الرئيسية / الطب البديل / اضرار الليمون على القلب

اضرار الليمون على القلب

اضرار الليمون على القلب ، على الرغم من ان ثمرة الليمون لها الكثير من الفوائد الا انه ايضا له بعض الاضرار التى تؤثر بشكل سلبى على اجزاء الجسم المختلفة، والليمون عبارة عن نبات ينتمى الى الحمضيات ويحتوى على مجموعة من المواد الكيميائية والتى منها حمض الفوليك والبروتين والدهون والسكريات والالياف الغذائية والزنك والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس وغيرها من المواد الكيميائية الاخرى .

ولليمون الكثير من الفوائد والآثار الجانبية على اجزاء جسم الانسان فيوجد فوائد لليمون خاصة بالقلب وفوائد الليمون الخاصة بالبشرة ، بالاضافة الى فوائد الليمون الخاصة للشعر وللمرأة الحامل، بالاضافة الى الفوائد العامة لليمون للجسم، ومن موقع مركز الفوائد العامة سوف نوضح لكم الفوائد والاضرار الخاصة بالليمون .

فوائد البرتقال لمرضى السكر تعرف على فوائد وأضرار عصير البرتقال لمريض السكر

فوائد واضرار الليمون

فوائد الليمون للقلب :

نظرا لأن عصير الليمون يحتوى على فيتامين ج ويحتوى على كمية كبيرة من عنصر البوتاسيوم تجعله يحافظ على صحة القلب ويقويه ، بالاضافة الى انه يدد جدران الشعيرات الدموية باستمرار، كما انه يكافح عملية التعرض لزيف فى اى وقت .

فوائد عصير الليمون للبشرة :

يساعد عصير الليمون فى اعطاء نضارة ولمعان دائم للبشرة، ويحمى البشرة من علامات الشيخوخة ويزيل السموم منها ، بالاضافة الى انه يمنع ظهور التجاعيد التى تظهر على الوجه، بالاضافة الى ان الليمون يساعد على غلق المسام الموجودة فى الوجه، كما انه يعالج حب الشباب والبثور .

فوائد عصير الليمون للشعر :

يستخدم عصير الليمون كى يمنع تساقط الشعر ويزيد من كثافته ، بالاضافة انه يمنح الشعر القوة من جذوره ويمنع الصلع، بالاضافة الى انه يتخلص من مشكلة الشعر الدهنى .

فوائد واضرار الليمون

فوائد عصير الليمون للبطن والجهاز الهضمة :

يستخدم عصير الليمون فى حرق الدهون الموجودة بالجسم، كما انه يحل مشكلة الامساك ويقلل من حدوث عسر الهضم ، ويذهب الغازات ويطرد الديدان المعوية، ويسهل حركة الامعاء .

فوائد عصير الليمون للمرأة الحامل :

عندما تستخدم المرأة الحامل عصير الليمون يساعدها فى حماية جسمها من الاصابة بالعدوى، كما انه يساعد على امتصاص الحديد من الطعام الذى تأكله، بالاضافة الى انه يساعد على نمو عظام الطفل وتقوية الغضاريف، ويمنع حدوث تشوه للجنين .

فوائد عصير الليمون العامة للجسم :

يساعد عصير الليمون على تقليل ضغط الدم المرتفع، كما انه يزيل الألم الموجود فى العمود الفقرى، بالاضافة الى انه ينقى الدم، كما انه يساعد فى اذابة التراكمات الموجودة على الكلى، ويساعد على زيادة انتاج خلايا الدم البيضاء ، كما انه يعزز جهاز المناعة ويقويه .

ولليمون الكثير من الفوائد الاخرى التى لا تعد ولا تحصى، وعلى الجانب الآخر له بعض الاضرار والآثار السلبية على صحة الانسان اذا تم تناوله بكميات كبيرة، وهذه الاضرار سوف نتحدث عنها فى السطور التالية :

الاضرار والآثار السلبية لكثرة تناول الليمون :

تأثير كثرة الليمون على التبول :

هناك بعض الاشخاص الذين تزداد لديهم مرات التبول بسبب كثرة تناول الليمون مع الماء، وذلك لان الليمون غنى بفيتامين ج المعروف عنه انه مضر بالبول، ومن المعروف ان الذى يتناول عصير الليمون بكثرة يصيب بكثرة التبول .

اضرار كثرة الليمون على المعدة :

كثرة تناول الليمون يسبب حرقة فى الصدر وتصبح مشكلة كبيرة لدى الاشخاص الذين يعانون من الحموضة، مما يسبب ذلك حموضة المعدة، ويرجع سبب ذلك ان العضلة الموجودة بين المرئ والمعدة لم تكن مغلقة بشكل غير طبيعى، فيتم رجوع الحامض الى المرئ مرة اخرى ويسبب حموضة فى المعدة .

اضرار الليمون على البشرة :

بعض السيدات الذين يقومون بعمل الوصفات الطبيعية للبشرة وتحضير ماسكات التفتيح لبشرة فى المنزل ويتم استخدام عصير الليمون فى الوصفة ، يقومون بالخروج من المنزل بعد غسل البشرة مباشرة من الماسك ويتم التعرض لأشعة الشمس مما يسبب حروق فى الوجه تعانى منها السيدات والتى تحتاج ايضا الى الذهاب للدكتور لحل مشكلة هذه الحروق وخصوصا السيدات ذات البشرة البيضاء يعانون من هذه المشكلة .

اضرار الليمون على صحة المرأة الحامل :

يتم تناول الليمون من قبل السيدات الحوامل لما يحتوى عليه من الكثير من الفيتامينات ولكن كثرة تناوله يسبب الشعورة بالحرقة نظرا لانه يحتوى على كمية كبيرة من الحموضة، وقد يلجأ اليه السيدة الحامل عند الشعور بالغثيان .

اضرار العنب احذر تاثير العنب الضار على الجسم والحامل والبشرة

فوائد واضرار الليمون

اضرار الليمون على الاسنان :

على الرغم من انه يوجد الكثير من الفوائد لليمون للاسنان والتى منها طرد الجراثيم من الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة، الا ان استخدام الليمون بكثرة يعمل على تآكل طبقة تعمل على حماية الاسنان تسمى طبقة المينا، كما انه يؤثر بشكل سلبى على الاغشية المحاطية ويسبب الاصابة بقروح الفم .

اضرار الليمون على العين :

على الرغم من ان الليمون يساعد على حماية العين ويزيد من صحتها الا ان الليمون اذا تم دخوله مباشرة الى العين يسبب اصابة انسجة العين بالالتهاب ولم يتمكن الانسان وقتها من الرؤية بشكل واضح ، فيجب عند حدوث ذلك غسل العين جيدا او الذهاب الى الطبيب فى حالة زيادة الألم فى العين .

 

 


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *