معلومات عن ايطاليا واهم عادات وتقاليد ايطاليا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 28 ديسمبر 2017 - 15:28 Thursday , 15 November 2018 - 14:40 معلومات عن ايطاليا واهم عادات وتقاليد ايطاليا‎ Benefits-ginger.com‎
معلومات عن ايطاليا واهم عادات وتقاليد ايطاليا‎

معلومات عن ايطاليا واهم عادات وتقاليد ايطاليا ، تعتبر إيطاليا من أشهر وأفضل المدن على مستوى العالم، والكثير من الأشخاص يكون لديهم الرغبة فى الذهاب إلى إيطاليا سواء من أجل العمل أو من أجل الترفيه والقيام بالرحلات السياحية، كما أنه هناك بعض الأشخاص يستدعون أصدقائهم لزيارة إيطاليا، وتشتهر إيطاليا بأفضل المطاعم التى تقدم ألذ المعكرونات والبيتزا، كما أنها توفر الكثير من المحلات لبيع الحقائب الجلدية الأصلية .

معلومات عن ايطاليا واهم عادات وتقاليد ايطاليا

إذا كنت تذهب إلى إيطاليا لأول مرة لابد من التعرف على العادات والتقاليد المشهورة فى إيطاليا، من حيث اللغة السائدة، والثقافة وكيف يتم حفل الزواج فى إيطاليا، بالإضافة إلى أغرب العادات الموجودة فى إيطاليا، ومع موقع مركز الفوائد العامة سوف يقدم لكم جميع المعلومات التى سبق ذكرها بالتفصيل، كى تستطيع السفر إلى إيطاليا دون مواجهة أى مشاكل ويكون لديك خلفية عن طريقة العيش وسط الشعب الإيطالى .

الهجرة الى كيبيك وأهم الكليات والجامعات فى مونتريال كيبيك كندا

معلومات عن ايطاليا واهم عادات وتقاليد ايطاليا

الموقع الجغرافي  لدولة إيطاليا :

تقع دولة إيطاليا على حدود النمسا وفرنسا، وتوجد فى جنوب أوروبا، كما أن مناخ إيطاليا يتميز أنه حار وجاف فى جنوب إيطاليال، أما فى باقى المناطق مثل منطقة البحر الأبيض المتوسط وجبال الألب فى أقصى الشمال يكون الجو بها معتدل، ومن أشهر المجموعات العرقية الموجودة فى إيطاليا تكون من فرنسا وألبانيا وألمانيا واليونان، يكون نظام الحكومة فى إيطاليا نظام جمهورى .

معلومات عن ايطاليا واهم عادات وتقاليد ايطاليا

الديانة السائدة فى إيطاليا :

الديانة الأساسية فى إيطالية هى الديانة الرومانية الكاثوليكية، كما أنه متوفر الكثير من الكنائس الكاثوليكية للفرد مثلما توجد فى أى بلد أخرى، وهناك الكثير من المبانى الذى يوجد عليه الصليب أو التمثال فى البهو، وعلى الرغم من أن الإقبال على الكنائس منخفض إلا أن تأثير الكنيسة يكون عالى جداً فى إيطاليا .

كل مهنة فى إيطاليا يكون لها شفيع، كما أن الأطفال فى إيطاليا يتم تسميتهم على إسم قديس معين ويوجد يوم معين للإحتفال بيوم ميلاد القديس، كما أنه يوجد تسلسل هرمى فى العلامات بين الأشخاص .

الديانة السائدة فى إيطاليا

القيم والعادات فى الأسرة الإيطالية :

الملابس الخاصة بالفرد تدل على مستوى التعليم والشهادة العلمية الحاصل عليها، كما أن اللبس يشير إلى العائلة التى ينتمى إليها والأسرة الموجود فيها، وتعتبر الأسرة من أهم العوامل التى تؤثر فى الفرد وبناء ثقافته الخاصة، كما أن الأسرة تعمل على توفير الجانب المادى والمعنوى لجميع أفرادها، وجنوب إيطاليا يعيش جميع أفراد الأسرة فى بيت واحد، أما فى جنوب إيطاليا أفراد الأسرة يعيشوف فى مناطق مختلفة .

أجمل مناطق تركيا الطبيعية أفضل 10 مناطق طبيعية فى تركيا

القيم والعادات فى الاسرة الايطالية

الإيطاليين يحكمون دائما على الشخص من خلال مظهره ويكون الإنطباع الأول لديهم هو الإنطباع الدائم، وكلمة ( بيلا فيغورا ) تشير إلى أن ملابس الشخص غير كافية للحكم عليه بل يتم الحكم عليه أيضاً من ثقة الشخص وثقافته والأسلوب الذى يتعامل به .

القيم والعادات فى ملابس الاسرة الايطالية

اللغة السائدة فى إيطاليا :

اللغة الأساسية الموجودة فى إيطاليا هى اللغة الإيطالية التى يتحدث بها الأشخاص بنسبة 93% ويبكونون من الشعب الإيطالى، ويتم التحدث باللهجة الإقليمية بنسبة حوالى تساوى 50% وفى الغالب تكون لهجتهم غير مفهومة، ومن ضمن اللهجات الغير مفهومة هى الفريلايان وتمثل 1% من سكان إيطاليا وموجودة فى شرق إيطاليا .

مكاتب الترجمة المعتمدة من السفارة الالمانية بالقاهرة

اللغة السائدة فى إيطاليا

هناك أيضاً بعض اللغات الأخرى التى تريد المساواة مع اللغة الإيطالية ولكنه غير معترف بها فى جبال الألب ومنها اللغة الألمانية والفرنسية والسلوفينية، وهناك نسبة 2% يتحدثون باللغة الألبانية فى جنوب إيطاليا، ويوجد نسبة 07. من سكان إيطاليا يتحدثون اللغة التشيكية، وهناك نسبة 1.7 يتحدثون اللغة السردينية .

اللغة السائدة فى إيطاليا

أهم الآداب المتعارف عليها فى دولة إيطاليا :

آداب إعطاء الهدايا فى إيطاليا :

لم يجب أن تلف الهدية باللون الأسود لأن اللون الأسود يعبر عن الحداد، كما أنه لا يمكن التهادى بزهور الأقحوان لأن هذه الزهور يتم إستخدامها فى الجنازات، بالإضافة إلى عدم إعطاء الهديا باللون الأصفر لأنه يعبر عن الغيرة .

آداب إعطاء الهدايا فى إيطاليا

لم يتم لف الهدايا باللون الأرجوانى لأنه يشير إلى سوء الحظ، كما أنه لايجب تهادى الزهور الحمراء لأن اللون الأحمر يدل على السرية، ويتم فتح الهدايا عند يتم اللقاء مع المضيف .

آداب إعطاء الهدايا فى إيطاليا 1

آداب الطعام فى إيطاليا :

إذا تم دعوتك على تناول وجبة عند أحد الأصدقاء عليك أخذ هدية ملفوفة وقد تكون شيكولاته أو النبيذ، ولم يشترط فكرة الإلتزام بالمواعيد فيمكن أن يكون أمامك 15 دقيقة على المعاد المحدد، وإذا كانت الدعوة لتناول العشاء يمكنك التأخر خلال نصف ساعة .

آداب تناول الطعام فى إيطاليا

الدعوة لتناول وجبة لم يشترط إلى إرتداء الملابس الرسمية فيمكن للنساء إرتداء الملابس الأنيقة، أما الرجال يمكنهم إرتداء سترة وربطة على العنق، وإذا كنت تريد إرسال الزهور على العشاء لابد أن يكون ذلك فى نفس اليوم .

آداب تناول الطعام فى إيطاليا

آداب المائدة فى إيطاليا :

على المضيف أن لايقعد إلا أن يتم دعوته أولاً فقد يكون محدد له مقعد معين، والمضيف هو من يعطى النخب الأول، وعلى الزائر أن يتناول الوجبة حتى يصل إلى نهايتها .

آداب المائدة فى إيطاليا

إذا كان الزائر لا يريد الكثير من النبيذ عليه أن يترك كأس النبيذ كامل، ويمكن ترك كمية قليلة من الطعام فى الطبق الخاص بك كى يكون الشكل مقبول، وعليك أن لا تريح ذراعك على طاولة الطعام، كما أنه لا يتم وضع اليد فى حضن الجسد بشكل مستمر .

آداب المائدة فى إيطاليا

آداب الإجتماعات فى إيطاليا :

عندما تكون العلاقة قوية بين الشخصين لابد من تقبيل الوجه بداية من الخد اليسار وتكون القبلة على الهواء، أما إذا كانت العلاقة غير مباشرة أو غير وطيدة فيتم الإكتفاء بالسلام المعتاد، وعند اللقاء الأول مع الإيطاليين لابد من الإهتمام بالمظهر والملابس والأسلوب لأن الإيطاليين يؤثر فيهم اللقاء الأول .

آداب الإجتماعات فى إيطاليا

عند تحديد اللقاءات والإجتماعات فى إيطاليا يتم اللإستعانة بدعوة تشمل رقم الهاتف وإسم الشخص والعنوان والمكانة الأكاديمية الخاصة به، وإذا كنت تريد الإقامة فى إيطاليا فترة طويلة لابد أن يكون لديك بطاقات للدعوة مختلفة عن بطاقات العمل .

آداب الإجتماعات فى إيطاليا1

آداب لقاءات العمل فى إيطاليا :

عندما يكون لديك لقاء خاص بالعمل فى إيطاليا فلابد من تأكيد الموعد من خلال الفاكس أو الهاتف ويكون ذلك باللغة الإيطالية، وفى شمال إيطاليا يكون من أفضل الفضائل لديهم هو الإلتزام بالمواعيد، لابد من إلغاء جميع مواعيد العمل فى شهر أغسطس لأنه موعد الأجازات الرسمية فى إيطاليا .

آداب لقاءات العمل فى إيطاليا

الإجتماع الأول للعمل فى إيطاليا مع الزملاء يكون عادةً لتطويد علاقة الثقة والإحترام بين الأشخاص، ويكون الصوت العالى لديهم من أجل سماع جميع الأفراد ولم يدل على الغضب، والإجتماعات فى العمل عند الإيطاليين لم يهدف إلى إصدار القرارات ولكنه يكون لتبادل الأفكار الخيدة والخبرات .

آداب لقاءات العمل فى إيطاليا1

أمور الإتيكيت السائدة فى إيطاليا :

الإتصالات والعلاقات فى إيطاليا :

زملاء العمل يريدون معرفة كل شئ عنك قبل إنشاء أى علاقة معك، فمن طبع الإيطاليين أن يفضلون التعامل مع الأشخاص الذين يعرفونهم معرفة جيدة ويثقون بهم ، كما أنهم يفضلون اللقاء وجه لوجه بدلاً من إتصالات الهاتف والإيميل مما يعمل على تطوير العلاقة وتقويتها .

الإتصالات والعلاقات فى إيطاليا

من الأشياء التى تبنى علاقة قوية وجيدة بين الإيطاليين طرح الكثير من الأسئلة حول الأمور الشخصية وأخبار العائلية يومياً، ويكون الإتصال بين الإيطاليين أكثر عاطفية .

الإتصالات والعلاقات فى إيطاليا

بطاقات العمل فى إيطاليا :

يفضل أن بطاقة العمل الخاصة بك تكون من اللغة الإيطالية أو على الأقل أن يكون جانب واحد من اللغة الإيطالية، ويتم تبادل بطاقات العمل بعد موعد العرض الرسمى ، ولابد من إظهار الإحترام عند التعامل مع الشخص الآخر، وإذا كنت خريح إحدى الجامعات لابد أن تشهد بطاقة عملك الشهادة الجامعية .

بطاقات العمل فى إيطاليا

المفاوضات التجارية فى إيطاليا :

يفضل الإيطاليين العمل التجارى مع الأشخاص رفيعى المستوى، كما أنهم لم يعتمدون على إستخدام أساليب الضغط العالى عند البيع، وفى شمال إيطاليا لم يبدأون العمل إلا بعد الحديث الإجتماعى نظراً لإهتمامهم بالوقت والمال .

المفاوضات التجارية فى إيطاليا

لابد من الإلتزام بالإتفاقيات حتى لا تفسد أى علاقة تجارية، كما أنه لابد من عمل مناقشات مختلفة وتبادل خبرات متعددة قبل الدخول إلى أى علاقة عمل، والأمر الشائع فى الثفقات التجارية هو المساومة على السعر وتاريخ تسليم البضائع .

عادات وتقاليد الزفاف الإيطالى :

تغطية وجه العروسة بالوشاح الأبيض كانت بداية هذه الفكرة فى إيطاليا وذلك من أجل حماية العروسة من الغيرة، كما أن العروسة لم تخرج من بيت أهلها قبل أن تقطع الشريط الأبيض الموجود على مدخل البيض للدلالة على مستقبل مشرق .

عادات وتقاليد الزواج فى إيطاليا

وهناك عقدة بيضاء أيضا توجد فى مدخل مكان الزفاف مما يشير إلى حل جميع الأمور والدخول إلى حياة مستقرة جيدة، وأحد أقارب العريس يقوم بتقطيع أربطة صغيرة بعد إنتهاء حقل الزفاف ويتم توزيعها على الشباب للتوقع من منهم يتزوج قريباً .

يقوم المدعوين بإحضار ظرف معهم إلى مكان الزفاف يحتوى على مبلغ مادى يعمل مساعدة العريس والعروسة لقضاء شهر عسل رائع، ويكون فى جيب العريس قطعة حديدية تشير إلى حمايتهم من الحسد فى حفل الزفاف، ولم يتمكن العريس والعروسة من لبس أى قطعة ذهب قبل تبادل خواتم الزفاف .

عادات وتقاليد الزواج فى إيطاليا

يقدم العريش باقى من الورد للعروسة، والمدعوين إلى الحفل يظلون على باب مكان الزفاف لإستقبال العرسان بالتهانى والإبتسامة، وفى الغالب كان المدعوين يلقون حبوب الأرز على العروسين كى تشير إلى الخصوبة .

أشهر العادات والتقاليد فى إيطاليا :

تشتهر إيطاليا بالضوضاء فيتحدث الأشخاص مع بعضهم بصوت عالى والضحك والدردشة والصراخ والإستخدام المفرط فى أدوات التنبيه من قبل السائقين، وصوت التلفاز العالى وغيرها .

الضوضاء فى شعب إيطاليا

نظام الوجبات فى إيطاليا تشتهر بتعدد الأطباق فيوجد طبق أساسى للوجبة الرئيسية وأطباق أخرى فرعية للخبز والحمص وشرائح السلامى وغيرها .

نظام الوجبات فى إيطاليا

إستخدام إشارات اليد بكثرة عند الحديث والمناقشة مما يعمل على توصيل المعلومة بشكل أسرع ويستمتع السياح بهذه الصفة .

إستخدام إشارات اليد بكثرة فى إيطاليا

يهتمون الإيطاليين برعاية المسنين والأطفال رعاية جيدة وترابط العائلة والأسرة والتسامح بينهم، كما أنهم يشتهرون بجنون القيادة والسرعة العالية عند قيادة السيارة أو الدراجة البخارية ، دون التركيز على الطريق .

رعاية المسنين والأطفال فى إيطاليا

الإيطاليين لم يعترفون بحقوق الشئون الخاصة فيفضلون الإقتراب أكثر من حيث لمس اليد أو الساق عند الحديث ولم يحبون ترك مسافة بينهم أثناء الحديث .

الإقتراب أكثر من حيث لمس اليد أو الساق فى إيطاليا

يفضل الإيطاليين غلق المحلات التجارية بعد الظهر والذهاب إلى المنزل لأخذ قسط من الراحة وتحضير الطعام والإسترخاء الجيد كى يستطيعون مواصلة العمل .

غلق المحلات التجارية بعد الظهر فى إيطاليا

تشتهر مقاهى إيطاليا بالأسماء المختلفة فى المشروبات فـ الحليب الفاتر يسمى لاتيه، والقهوة الإسبريسو تسمى un caffe،

تشتهر مقاهى إيطاليا بالأسماء المختلفة فى المشروبات

كما أن إيطاليا لم تهتم بإحترام المواعيد فمن الممكن أن الإيطالى يتناول وجبة فى ثلاث ساعات دون الإهتمام بالتأخر فى المواعيد .