كيف تكون شخصية مرحة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 11 أبريل 2018 - 14:21 Saturday , 17 November 2018 - 03:01 كيف تكون شخصية مرحة‎ Benefits-ginger.com‎
كيف تكون شخصية مرحة‎

كيف تكون شخصية مرحة ، ضغوطات الحياة اليومية تجعل الشخص دائماً في حاجة إلى وسيلة يستطيع من خلالها التنفيس عن الكبت الداخلي والعيش بسلام حتى لبعض الوقت، لذا لا تحتمل الأمور مزيداً من التشائم والاكتئاب فحاول دائماً أن تكون شخصية مرحة تبعث الفرح والسرور في قلوب الأخرين وهذا ما يعرفكم عليه مركز الفوائد العامة.

كيف تكون شخصية مرحة

  • الابتعاد عن الشكوى والتذمر، كل شخص في هذه الحياة له همومه ومشاكله الخاصه التي تكفيه وليس بحاجة لسماع شكوى الأخرين ومشاكلهم، لذلك إذا أردت أن تكون شخصية مرحة عليك أن تبتعد عن أسلوب التذمر المستمر وفرض مشاكلك على الآخرين.
  • كن متفائلاً،  التفاؤل بمثابة المفتاح السحري لحياة سعيدة فكلما كان الشخص متفائلاً كلما رأى الحياة بصورة أفضل واستطاع التفكير في حل مشكلاته بذهن صافي دون تشويش أو ملل على عكس المتشائم الذي يري الحياة سوداء لا أمل فيها.

اذاعة مدرسية عن التفاؤل

  • الإبتسامة، قابل الآخرين بابتسامة جميلة على وجهك من الأمور المحببة التي تبعث على الراحة النفسية وتجعل الأخرين يرغبون دائماً في مقابلتك والتحدث إليك، حيث أن الوجه العبوس من الأمور المنفرة والتي نهى عنها الدين أيضاً.
  • سرد النكت والقصص المضحكة، حاول دائماً أن تتخلل أحاديثك القصص الممتعة والنكت اللذيذة التي تضيف جو من المرح والسعادة على الحديث وتقطع سبل الملل والروتين المعتاد.
  • افعل بعض الأشياء التي تغير روتينك، كأن تخرج للتنزه في رحلة برية تكسر روتينك أو أن تمارس الرياضة التي تساعد على الاسترخاء والراحة والصفاء الذهني.
  • كن مستمع جيد، الشخصية المرحة لا تعني أن تأخذ أنت جميع أطراف الحديث ولا تفسح المجال لغيرك حتى يتحدث فتتحول من المرح إلى الملل وينفر الأشخاص من وجودك كن مرحاً ولكن بتوازن مع إعطاء الآخرين حقوقهم واحترام أدب الحديث.