم الوقت وترتيب المهام والأولويات.

في أحيان أخري يكون الزوج هو السبب الأساسي نحو الشعور بالعصبية، علي سبيل المثال من الممكن أن يتصرف مجموعةو من التصرفات الخاطئة التي تثير غضب المرأه وعصبيتها وفي هذة الحالة مطلوب من الزوجة أن تتحدث مع زوجها وتخبرة بهذة التصرفات لكي يتوقف عن القيام بها.

من الممكن أن تكون العصبية أيضا بسبب القلق والتوتر والخوف وعدم الإحساس بالأمان ولذلك في هذة الحالة يجب علي الزوجة أن تلجأ إلي الزوج وتتحدث معه حول هذة الأسباب لكي تشعر بالأمان والإحتواء منه.

4- الزوجة الذكية أيضا تعلم أن العناد لا يؤدي سوي إلي الكثير من المشاكل ولذلك يجب عليها أن تبتعد تماما عن العناد وألا تفرض رأيها علي وجها لأن مثل هذة التصرفات تغضب الزوج وتؤدي في النهاية إلي الكثير من المشاكل الزوجية.

كيف اكون زوجة مثالية وقوية الشخصية :

الرجل دائما يعشق المرأه صاحبة الشخصية القوية وينجذب إليها ولذلك لكي تكوني زوجة مثالية يجب أن تكوني زوجة قوية الشخصية حتي تصبحين زوجة يمكن الإعتماد عليها ولا تصبحين زوجة تمثل عبء كبير علي زوجها.

لكي تكوني زوجة مثالية وقوية الشخصية عليكي بإتباع الخطوات التالية:

1- الخطوة الأولي لكي تصبحين زوجة مثالية وصاحبة شخصية قوية يجب أن تبتعدي تماما عن التقليل من نفسك وإعلمي دائما أنك مهمة جدا في حيلة من حولك وإهتمي دائما بمظهرك الخارجي وشخصيتك حتي تتمتعين بالثقة بالنفس لأنها هي الخطوة الأولي في سبيل الوصول إلي الشخصية القوية.

2- خصصي وقت كبير للجلوس مع نفسك والتعرف علي نقاط القوة ونقاط الضعف لديكي وإعلمي دائما أن المرأه الذكية فقط هي من تطبق تلك الخطوة، تعرفي علي نفسك ونقاط القوة ونقاط الضعف الموجودة لديكي وتعرفي أيضا علي المزايا الموجودة في شخصيتك وإحرصي علي تعزيزها وإعلمي نقاط الضعف الموجودة لديكي وتخلصي منها فورا.

3- المرأه القوية هي المرأه القادرة علي النهوض بزوجها ومساعدتة أن يكون رجل ناحج ومميز في الحيلة لذلك إحرصي دائما علي مشاركة زوجك إهتماماتة وإحتياجاتة وشاركية في إتخاذذ القرارات المصيرية.

كيف اكون زوجة مثالية ورمانسية :

الرومانسية جزء أساسي لا يتجزا من المرأه بل أن العاطفة تغلب كثيرا علي المرأه أكثر من الرجل ولكن في الكثير من الأحيان نجد أن المرأه نتيجة لظروف الحياة والمجتمع تفقد جزء كبير من هذة العاطفة ولكن من خلال هذة المقالة سوف نوفر للزوجات مجموعة من النصائح الجوهرية التي تساعدك علي إستعادة الرومانسية مرة أخري:

1- بعد عودة الزوج من يوم طويل ومتعب يحتاج إلي أن يلجأ إلي المنزل لكي يتخلص من تعب وإرهاق اليوم ولذلك عليكي أن تحرصي علي إستقبال زوجك بإبتسامة حانية وكلمات رقيقة تهون علية تعب اليوم.

2- قدمي له أشهي أنواع الطعام وإحرصي علي إختيار أنواع الأكلات التي يعشقها.

3- لا تتحدثي معه عن العمل ومشاكلة فور عودتة إلي المنزل ولا تتحدثي معه عن مشاكل الأولاد ولكن تحدثي معه بالكلمات الرقيقة والكلام المعسول.

4- إحرصي دائما علي الحفاظ علي نظافتك الشخصية وتعطري بأفضل العطور وإرتدي افضل الملابس لديكي والكثير من الزوجات تغفل تماما تلك النقطة مما يصيب الزوج بالنفور من الزوجة.

5- قومي بتحضير عشاء رومانسي وإستمعي غلي الأغاني الرومانسية مع زوجك وتعلمي أن تنصتي دائما غلية تتعرفي علي المشاكل التي يعاني منها

6- تحدثي دائما معه بصوت خافت فالزوج لا يحب الزوجة اصاحبة الصوت العالي ولكنه يعشق الأنثي الرقيقة والرومانسية والجذابة.

7- لا بأس بالقليل من الميكب لإبراز ملامح الوجة ولكن لا تعتمدين علي المكياج بشكل كلي حتي لا تزعجين زوجك.

8- العلاقة الجنسية جزء أساسي من الرومانسية وبالتالي عليكي أن تعلمي جيدا كيفية تلبية إحتياجاتة الجنسية

 

9- كوني دائما متجددة فالرجل ينفر من المرأه الروتينية التي تحافظ علي شكلها واسلوبها في الكلام ولكن إحرصي دائما علي أن تكوني متجددة في الشكل الخارجي وفي أسلوب التعامل مع الزوج أيضا.

10- الرجل يعشق المرأه الرومانسية التي تفاجئة كثيرا لذلك إحرصي دائما علي تحضير المفاجات لزوجك وتذكري دائما المناسبات الخاصة بينك وبين زوجك مثل عيد ميلادة وعيد الزواج الخاص بكما.

كيف اكون زوجة وام مثالية:

الكثير من النساء تتساءل عن الكيفية التي يمكن من خلالها الوصول إلي درجة المثالية وبصفة خاصة إذا كانت الزوجة لديها أطفال، تجد الكثير من النساء مشكلة كبيرة في التوفيق بين إحتياجات الزوج وإحتياجات الأولاد وفي الكثير من الأوقات لا تجد وقتا خاصا لها مما يجعل الزوج يتهمها بالإهمال في نفسها وأنها لم تعد جميلة كما كانت في الماضي مما يستبب في الكثير من المشاكل الزوجية والتي تتسب في الكثير من الأوقات في المشاكل النفسية للزوجة والزوج والأطفال أيضا وتنهار الحياة الزوجية.

نظرا لأهمية الزوحة والأم في المنزل ونظرا لخطورة هذا الموضوع سوف نقدم مجموعة من النصائح التي تساعد النساء علي أن يكونوا زوجات وأمهات مثاليات ونساعدهم علي الوصول إلي السعادة الزوجية وتحقيق الإستقرار النفسي في المنزل.

1- كيف اكون زوجة مثالية موضوع هام جدا والكير من النساء يرغبن في أن يصبحن مثاليات ولكن قبل التطرق إلي مجموعة النصائح التي تساعد النساء علي أن يصبحن مثاليات لابد من الإشارة إلي أن الخطوات والنصائح التالية تحتاج غلي النساء القويات والنساء اللائي يتمتعن بقدر عالي من الذكاء والإصرار والتحدي والوصول إلي درجة الأم والزوجة المثالية.

1-  النصيحة الأولي لكي تكونين زوجة وأم مثالية أن تكوني صديقة للأولاد وصديقة للزوج أيضا، سبق أن أشرنا أن الزوج يحب أن يري في زوجتة الصديقة والحبيبة والأم والأخت ولذلك يجب أن تتقرب الزوجة إلي زوجها وأن تحرص علي أن تكون صديقة وفية له تستمع إلي مشاكلة وتساعدة علي المرور من هذة المشاكل مرور الكرام، كما أن الصديقة ايضا تساعد زوجها علي إتخاذ القرارات المصيرية في عملة او علاقاتة الإجتماعية ولكن هذا لا يعني أن تتخلي الزوجة عن رقتها وأنوثتها.

كما ان الزوجة مطالبة أن تلعب دور الصديقة بالنسبة للزوج فإنها أيضا مطالبة أن تكون صديقة للأولاد بمعني أن تتقرب من أولادها وتستمتع إلي مشاكلهم بهدوء دون أن تلجأ إلي العنف او العصبية وعليها أن تعي نقطة هامة جدا وهي الفروق العمرية بينها وبين أولادها وهذة الفروق ينتج عنها بالطبع الإختلاف ولكن ذكاء الأم في هذة الحالة أن تتقبل الإختلاف ولا تحولة إلي خلاف.

يجب علي كل أم أن تستمع إلي أولادها وتتعرف علي إحتياجاتهم وتعلم جيدا أن الكثير من المشاكل تنتج عن عدم فهم الأم لأولادها وعدم قدرتها علي التقرب منهم، إحرصي دائما علي ان تكونين صديقة وفية لزوجك وأولادك أيضا.

2- الأم المثالية تعلم تماما أنها لا تجني شئ من العصبية سوي فقد أبنائها وإبتعادهم عنها ولذلك يجب أن تكون الأم المثالية أم هادئة تتعامل بهدوء مع المشاكل التي تنشب بينها وبين أولادها وتبتعد تماما عن أسلوب العقاب بالضرب أو الصراخ ولكن هناك أنواع أخري من العقاب من الممكن أن تؤثر علي الأولاد بالإيجاب وأشار إليها علماء النفس.

الزوجة المثالية أيضا لا تتعامل بعصبية مع الزوج ولكنها تلجأ إلي أسلوب الحوار والمناقشة القائم علي أساس الإحترام المتبادل وتعلم جيدا أن هذا الأسلوب هو الأسلوب المثالي في التعامل مع المشاكل.

3- لكي تصبحين أم مثالية يجب أن تكوني مثل أعلي لهم دائما بمعني أنه يجب عليكي أن تتمتعي بالشخصية القوية لكي يتعلم أطفالك منك ويجب أن تحرصي علي إتباع الأسلوب المناسب في التعامل مع الزوج حتي يتعلم منك الأولاد إحترام الأب وإحترام الزوجة لزوجها.

4- الكثير من الأمهات ترتكب خطأ كبير جدا في تربية الأبناء وهو سجنهم في المنزل وعدم السماح لهم بزيارة الأصدقاء أو السفر أو تجربة أشياء جديدة ولكن الأم المثالية يجب عليها أن تسمح لأبنائها بممارسة ما يرغبون وتجربة كل ما هو جديد وإكتساب المزيد من الخبرات والمهارات.

كما أنها تتبع نفس الأسلوب مع الزوج ولا تسمح له بمقابلة أهلة وأقاربة وأصدقائة وزملائة مما يصيب الزوج في النهاية بالنفور من الزوجة.

5- النصيحة الخامسة لكي تكونين أم مثالية هي أن تعلمي أولادك اهمية القراءة وتساعديهم علي قراءة الكثير من الكتب في جميع المجالات رلكي يكبرن ويتمتعن بالشخصية القوية وإحرصي دائما علي أن تقرئين أمامهم حتي تكوني مثل أعلي وقدوة لأولادك.

كما أن القراءة في جميع المجالات وبصفة خاصة مجال علم النفس تساعدك كثيرا علي فهم أولادك وشخصياتهم وإحتياجاتهم وتساعدك أيضا علي فهم زوجك وشخصيتة وبالتالي تستطيعين التعامل بسهولة مع الزوج والأولاد.

6- الكثير من الأمهات تعاني من العصية وعدم القدرة علي التعامل مع الأولاد ولذلك ننصحك بالتحلي بالصبر وبصفة خاصة عند التعامل مع الفتيات وحاولي أن تتقربي من حياتهم الخاصة وتفهمي ما يحتاجون إلية، الصبر يساعدك كثيرا علي التغلب علي الكثير من المشاكل التي تنشب بين كل من الأم والأولاد أيضا

الزوجة المثالية أيضا لابد أن تكون زوجة صبورة وتتعامل مع المشاكل التي تواجهها مع زوجها بصبر لكي تستطيع أن تتجاوز تلك المشاكل بسهولة ودون أن تسمح للمشاكل أن تهدد سعادة البيت.

7- الغالبية العظمي من النساء تري أن الأبناء فقط هم من عليهم إحترام الأم ولكن هذا خطأ لأن الأم مطالبة أيضا بإحترام الأبناء حتي تساهم في تشكيل الشخصية القوية والواثقة بنفسها لأن هناك الكثير من الأولاد لا تتمتع بالشخصية القوية لأنها كانت لا تعامل بإحترام من قبل الأم وتصبح فاقدة الثقة بنفسها بسبب الأم، لذلك يجب أن تتعاملي بإحترام مع أبنائك حتي تساهمين في تحقيق الإستقرار النفسي لهم كما أن أسلوب الغحترام يشجع الأبناء علي إحترام غيرهم دائما والتعامل مع الخير بإحترام.

الزوجة ليست مطالبة فقط بإحترام الأبناء وإنما مطالبة في الأساس بإحترام زوجها وإحترام نفسها أيضا، إحترام الزوجة لزوجها يساعد علي ترسيخ قيمة الإحترام لدي الأبناء أيضا.

8- لكي تكوني زوجة مثالية يجب أن تتعلمي قيمة التسامح بمعني في حالة إن أخطأ أحد الأبناء يجب عليكي مسامحتة علي هذا الخطأ لكي يتعلم منك أهمية التسامح ويستطيع أيضا أن يسامحك ويسامح الأخرون.

9- كوني حريصة دائما علي أن تكوني حازمة مع أبنائك بمعني أن تعلمي ما هو الوقت المناسب لكي تستخدمين أسلوب الشدة لأن تدليل الأبناء بطريقة مفرطة يؤدي إلي الكثير من المشاكل وفي بعض الأحيان يشجع الكثير من الأبناء علي الإنحراف.

10- لكي تكوني زوجة مثالية وأم مثالية يجب أن تعلمي قيمة الحب وتتعاملي بحب مع كل من الزوج والأبناء، الكثير من الأمهات تعتقد أن الأطفال فقط هم من بحاجة إلي العطف والحنان والإهتمام ولكن هذا إعتقاد خاطئ لأن الأبناء وحتي الكبار منهم يحتاجون دائما إلي العطف والحنان وبصفة خاصة الحنان الوارد من الأم لذلك إحرصي دائما علي أن تتعاملي بحب وحنان مع الأبناء وعبري عن حبك لهم بالقول والفعل أيضا.

الزوج أيضا يحتاح إلي الإهتمام والحب والعطف والإحتواء لذلك خصصي وقت لزوجك وتقربي منه وإحرصي علي أن تتحدثي معه بأسلوب يغلب علية الحنان.

11- الكثير من الأمهات تقضي يومها فقط في القيام بالمهام المنزلية وإعداد الطعام وتغفل تماما الإهتمام بأولادها ولذلك يجب علي الأم المثالية أن تقضي الوقت الكافي مع الأبناء وتتقرب منهم وتتعرف علي مشاكلهم وتساعدهم علي إتخاذ القرارات.

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة