الوزن المثالي للطول

الوزن المثالي للطول ، يعد الوزن المثالي من أسس الجمال ، وهو من العوامل التي تؤثر علي الجمال والمظهر الخارجي ، لهذا يجب علي الشخص معرفة الوزن المناسب مع الطول ، حيث أن النحافة أو السمنة تؤثر بشكل عام علي الشخص مما يؤثر عليه بآثار سلبية ، ومن الممكن أن يستطيع الإنسان معرفة الوزن المناسب مع الطول بالنظر بالعين ، وذلك يتم من خلال الوقوف أمام المرأة وينظر إلي جسمه ، حيث إذا راء بروز عن الجسم فهذا جسم غير متناسق مع الطول .
 الوزن المثالي للطول
الوزن المثالي للطول

كيفية معرفة الوزن المثالي للطول :

أيضا للشخص معرفة الطول المناسب مع الوزن عن طريق طريقة حسابية لمعرفة مدى تناسق الوزن مع الطول، وهي : مؤشر الوزن المثالي = الوزن (بالكيلوجرامات ) ÷ مربع الطول (الطول*الطول ) بالامتار.

وبالنسبة للمؤشر الوزن المثالي عند الشباب هو 18.5 ، فإذا كان الشخص أقل من 18.5 فيعد هذا من الأشخاص الذي يعانون من النحافة ، وفي حالة إذا كان المؤشر أكثر من 25 فهذا هما الأشخاص الذي يعانون من السمنة ، فيعد الوزن المثالي للطول هو ما يتروح مابين 18.5 إلي 24.9 .

وللمعرفة الوزن المناسب مع الطول يوجد طريقة أسهل من الطرق السابقة وهي عبارة عن ، يعد الوزن المثالي للفتيات يكون بانقاص 110 سم من الطول، فإذا كان طول الفتاة 170، كان وزنها المثالي هو 60، اما الشباب فيكون بانقاص 100، فإذا ان الطول 180، كان وزنه المثالي 80 ، وهذا يرجع لأختلاف الجسمين عن بعضهما البعض ، فهمن الطبيعي أن العظام لدي الشباب أثقل من عظام الفتيات ،وأيضا يحتوي جسم الشباب علي دهون متراكمة علي شكل عضلات .

 

 الوزن المثالي للطول
الوزن المثالي للطول

يعاني العديد من الأشخاص من السمنة المفرطة أو النحافة الشديدة ، حيث أنها تعرض الشخص في تلك الحالتين إلي مشاكل صحية وتوتر وسوء في الحالة النفسية ، وأيضا يكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض ، ومن الآثار السلبية الناتجة عن النحافة الشديدة تؤدي إلي نقص في مناعة الجسم ، وأيضا تعرض الشخص للسمنة يؤدي إلي الإصابة بمشاكل صحية ونفسية كثيرة ، وتسبب له الأحراج في المظهر الخارجي ، ودائما مايشعر الشخص بالأكتئاب والتوتر ، كما أن النحافة تعمل علي إنسداد الشهية عند الشخص المصاب بالنحافة لذلك يجب الأهتمام بالجسم ومعرفة الوزن المناسب مع الطول .

 

 الوزن المثالي للطول
الوزن المثالي للطول

لمن يعانون من السمنة يجب المحافظة علي لغذاء المثالي ، والأقلاع عن الأطعمة الغنية بالدهون ، وأيضا عدم تناول الوجبات السريعة حيث أنها تؤدي إلي زيادة في الوزن ، و يحرص الأشخاص الذي يعانون من السمنه علي تناول الخضروات والفواكه الطازجة حيث تساعد في أكتساب جسم مثالي وتساعد في أنقاص الوزن .

أما عن الأشخاص الذي يعانون من النحافة ، فيجب عليهم تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ، وأيضا شراب العصائر الطازجة حيث أنها تساعد في زيادة الوزن بشكل عام ، فمن المعروف أن الحفاظ علي الجسم المثالي يبعد الإنسان عن الإصابة بالأمراض .



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *