الرئيسية / صحة وجمال / تفتيح البشرة بسرعة أفضل 20 وصفة للتفتيح البشرة بسرعة

تفتيح البشرة بسرعة أفضل 20 وصفة للتفتيح البشرة بسرعة

تفتيح البشرة بسرعة، يعاني العديد من البقع الداكنة والمشاكل التي تؤثر علي جمال البشرة، حيث أن يتعرض الأشخاص للعديد من المشاكل التي تواجة البشرة مثل أسمرار البشرة وهي المشكلة التي يعاني منه العديد حيث أنه من المشاكل التي تؤثر علي الجمال بأثار سلبية.

حيث يلجأ الأشخاص الذي يعانون من تلك المشكلة إلي البحث عن الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة، لذلك سوف نوضح في هذا المقال عن أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفيح البشرة والتخلص من عيوب البشرة من خلال أتباع الطرق السهلة.

تفتيح البشرة بسرعة
تفتيح البشرة بسرعة

 

أفضل وصفات لتبييض الوجه:

 الكركم :

يعد الكركم من الأعشاب التي تساعد في التخلص من الأوساخ والشوائب التي تؤثرعلي البشرة، كما أنه يساعد في تفتيح البشرة، وذلك من خلال مزج معلقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون ثم يضاف نصف ملعقة من الكركم ومعلقتين من طحين الحمص، ثم يخلط المكونات جيداً ثم يفرد الخليط علي البشرة والمناطق المراد تفتيحها ويترك لمدة، 15 دقيقة ثم يغسل الوجة بالماء، وللحصول علي النتائج السريعة يفضل إستخدام الخلطة يومياً .

طحين الأرز والعسل :

تعد هذة الوصفة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، وذلك عن طريق مزج نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي أيضاً، ثم يضاف معلقتين من الأرز المطحون، ثم يفرد الخليط علي الوجة والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجة بالماء الفاتر، مع تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع، فهي من الوصفات التي تساعد في التخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة .

الحليب والعسل :

وصفة الحليب والعسل من الوصفات الفعالة التي تساعد في تبيض البشرة بشكل صححي، وهي من الوصفات التي تلعب دور كبير في علاج مشاكل البشرة، وذلك من خلال مزج ملعقة من الحليب أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل، ويفرد المسك علي الوجة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجة بالماء الفاتر، مع الأستمرار علي الوصفة يومياً للحصول علي النتائج السريعة .

الزبادي وطحين الشوفان :

تعد هذة الوصفة من الوصفات القوية التي تساعد في التخلص من البقع الداكنة، كما أنة تساعد في التخلص من الحبوب التي تؤثر علي جمال الوجة، وذلك من خلال خلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من الطماطم ويضاف إليها ملعقة من الشوفان الناعم، وتفرد الوصفة علي الوجة لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجة مع الحرص علي تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع .

 البطاطس :

تعد البطاطس من العلاجات الفعالة التي تساعد في التخلص من عيوب البشرة، كما أنه تساعد في حماية البشرة من التجاعيد، وأيضاً تعد كعلاج فعال للتخلص من المسام الواسعة، كما أنها تساهم في تفتيح البشرة لأحتوائها علي فيتامين Cن وذلك من خلال وضع شرايح البطاطس علي الوجة لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجة.

أيضاً يمكن إستخدام البطاطس للتفتيح البشرة بطريقة أخري وهي، خلط عصير البطاطس مع عصير الليمون ويدهن الوجة بالخلطة لمدة 20 دقيقةن ثم يغسل الوجة وتكرر الوصفة يومياً للحصول علي النتائج السريعة .

 زيت اللوز :

زيت اللوز من الزيوت الطبيعية المتعددة في الفوائد الجمالية والتي بدورها الفعال تساعد في علاج مشاكل البشرة والتخلص من التجاعيد وحماية البشرة، كما أنه يساعد في ترطيب البشرة ومنحها النعومة والنضارة، وذلك من خلال تدليك البشرة بزيت اللوز المر يومياً قبل النوم.

كما أن يمكن مزج زيت اللوز مع بعد نقعها وطحنها إلي زبدة الحليب ويفرد المسك علي الوجة ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يدليك الوجة ويغسل بالماء البارد مع الأستمرار علي تكرر الوصفة يومياً .

تفتيح البشرة بسرعة
تفتيح البشرة بسرعة

 أوراق النعناع:

النعناع من النباتات الطبيعية التي تساعد في علاج المشاكل الصحية التي يتعرض لها الإنسان، وذلك يمكن للنعناع إستخدام أوراقها كمسك أو قناع علي الوجة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجة مع تكرر العملية بيومياً، فهي من الوصفات التي تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس كما أنه يساعد في التخلص من اآثار حبوب الشباب والحروق .

الموز :

الموز من الفواكة التي تستخدم كعلاجات لعديد من المشاكل التي يتعرض له الوجة، وذلك من خلال هرس ثمرة الموز وإضافة ملعقة من الزبادي والعسل أيضاً ثم تقلب المكونات جيداً، ويدهن الوجة بالخلطة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجة، فهي من الوصفات التي تساعد في تبيض البشرة بشكل صحي دون أي أضرار جانبية  .

 قشر البرتقال :

البرتقال من الفواكة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الفيتامينات، لذلك تساعد في علاج مشاكل البشرة وتفتيح البشرة بشكل صحي وسريع، وذلك من خلال الإستفادة بقشر البرتقال وتجفيفها ثم يطحن قشر البرتقال ويضاف إليه القليل من الزبادي حتي تصبح مثل الكريم، ويفرد الخليط علي الوجة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد وتكرر الوصفة يومياً .

مسحوق خشب الصندل :

تعد هذة الوصفة من العلاجات الفعالة التي تساعد في تفتيح البشرة وخاصة اليبشرة الدهنية، حيث أنها من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح وعلاج البشرة الدهنية، وذلك من خلال مزج مسحوق خشب الصندل إلي الماء حتي يصبح كالعجينة، ثم يفرد الخليط علي البشرة ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجة  .

تفتيح البشرة بسرعة
تفتيح البشرة بسرعة

الزعفران والحليب :

الزعفران من النباتات التي تساعد في علاج العديد من المشاكل التي يتعرض له الإنسان فهو نوع من أنواع التوابل المعروفة في العالم، حيث أنه يساعد في تفتيح البشرة، من خلال خلط ملعقة من الزعفران وملعقة من الحليب الخام ومزجهما جيداً، ثم يفرد الخليط علي الوجة وتركة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد .

 قشور البرتقال وخشب الصندل :

هذة من الوصفات الرائعة التي تساعد في تفتيح وتبيض المناطق الحساسة، ولكن ينصح بالأبتعاد عن منطقة العين، وذلك نقوم بخلط ملعقة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة من مطحون قشر البرتقال، وإضافة القليل من الماء ثم تقلب المكونات، وتفرد الوصصفة علي البشرة ويترك لمدة 30 دقيقة ثم تغسل بالماء البارد مع تكرر هذة العملية مرتين في الأسبوع .

الفراولة والعسل :

تعد هذة الوصفة من العلاجات الفعالة التي تساعد في تفتيح البشرة، من خلال هرس ثمرة الفراولة ثم يضاف إليها القليل من الحليب والعسل، وتفرد الخلطة علي الوجة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، فهي من الوصفات الفعالة التي تساعد في علاج مشاكل البشرة كما أنة تساهم في تبيض البشرة وتفتيح المناطق الحساسة .

 عصير الليمون ومسحوق الحليب :

وصفة عصير الليمون والحليب من الوصفات الفعالة التي تساعد في تفتيح البشرة، عن طريق خلط ملعقة من الحليب المجفف مع العسل والقليل من عصير الليمون، ثم  يفرد الخليط علي البشرة لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء البارد، فهي من الوصفات التي تعمل علي التخلص من حروق الشمس وإزالة آثارها وتفتيح البشرة .

تفتيح البشرة بسرعة
تفتيح البشرة بسرعة

 البابايا والعسل :

البابايا والعسل من العلاجات الفعالة التي تساعد في تفيح المناطق الحساسة والتخلص من التجاعيد، من خلال مزج كوب من البابايا مع ملعقة من العسل، ثم يفرد الخليط علي الوجة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، وللحصول علي النتائج السريعة يجب الأستمرار علي هذة القناع يومياً

قناع الخيار :

الخيار من الخضروات المتعددة في الفوائد التي تعود علي صحة الإنسان، كما أنة من العلاجات الفعالة التي تساعد في علاج مشاكل البشرة ويساهم بشكل كبير في تفيح البشرة، حيثيوضع شرائح من الخيار علي الوجة مباشر .

أو يمكن إستخدام الخيار بطريقة أخري وهي مزج ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون، ثم يوضع علي الوجة ويترك حتي يجف ويشطف بالماء البارد .

ماء الورد :

ماء الورد من أكثر العلاجات التي تساعد في علاج مشاكل البشرة وهو من العوامل المعروفة التي تساعد في تفتيح البشرة، وذلك من خلال تدليك الوجة بماء الورد ويترك حتي يجف فهو من الوصفات الرائعة التي تساعد في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، لأحتوائها علي نسبة كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في تطهير الوجة وتنظيفها .

 قناع الجزر والأفوكادو :

يعد هذا القناع من العلاجات الفعالة التي تساعد  في تبيض الوجة والتخلص من العيوب التي تؤثر علي جمال الوجة، وذلك من خلال هرس ثمرة الأفوكادو والجزر المطبوخ ثم يضاف إليها كوب من القشدة وأيضا إضافة بيضة والقليل من العسل، ثم يفرد الخليط علي الجة وتركة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، فهي من الوصفات الفعالة التي تساعد في علاج مشاكل البشرة .

تفتيح البشرة بسرعة
تفتيح البشرة بسرعة

فتات الخبز :

يعد الخبز من العوامل التي تلعب دور كبير في تفتيح البشرة، حيث يمزج القليل من قطع الخبز ثم يضاف إليها القليل من الحليب ويترك لمدة 5 دقائق حتي يصبح مثل الكريم، ثم يوضع علي الوجة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجة بالماء البارد .

 مسحوق الشوفان والعسل :

يعد العسل والشوفان من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة، كما أنها من العلاجات الفعالة التي تساعد في علاج مشاكل البشرة، وذلك من خلال مزج القليل من زيت اللوز مع ملعقة من الشوفان والعسل ويخلط المكونات جيداًَ، ثم تفرد الوصفة علي البشرة لمدة 20 دقيقة ويغسل الوجة بالماء البارد مع الحرص علي تكرر الوصفة يومياً فهي من الوصفات التي تساعد في علاج مشاكل البشرة .

الطماطم (البندورة) :

الطماطم نوع من الخضروات التي تساعد في علاج العديد من المشاكل الجمالية، حيث أنه يساعد في تفتيح البشرة والتخلص من النمش وحماية البشرة من أشعة الشمس، وذلك من خلال خلط عصير الطماطم مع ملعقة من الزبادي أو الحليب، ثم تفرد علي الوجة لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجة بالماء الفاتر مع الأستمرار علي تكرر الخلطة مرتين في الأسبوع .

ماء جوز الهند :

يعد ماء جوز الهند من العلاجات الفعالة التي تساعد في تفتيح البشرة، وذلك من خلال دهن الوجة بماء جوز الهند مرتين خلال اليوم الواحد، حيث أثبتت الدراسات أنه ماء جوز الهند من العوامل الطبيعية التي تساعد في علاج مشاكل البشرة وتفتيح البشرة .

تفتيح البشرة بسرعة
تفتيح البشرة بسرعة

نصائح لتبييض البشرة :

  • للحفاظ علي البشرة يجب أتباع هذة الخطوات، الأهتمام بالنظافة الشخصية وإزالة المكياج قبل النوم .
  • إستخدام الكريمات التي تساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف .
  • عمل تقشير طبيعي كل أسبوع للبشرة للتخلص من الشوائب والأوساخ التي تؤثر علي البشرة .
  • الحفاظ علي البشرة من التعرض إلي أشعة الشمس .
  • التقليل في المواد الكميائية التي تستخدم للتبيض البشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *