الرئيسية / صحة وجمال / عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون ، هل ترغب في خسارة الدهون والترهلات المتراكمة في الجسم؟!! إليك أحدث التقنيات الحديثة والتى تعرف بعمليات شفط الدهون أحد الجراحات التجميلية التى تساعدك في شد الترهلات المتراكمة في منطقة البطن والأرداف وغيرها من المناطق بالجسم، لكن عملية شفط الدهون بالجسم هل لها آثار جانبية ضارة على الجسم أم أنها من العمليات الجراحية الأمنة؟!!

هذا ما نتحدث عنه في السطور التالية حيث يمكنك الآن التعرف على كافة التفاصيل التى تتعلق بعملية شفط الدهون من حيث الإجراءات اللازم اتباعها في هذه العملية وأهم ما يميزها وأيضًا ما هى المضاعفات الجانبية الخطيرة التى قد تتعرض لها مع هذه العملية.

زريعة البسباس لزيادة الوزن ما هو تأثير نبات البسباس على زيادة الوزن

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

ما هى عملية شفط الدهون والترهلات بالجسم؟

مع التقدم العلمي الذى تراه من حولك يمكنك القول أن بعض العلماء توصلوا إلى حل سريع يساعدك في محاربة الدهون والترهلات المتراكمة في مختلف المناطق بالجسم، إجراء عملية شفط الدهون والتى تعتبر الحل الأمثل للحالات التى تعاني من السمنة والوزن الزائد بالجسم.

عملية شفط الدهون من الإجراءات المثالية لهؤلاء الذين يعانون من صعوبة فقدان الدهون والسعرات الحرارية الزائدة المتراكمة في الكثير من المناطق بالجسم، الأهم من ذلك هذه العملية تناسب الحالات التى تعاني من صعوبة في ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية المختلفة.

لكن يجب أن تأكد أن عملية شفط الدهون لن تساعدك في خسارة أو إنقاص الوزن الزائد بالجسم، هذه العملية هى الوسيلة الفعالة التى تعتمد على نحت الجسم وتحسين مظهره، لكن ما هى عملية شفط الدهون ؟!

فوائد النعناع للتخسيس طرق إستعمال النعناع لعلاج السمنة والوزن الزائد

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

شفط الدهون غالبًا ما تتم في المناطق التى تعاني من الترهلات والدهون المتراكمة في الجسم على سبيل المثال تجري لمنطقة البطن والكرش وأيضًا الأرداف، أعلى وخلف الذراعين والرقبة والظهر والفخذين، هذه الجراحة التجميلية التى تساعد وبشكل فعال في إنقاص الوزن الزائد بالجسم.

لكن عملية شفط الدهون لا تساعدك في علاج السيلوليت أو الحالات التى تعاني من السمنة المفرطة، هناك بعض الدراسات العلمية التى أجريت على الحالات التى تعاني من السمنة المفرطة والتى أكدت أن عملية شفط الدهون لا تتلائم مع هذه الحالات.

زيادة الوزن بالجسم إلى حد كبير ينتج عنه تراكم كمية كبيرة من الشحوم والدهون في كل خلية من خلايا الجسم، لكن هذه التقنية الحديثة تعمل على شفط عدد من الخلايا الشحمية والدهنية المتواجده في مناطق الجسم المختلفة، يسمي هذا الجهاز ب “قنية”، هذا الجهاز عبارة عن أداة مجوفة يتم إدخالها تحت طبقات الجلد مع ضغط مرتفع، وهكذا تسحب كميات كبيرة من الشحوم وأثناء سحب هذه الكمية ينتبه الطبيب إلى نحت الجسم بشكل مثالي ومتناسق حتى يحصل العميل على النتيجة المرغوب بها.

تخسيس البطن بعد الولادة الطبيعية 20 وصفة طبيعية للتخلص من دهون وترهلات البطن

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

ما هى إستخدامات عملية شفط الدهون؟

كثيرًا ما يتساءل العديد من الأشخاص متى يمكن اللجوء إلى عملية شفط الدهون؟!

وفقًا لبعض الدراسات والإحصائيات العلمية والتى أشارت إلى أن عملية شفط الدهون هى التقنية الحديثة التى يمكنك الإعتماد عليها في تحسين شكل الجسم، هذا بالإضافة إلى أنها تملك العديد من الفوائد العامة على الجسم، لكن حتى تحصل على النتائج المرغوب فيها والحصول على نتائج صحية مثالية من الضروري الإلتزام بتعليمات الطبيب بشكل صحيح.

قبل أى شيء من الضروري إتباع نظام غذائي صحي يحتوي على المكونات التى تعوض خلايا الجسم بما تحتاجه من العناصر والمركبات الفعالة من بينها الفيتامينات والأملاح المعدنية وأيضًا المركبات العضوية التى تسهم وبشكل فعال في العناية بصحة خلايا الجسم، هذا يعني أنه من الضروري الإبتعاد عن الوجبات السريعة التى تحتوي على معدل كبير من الدهون والزيوت الضارة لأن الجسم يواجه صعوبة كبيرة في التعامل مع هذه المواد ويضطر إلى تخزينها على هيئة دهون وشحوم ضارة.

وصفة تخسيس البطن والكرش وجعلها مشدودة بدون تراهلات

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

أيضًا يوصي العديد من خبراء التجميل المتخصصين بضرورة ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية المناسبة حتى تتمكن من الإحتفاظ بوزن الجسم بشكل فعال وآمن.

أيضًا عملية شفط الدهون من التقنيات العلاجية التى تساعد الحالات التى تعاني من مرض الوذمة اللمفية، هذا المرض يعتبر أحد الإضطرابات التى تنتج عن اللمف الزائد في أنسجة وخلايا الجسم المختلفة، وهذا بدوره يؤدي إلى تراكم السائل وبالتالي يعاني المريض من نوبات الألم الشديدة مع تورم النسيج المصاب، لكن إجراء عملية شفط الدهون لها تأثير فعال في التخلص من التورم والألم، بعد الإنتهاء من عملية شفط الدهون يوصي الطبيب بإرتداء ضمادات ضاغطة لعدة أشهر وقد تطول هذه المدة لسنة تقريبًا وهذا على حسب الحالة.

أيضًا الرجال الذين يعانون من التثدي يمكنهم علاج المشكلة فقط من خلال إجراء عملية شفط الدهون والتى تعتمد وبشكل أساسي على سحب الدهون التى تتراكم تحت الحلمة لدى الرجل، هذه الدهون قد ينتج عنها الكثير من الألم والتورمات الشديدة، لكن العملية لها تأثير فعال في التغلب على هذه المشكلة.

كما أشارت بعض الدراسات والبحوث العلمية إلى أن عملية شفط الدهون هى العلاج الفعال الذى يستخدم في التغلب على أزمة الحثل الشحمي والتى تعرف بتراكم كميات كبيرة من الدهون في بعض أجزاء الجسم دون الآخر وهذا ما يسئ من مظهر الجسم، ولذلك يعتمد الأطباء على إجراء عملية شفط الدهون وشد الترهلات الموجودة في هذه المناطق حتى يتم تحسين مظهر الجسم.

فوائد المورينجا للتخسيس 4 فوائد مدهشة لجسم مثالي وقوام ممشوق

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

غالبًا ما يتكون الجلد الزائد مه بع الشذوذات وهذا في حالة فقدان الوزن بشدة، هذه من المشاكل التى يعاني منها العديد من الأشخاص وليس هناك ما هو أفضل من عملية شفط الدهون لعلاج هذه المشكلة.

هل هناك شروط معينة للجوء إلى عملية شفط الدهون؟

كما ذكرنا في السطور السابقة عملية شفط الدهون لا تناسب الحالات التى تعاني من السمنة المفرطة أو تراكم كميات مبالغ فيها من الدهون بالجسم، عملية شفط الدهون تتناسب فقط مع الحالات التى تريد نحت الجسم وإعادة توزيع الدهون وهذا يعني أن هذه العملية تجرى على المناطق الصغيرة نسبيًا.

بعد إجراء الفحوصات والإختبارات الأولية يتأكد الطبيب من أن خلايا الجلد لديها مرونة عالية، وفي هذه الحالة الشخص الذي يلجأ إلى عملية شفط الدهون قد يعود الجلد إلى طبيعيته مع التدريجي، لكن في حالة فقدان الجلد لمرونته فبعد العملية الجراحية قد يعاني المريض من ترهل الجلد بعد العملية.

من الشروط الأساسية لإجراء هذه العملية الجراحية هى أن المريض يتمتع بصحة جيدة، هذا يعني أن الحالات التى تعاني من الأزمات الخطيرة كمرض السكري أو مرض ضعف الجهاز المناعي أو الحالات المصابة بالأمراض الوعائية على سبيل المثال مرض الشرايين التاجية، في عملية شفط الدهون قد يتعرض المريض إلى فقدان كميات كبيرة من السوائل وبالتالي قد يتعرض لفقدان كميات كبيرة من الدم.

اسرع رجيم في اسبوع‎‏ وداعا لدهون وترهلات الكرش والأرداف

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

تجرى هذه العملية على الأشخاص الذين يبلغون من العمر فوق 18 عامًا حتى لا يعاني المريض من أى نوع من المضاعفات الجانبية الخطيرة. أيضًا لا تتم هذه العملية على كبار السن وهذا نتيجة لضعف أو قلة مرونة الجلد وهذا ما ينتج عنه ترهل الجلد مع بعض النقر والتعرج ويحتاج المريض إلى إجراء عملية آخرى فيما بعد لشد ترهلات الجلد.

يفضل أن يكون الجسم مناسب ولا يعاني من السمنة المفرطة، هذا يعني أن تراكم الدهون في مناطق محددة تسئ إلى مظهر الجسم قد تتناسب معها عملية شفط الدهون غير ذلك غير مناسب حتى لا يعاني المريض من أى نوع من الآثار الجانبية الضارة.

حبوب المغنيسيوم للتنحيف اهم 10 طرق للتنحيف وخسارة الوزن الزائدة بالجسم

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

ما هى الإجراءات الواجب إتباعها قبل عملية شفط الدهون؟ هل جهاز تكسير الدهون له نتيجة فعالة؟

عندما تذهب إلى الطبيب المعالج سيوضح لك كافة التفاصيل والحقائق العلمية التى تتعلق بهذه التقنية، لكن أولًا يطرح الطبيب أسئلة معينة عن عملية شفط الدهون وعن السبب الأساسي وراء تراكم الدهون والترهلات في خلايا الجسم، أيضًا بعد إجراء الفحص الشامل يمكنه توضيح المناطق التى تحتاج إلى إجراء العملية وما هى نسبة نجاح العملية والأهم من ذلك تأثير هذه العملية على شكل الجسم.

أما بالنسبة للإحتياطات أو الإجراءات العامة التى يتبعها الطبيب فهى تشمل ما يلي:

فوائد قشر البصل الاحمر للتخسيس وخسارة 10 كيلو من وزنك فى وقت قصير

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون
  • إجراء بعض الإختبارات والفحوصات الطبية للتأكد من أن هذه الحالة يمكنها الخضوع إلى العملية دون التعرض إلى مضاعفات جانبية مميتة.
  • من الضروري الإمتناع عن تناول الأسبرين والأدوية المضادة للإلتهابات قبل أسبوعين على الأقل من إجراء العملية.
  • إذا كنتى تتناولين حبوب منع الحمل قد يمنع الطبيب ذلك وهذا بفترة معينة قبل الخضوع إلى العملية حتى لا يتعارض تأثير العلاج بعد العملية مع فعالية حبوب منع الحمل.
  • الحالات التى تعاني من فقر الدم يوصي الطبيب بتناول أدوية خاصة مدعمة بعنصر الحديد حتى تزيد من تكوين الهيموجلوبين بالدم وهذا ما يزيد من مستوى الكريات الحمراء وبالتالي ينتهي علاج فقر الدم بشكل صحي.
  • حتاج الطبيب إلى توقيع من المريض على استمارة للموافقة على إجراء العملية، هذه الأستمارة تنفي مسئولية الطبيب عن الآثار الجانبية الخطيرة التى تحدث بعد العملية وتشير إلى أن المريض على علم بالمخاطر والمزايا المتعلقة بعملية شفط الدهون.
  • يبدأ الطبيب برسم علامات تساعده في تحديد الأماكن التى تجري عليها العملية لإزالة الدهون والترهلات الموجودة بالجسم.

فوائد الباذنجان للرجيم تخلصي من دهون وترهلات البطن بعصير الباذنجان

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

كيف تتم عملية شفط الدهون بالجسم؟

  1. كما ذكرنا في السابق يقوم الطبيب برسم علامات على مناطق معينة من الجسم تجري عليها العملية، أيضًا يقوم بتصوير المناطق التى تخضع إلى الجراحة وأحيانًا يحتاج إلى إجراء التصوير للجسم بأكمله حتى يتمكن من معرفة حالة الجسم قبل وبعد العملية.
  2. تأخذ عملية شفط الدهون من الطبيب ما يترواح من ساعة إلى أربع ساعات فقط.
  3. في معظم الأحيان يعتمد الطبيب على التخدير الكلي ولكن الحالات البسيطة يستخدم التخدير الموضعي ولكن هذا ينطبق على الحالات التى لديها مناطق صغيرها تحتاج إلى نحتها، أيضًا يطلب الطبيب من المريض الوقوف أثناء الجراحة حتى يتمكن من شفط الدهون بالجسم بشكل صحيح. إذا كنت تجري عملية الشفط في الجزء السفلي من الجسم يستخدم الطبيب البنج النصفي وهذا من خلال حقن العمود الفقري ليخدر البطن والرجلين بالكامل.
  4. أثناء إجراء العملية الجراحية قد يتعرض المريض إلى فقدان كمية من السوائل والماء الموجود بالجسم وهذا بدوره يسبب في فقدان كمية من الدماء، في هذه الحالة تحتاج إلى تعويض الجسم بسوائل آخري وأحيانًا تلجأ إلى نقل الدم، ولذلك إجراء الفحوات والتحاليل الطبية قبل العملية من الأمور الهامة.
  5. في المنطقة التى تجري فيها عملية شفط الدهون يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير لإدخال أنبوب وبعد ذلك يقوم بحقن كمية من السوائل التى تمنع من النزف وفقدان كميات كبيرة من الدم، وهذا يسهم وبشكل فعال في تفتييت الخلايا الدهنية.
  6. بعد ذلك يتم إدخال جهاز شفط الدهون في الشق الجراحي، هذا الجهاز عبارة عن أنبوب رفيع يشبه إلى حد كبير القلم التى يرتبط مع مضخة تفريغ، هذه المضخة تعمل على شفط وسحب الدهون من المنطقة وهذا من خلال تحريك الأنبوب في المنطقة من الأمام إلى لخلف.
  7. يحرص الطبيب على تجميع كميات الدهون التى تسحب داخل زجاجة حتى يتمكن من مراقبتها بدقة، هذه الخطوة تساعده في التحكم في الكمية ، هذا بالإضافة إلى أنها تمنع من سحب كمية كبيرة من السوائل والدماء وبالتالي يتجنب تعويض تلك السوائل والدماء أثناء العملية.
  8. أثناء إجراء العملية الجراحية قد يعاني المريض من الآلم بشكل بسيط يشبه إلى حد كبير النغز وهذه من الأمور الطبيعية نتيجة لدخول الجهاز تحت خلايا الجلد، لكن إذا كان الألم حاد فلابد من إخبار الطبيب بذلك.

فوائد الملفوف للرجيم تخلصي من الوزن الزائد مع شوربة الملفوف

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

ما هى الإجراءات المتبعة بعد إجراء عملية شفط الدهون؟

1- في حالة شفط كمية بسيطة من الدهون يمكنك مغادرة المستشفي في يوم العملية، ولكن في حالة شفط كميات كبيرة أو متوسطة من الدهون فيجب البقاء في المركز الطبي يوم واحد على الأقل.

2- هناك بعض الحالات التى تعاني من الكدمات البسيطة أسفل الجلد، هذه الكدمات قد تأخذ أسبوع على الأقل وبعد ذلك تختفي بشكل تدريجي مع مرور الوقت.

3- أيضًا الكسل وضعف النشط من الأعراض الجانبية التى يعاني منها الأشخاص الذين تجري عليهم الجراحة، هذا غالبًا ما ينتج عن فقدان كمية كبيرة من السوائل ومن الدم وحتى تتغلب على هذه المشكلة من الضروري تعويض الفاقد من السوائل وتناول الكثير من العصائر الطبيعية.

4- غالبًا ما يعاني المريض من إنخفاض في مستويات الهيموجلوبين بالدم وهذا ما يزيد من معدل الأنيميا لدى المريض، ولكن يوصي الأطباء بتناول أنواع معينة من الأدوية التى تسهم وبشكل فعال في تعويض الناقص من الحديد وبالتالي تساعدك في محاربة الأنيميا.

5- تأكد من إرتداء حزام ضاغط بعد ثلاثة أسابيع من الجراحة وهذه الطريقة يخفض الورم الذى يتكون على المنطقة المصابة.

6- يوصي الطبيب بالراحة التامة في الفراش في اليوم الأول من العملية واليوم الذى يلي العملية، أما في اليوم الثاني يمكنك المشي قليلًا.

7- من الضروري تناول كميات كبيرة من المياه حتى تتخلص من تأثير المخدر على خلايا الجسم وحتى تمنح خلايا الجسم المعدل المناسب من السوائل التى تعوض الفاقد.

8- حتى لا تشعر بالألم يوصي الطبيب بتناول أنواع معينة من المضادات الحيوية ومسكنات الألم ولكن يجب أن تمتنع عن المسكنات التى تسبب في سيولة الدم كالأسبرين أو مستحضرات البروفين وغيرها.

فوائد العرقسوس للتخسيس 4 فوائد رائعة لحرق دهون الكرش والأرداف

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

ما هى التحديثات التى أُدخلت على عملية شفط الدهون؟

هناك تطور مستمر في التكنولوجيا الطبية حيث أدخل الأطباء أحدث الأساليب والتقنيات الفعالة في عملية شفط الدهون، على سبيل المثال هناك أسلوب الإنتفاخ والذى يعتمد فيه الطبيب على مزج كمية كبيرة من المحلول المحلي مع كمية بسيطة من المخدر الموضعي والأدرينالين القابض للأوعية.

بعد ذلك يتم حقن المنطقة المعالجة بهذا المحلول قبل سحب الدهون منها، يتميز هذا المحلول بقدرته على خفض كمية الدم والسوائل التى يخرجها الجسم أثناء شفط الدهون.

هذا الإسلوب الحديث له تأثير فعال في إزالة كمية أكبر من الدهون وبالتالي ترتفع قدرته على الحد من مشكلة الصبغة اللونية التى ينتج عنها تلطيخ خلايا الجلد بعد العملية.

حبوب زيت السمك للتخسيس 10 فوائد مذهلة لمحاربة السمنة وعلاج الترهلات والدهون بالكرش والأرداف

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

ما هى نتائج عملية شفط الدهون وكيف يمكن قياس نجاحها؟

هناك بعض الحالات التى تحسن فيها الحفر الجلدية أو تُشفى من التشققات بشكل كبير وأيضًا قد يعاني المريض من بعض الترهلات التى تظهر في منطقة البطن، هذا الأمر يشبه إلى حد كبير ترهل البطن نتيجة لإتباع حمية غذائية.

لكن هناك جهاز مميز مستخدم في هذه العملية ويسهم وبشكل فعال في المحافظة على الأربطة الليفية الموجودة بين الجلد وأسفله، هذه هى الطريقة المالية التى تخفض من الترهلات الموجودة بالجسم.

يقاس النجاح غالبًا بالسنتيميرات التى نقصت من الجسم وليس بعدد الكيلو جرامات، هذا لأن الأمر الهام في عملية شفط الدهون هو نحت الجسم وليس فقدان الوزن، إجراء عملية شفط الدهون لإنقاص الوزن الزائد بالجسم من العمليات الخطيرة ولذلك لا يوصي بها العديد من الأطباء في الدول المتقدمة.

هل هناك مخاطر أو مضاعفات جانبية خطيرة لعملية شفط الدهون؟

إجراء العمليات الجراحية قد ينتج عنها المضاعفات الجانبية الخطيرة وهذا ما يحدث مع عملية شفط الدهون أيضًا، على الرغم من أنها من العمليات الجراحية الآمنة إلا أنها تعرض المريض إلى بعض الآثار الجانبية وحتى تتمكن من تجاوز هذه المشكلة من الضروري إتباع تعليمات وإرشادات الطبيب المختص.

يعتمد نجاح عملية شفط الدهون على مهارة الطبيب الذى يقوم بالجراحة والتى يتأكد من عدم وجود أى فرصة للمجازفة أو التعرض للمضاعفات الجانبية الخطيرة لمن لا تسمح حالتهم الصحية أو ظروفهم للخضوع لتلك الجراحة.

أيضًا حتى تتجنب الأثار الجانبية السلبية يجب أن تتأكد من أن المركز الطبي مجهز بشكل مناسب، هل تلك الإحتياطات قد تمنع من الآثار الجانبية والمضاعفات الخطيرة؟

على الرغم من أن تلك الإحتياطات هامة حتى لا يتعرض المريض إلى أى نوع من المشاكل بعد ذلك، إلا أن هناك بعض الحالات التى تزداد حالتها سوءًا مع مرور الوقت ومن أشهر المضاعفات الجانبية لعملية شفط الدهون ما يلي:

  1. إمكانية التعرض للنزيف الحاد بسبب فقدان كمية كبيرة من السوائل والماء وأيضًا خسارة كميات كبيرة من الدماء.
  2. الإضابة ببعض الكدمات في المنطقة التى تجرى عليها الجراحة، وهذه الحالة تزداد في حالة تناول المريض لأدوية المضادات الحيوية أو الأسبرين الذي يسبب في سيولة الدم وغيرها.
  3. إمكانية التعرض للإلتهابات والتورم في الأماكن المصابة، هذه الأورام قد لا تختفي بعد مرور ما لا يقل عن ستة أشهر على الأقل.
  4. أيضًا قد يتعرض المريض إلى نزف السائل من الجروح وهذا السائل قد يكون محمل ببعض الدماء، هذه الحالة قد تستمر لمدة أسبوع على الأقل بعد العملية.
  5. قد يعاني المريض أيضًا من تخثرات دموية تتكون في الوريد وهذا ما ينتج عنه الإلتهابات التى تتركز في منطقة الركبة أو أعلى الفخذين.
  6. قد يتعرض المريض إلى شذوذات الجلد وهذه المشكلة تنتج بسبب ضعف مرونة الجلد وتتطور الحالة أثناء إستخدام الطرق العلاجية بشكل غير صحيح وعندما يتم سحب الدهون بطرق متفاوتة ففى هذه الحالة يظهر الجلد بشكل شاحب وذابل ومتموج.
  7. في بعض الأحيان إستخدام التقنية الجراحية بشكل غير مناسب قد ينتج عنه المزيد من الأضرار بالجلد على سبيل المثال ظهور بعض النقاط المنتفخة تحت الجلد وهى عبارة عن تجمعات للسوائل.
  8. هناك بعض الحالات التى تشعر بالتخدير في المناطق التى تجرى عليها الجراحة حيث تشعر بفقدان الإحساس بها ، هذا الشعور مؤقت ويزول مع مرور الوقت ولكن مع تطور الحالة قد يعاني المريض من تهيج في العصب.
  9. من المضاعفات الجانبية التى تظهر لدى المريض حدوث إنتانات جلدية، لكن هذه المشكلة من الأعراض الجانبية النادرة ولكن عند حدوثها تحتاج إلى إجراء عملية جراحية آخرى لإزالتها وغالبًا تترك ورائها أثار للندبات.
  10. على الرغم من أن هذا الأمر نادرًا ما يحدث إلا أن هناك بعض الحالات التى تتعرض إلى ثقوب في الأعضاء الداخلية وهذا بسبب دخول الجهاز أو الأنبوب في مكان عميق فيسبب في ثقب الأعضاء، هذه المشكلة تحتاج إلى إجراء جراحة على الفور لأنها تهدد حياة الإنسان.
  11. من أسوأ المضاعفات الجانبية الخطيرة التى يتعرض لها الإنسان هى الإصابة ببعض المشاكل القلبية والكلوية وهذا يحدث نتيجة تغيير في مستوى السوائل في الجسم التى تؤثر على وظائف القلب والكليتين.
  12. تراسب كمية من الدهون إلى الأوعية الدموية ومنها تصل إلى الرئتين فيسبب في إنسدادها وهذه المشكلة قد ينتج عنها إنخفاض معدلات ضغط الدم بالجسم والمعاناة من صعوبة التنفس وهذا قد يعرض الحياة إلى الخطر.
  13. قد يعاني المريض من الحساسية تجاه أنواع معينة من الأدوية والمواد المستخدمة في الجراحة، أيضًا حركة التقنية قد ينتج عنها الشعور بحروق احتكاكية مع حروق في الأعصاب.
  14. السائل الملحي الذى يضخ في الجسم أثناء الجرح يحتوي على كميات من مادة الليدوكائين المركز وهذه المادة قد تتسبب في إنتشار السم في الدم وبالتالي يشعر المريض بالوخز والتنميل وبعد مرور فترة بسيطة يشعر بفقدان الوعي أو توقف التنفس والقلب.

 


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *