الرئيسية / صحة وجمال / طريقة لتفتيح اليدين من اول مرة

طريقة لتفتيح اليدين من اول مرة

 

طريقة لتفتيح اليدين من اول مرة، مشكلة أسمرار اليدين من المشاكل التي يعاني منها العديد من الفتيات، حيث أنها نم المشاكل المزعجة التي تؤثر علي الجمال، كما أنها تؤدي إلي الشعور بالقلق والأحراج أمام الآخرين، لذلك تلجأ الفتيات إلي البحث عن أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح اليدين من أول مرة، لذلك سوف نوضح في هذا المقال عن أفضل الوصفات والطرق التي تساعد  في تفتيح اليدين من أول مرة  .

طريقة لتفتيح اليدين من اول مرة
طريقة لتفتيح اليدين من اول مرة

وصفات لتفتيح اليدين أول مرة: 

1- الزبادي :

يعد الزبادي من العوامل الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة، كما أنها تعمل علي منح البشرة الجمال والنضارة، وذلك من خلال، مزج ملعقة من اللبن مع ملعقة من العسل، ويتم مزج المكونات جيداً  ثم يفرد الخليط علي اليدين، ويترك لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك  تغسل اليدين بالماء الدافئ، مع الأستمرار علي الوصفة يومياً .

2- البرتقال :

وصفات البرتقال من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تبيض اليدين، كما أنها تحمي اليدين من أشعة الشمس،  وتمنحها النعومة، وذلك من خلال:

مزج معلقتين من عصير البرتقال مع القليل من الكركم، مع التقليب الجيد حتي الحصول علي قوام كريمي، ثم يوضع الخليط علي اليدين ويترك لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك تغسل اليدين بالماء الدافئ مع تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع .

أيضاً يمكن إستخدم البرتقال بطريقة آخري وهي، يطحن القليل من قشور البرتقال، ثم يضاف إليه كمية مناسبة من الزبادي وبعد ذلك يوضع الخليط علي اليدين ويترك لمدة 20 دقيقة، مع الأستمرار علي الوصفة ثلاث مرات في الاسبوع .

طريقة لتفتيح اليدين من اول مرة
طريقة لتفتيح اليدين من اول مرة

3- العسل :

يعد العسل من العلاجات الفعالة التي تدخل في مستحضرات التجميل، حيث أنه يساعد علي ترطيب البشرة والتخللص من الجفاف كما أنه يمنح البشرة النضارة والنعومة ويساعد في تفتيح البشرة، وذلك من خلال:

يوضع العسل مباشرة علي اليدين ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل اليدين بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة يومياً، حيث أنه يساعد في التخلص من الجلد الميت .

أيضاً العسل يمكن إستخدامها بطريقة آخري وهي، مزج ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون ويضاف إليه ملعقة من الحليب وأيضاً نصف ملعقة من زيت اللوز، ثم تقلب المكونات جيداً، ويفرد علي اليدين ويترك لمدة 30 دقيقة، حيث تكرر هذة العملية يومياً .

4- الليمون :

الليمون من العلاجات المعروفة التي تساعد في تفتيح البشرة كما أنه من العوامل التي تمنح البشرة الجمال والنعومة كما أنه من العوامل التي يستخدم كتقشير للجلد، وذلك من خلال:

تدليك اليدين يومياً بشريحة من الليمون، ثم يتم تغسل اليدين بالماء الفاتر .

5- الليمون والكركم :

تعد هذة الوصفة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الخلايا الميتة، كما أننه يعمل علي صنفرة البشرة، مما يؤدي إلي تفتيح اليدين، وذلك من خلال:

نقوم بمزج ثلاث ملاعق من عصير الليمون، مع ملعقة من الكركم، ثم يوضع الخليط علي اليدين ويترك حتي يجف، ثم تفرك اليدين جيداً، وتغسل بالماء الفاتر، مع الأستمرار علي الوصفة مرتين في الأسبوع .

طريقة لتفتيح اليدين من اول مرة
طريقة لتفتيح اليدين من اول مرة

6- البابايا :

البابايا من النباتات التي تساعد في علاج المشاكل التي تؤثر علي الجمال، كما أن له دور فعال في تفتيح اليدين في أسرع وقت، وذلك من خلال:

تهرس ثمرة من البابايا ويضاف إليها كوب من عصير الليمون، ثم يفرد علي اليدين ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر ، مع الحرص علي تكرر العملية يومياً للحصول علي أفضل النتائج .

 

7- الكركم :

يعد الكركم من العلاجات الفعالة التي تستخدم في صنفرة البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، مما يؤدي إلي تفتيح البشرة ومنحها النعومة، وذلك من خلال تطبيق هذا:

تمزج معلقتين من الطحين، مع ملعقة من الكركم، ويضاف إليها القليل من عصير الليمون حتي الحصول علي القوام المتجانس، ثم يوضع الخليط علي اليدين ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم تغسل اليدين بالماء الدافئ وتكرر هذة الوصفة مرتين في الأسبوع .

8- الخيار :

الخيار من العوامل المعروفة التي تستخدم في التخلص من مشاكل البشرة المزعجة، كما أنه يساعد في تفتيح البشرة وتقشير الجلد الميت، وذلك من خلال، وضع شرئح الخيار الطازج علي اليدين وتركة لمدة 10 دقائق، ثم تغسل بالماء الفاتر، مع تكرر الوصفة يومياً .

أيضاً يمكن إستخدام الخيار بطريقة آخري وهي، مزج ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون، ثم يطبق المسك علي اليدين ويترك لمدة 30 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر، مع تكرر العملية يومياً فهي من العلاجات الفعالة التي تساعد في تفتيح اليدين ومنحها النعومة والترطيب .

طريقة لتفتيح اليدين من اول مرة
طريقة لتفتيح اليدين من اول مرة

9- الشوفان :

وصفة الشوفان والطماطم من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح اليدين من أول مرة، وذلك من خلال، مزج كمية من الشوفان، مع عصير الطماطم، ثم يفرد الخليط علي اليدين ويترك لمدة 30 دقيقة، مع الحرص علي تكرر الوصفة يومياً .

10- البطاطس :

تعد البطاطس من العلتاجات الفعالة التي تستخدم في علاج مشاكل البشرة المزعجة، وذلك من خلال وضع شرائح البطاطس علي اليدين وتركها لمدة 10 دقائق ثم تغسل اليدين بالماء الفاتر، مع الحرص علي تكرر الوصفة مرتين يومياً .

11- الطماطم :

أيضاً الطماطم من العلاجات الفعالة التي تستخدم في تفتيح اليدين، كما أنها تمنح الجلد النعومة والترطيب، وذلك من خلال:

نقوم بهرس ثمرة من الطماطم، ثم نقوم بوضع عصير الطماطم علي اليدين وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل بالماء الدافئ، مع الحرص علي الأستمرار علي الوصفة مرتين في الأسبوع .

طريقة لتفتيح اليدين من اول مرة
طريقة لتفتيح اليدين من اول مرة

12- الطحين :

الطحين من العلاجات الفعالة الهامة للجلد، حيث أنه يساعد في تفتيح البشرةن ومنح البشرة الليونة والنضارة والتخلص من خلايا الجلد الميت، وذلك من خلال:

مزج معلقتين من الطحين، مع القليل من عصير الليمون مع التقليب الجيد حتي الحصول علي القوامي الكريمي، ثم يفرد الخليط علي اليدين ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم تغسل اليدين بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة يومياً.

13- الحليب :

أيضاً الحليب من العوامل التي تحتوي علي العناصر الغذائية التي يساعد في منح البشرة النضارة والجمال، كما أنه يعمل علي تفتيح اليدين، وذلك من خلال:

نقوم بوضع الحليب علي نار هادئة ثم نقوم بفرد الحليب وهو دافئ علي البشرة، ويترك حتي يجف لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر، وتكرر هذة العملية يومياً للحصول علي النتائج المرغوبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *