هل القفز يسبب الاجهاض تعرفي على أسباب الإجهاض التلقائي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 21 أغسطس 2017 - 15:04 Thursday , 20 September 2018 - 10:39 هل القفز يسبب الاجهاض تعرفي على أسباب الإجهاض التلقائي‎ Benefits-ginger.com‎
هل القفز يسبب الاجهاض تعرفي على أسباب الإجهاض التلقائي‎

هل القفز يسبب الاجهاض ؛ الإجهاض هو خسارة الجنين في الشهور الأولي من الحمل وفي أغلب الحالات يكون الإجهاض محاطاً بالدم وهذا ما يحدث في الشهور الثلاثة الأولي أو إذا حدث الإجهاض في الشهر الرابع فيحدث إنفجار في الأغشية  اولاً وبعدها ينزل الحمل ومن ثم تتبعها المشيمة .

أغلب الحالات التى تتعرض إلى مشكلة الإجهاض فيكون هذا بشكل تلقائي دون تدخل من الطبيب أو إرادة الأم لخسارة الجنين وهناك الكثير من الأسباب التى تؤدي إلى الإجهاض التلقائي من بينها ما يلي :

هل القفز يسبب الاجهاض :

1- من اهم الأسباب التى تؤدي إلى مشكلة الإجهاض التلقائي  هى الإصابة بخلل في البويضة الملقحة حيث أشار الأطباء إلى أن ثلث البويضة يحدث به خلل في الصبغات أو الكروموسومات وهذا ما يسبب في خسارة الجنين .

2- الإصابة بخلل في الجهاز التناسلي وهذا غالباً ما يصيب المراة نتيجة للإصابة ببعض أمراض أو عيوب الرحم الخلقية من بينها الأورام الحميدة أو إنقلاب الرحم وامراض اخري تصيب الرحم نتيجة لتمزقات عنق الرحم وهذا من الأسباب التى تسبب في خسارة الجنين .

3- هذا بالإضافة إلى أن إصابة المرأة بالمشكلات الصحية المزمنة من بينها مرض السكري وأمراض الكلي والزهري وأيضاً مشاكل الغدة الدرقية وإضطراباتها سواء كان زيادة إفراز هرمونات الغدة الدرقية ؛ أيضاً الإصابة بإرتفاع في معدلات ضغط الدم أو الإصابة بالحمية الشديدة أو الإصابة بفيرس الهربس التناسلي ؛ تلك المشاكل من الأمراض التى تسبب في الإجهاض في أغلب الحالات .

5- أشارت الدراسات الطبية إلى إنخفاض مستويات هرمون البروجسترون في الجسم من العوامل التى تسبب الإجهاض وذلك لأن هذا الهرمون له دور هام في تنمية غشاء الرحم الذى تنغرز فيه البويضة الملقحة .

6- التعرض للأزكات أو الصدمات النفسية الشديدة من الأمور التى تسبب في خسارة الجنين .

7- تناول ادوية معينة لها تأثير سلبي على الجنين من بينها البروستاجلاندين مادة الاكسيتوسن ومنها الرصاص والكينا والكلوروكوين ؛  تناول تلك الأدوية من الممكن أن يسبب في إجهاض الجنين وخسارته ولذلك دائماً ما يوصي الطبيب بالإبتعاد عن تلك الأدوية أثناء فترة الحمل .