الرئيسية / صحة وجمال / التخلص من الكرش للرجال بالاعشاب بسرعة

التخلص من الكرش للرجال بالاعشاب بسرعة

التخلص من الكرش للرجال بالاعشاب بسرعة ، يعاني الكثير من الرجال من مشكلة الكرش، وهذه المشكلة لا تتلخص في المظهر فقط؛ ولكن الموضوع له بُعد صحي لأن الكرش يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض المزمنة والخطيرة وفيما يلي سوف نذكر أهم طرق التخلص من الكرش للرجال بشكل سريع

التخلص من الكرش للرجال بالاعشاب بسرعة
التخلص من الكرش للرجال بالاعشاب بسرعة

الكرش

يظهر الكرش نتيجة تراكم الدهون في منطقة البطن لدى الرجال خصوصا الذين يعانون من السمنة المفرطة وتسمى هنا “سمنة وسطية”، والكرش يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل حدوث اضطرابات في ضغط الدم وفي مستوى السكر (الجلوكوز) في الدم وأمراض القلب والشرايين وفي بعض الأحيان قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان.

التخلص من الكرش للرجال بالاعشاب بسرعة

الأعشاب الطبيعية هي أنجح علاج للتخلص من الكرش في وقت قصير ومن أهم هذه الأعشاب ما يلي:

  • التخلص من الكرش بالكركم:

الكركم يساعد بشكل فعال على حرق دهون الكرش، حيث أشارت دراسة نشرت عام 2009 أن فئران التجارب التي تم تغذيتها على مادة الكركمين  – وهي المادة الفعالة في الكركم – فقدت نسبة دهون أكبر من الفئران التي لم تتغذى على هذه المادة؛ ويرجع ذلك إلى أنها تعمل على رفع حرارة الجسم مما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون.

  • التخلص من الكرش بالقرفة:

تساعد القرفة على تقليل الشهية لتناول الطعام وإعطاء شعور بالامتلاء لوقت طويل، عندما تقوم برش بعض من القرفة على الشوفان أو إضافتها إلى اللبن أو الزبادي أو شربها يساعد ذلك على زيادة معدل حرق الدهون.

  • التخلص من الكرش بالكمون:

إضافة ملعقة من الكمون إلى أحد الوجبات الغذائية يوميا يساعد على حرق الدهون بمعدل كبير، فإضافة الكمون إلى الطعام يعطيه نكهة جيدة ولذلك فلن تجد صعوبة في تناول الطعام المضاف إليه الكمون يومياً.

  • التخلص من الكرش بالزنجبيل:

والزنجبيل أيضا يساعد على حرق دهون البطن عن طريق رفع حرارة الجسم وبالتالي حرق مزيد من الدهون ويمكنك إضافة الزنجبيل إلى السمك أو سلطة الفواكه أو شرب مغلي الزنجبيل.

  • التخلص من الكرش بالثوم:

على الرغم من أن الثوم يعطي الفم رائحة سيئة إلا أن الإكثار من تناوله يرفع معدل حرق الدهون بالجسم، ووفقا لدراسة علمية أيضا أجريت على الفئران أشارت إلى أن الفئران التي تمت تغذيتها على الثوم لمدة 7 أسابيع كان معدل حرق الدهون بها أكبر بالمقارنة بالفئران الأخرى.

  • التخلص من الكرش بالفلفل الأسود:

من فوائد الفلفل الأسود أنه يلعب دور هام أيضا في حرق الدهون خصوصا دهون الكرش، وهو يمنع تكوين الخلايا الدهنية فاحرص على إضافة الفلفل الأسمر والتوابل الأخرى إلى أنواع الطعام المختلفة.

  • التخلص من الكرش بالحبهان (الهيل):

والحبهان أيضا أحد المواد الطبيعية التي تساعد على رفع حرارة الجسم وبالتالي حرق المزيد من الدهون لأنه يرفع معدل التمثيل الغذائي بالجسم، ويمكن إضافة الحبهان إلى جوزة الطيب والقرفة والقرنفل والزنجبيل وعمل مشروب منهم أو إضافتهم إلى الطعام أثناء طهيه لأن ذلك يكون له تأثير رائع على التخلص من الكرش بشكل سريع.

  • التخلص من الكرش بالهندباء:

الهندباء علاج عشبي له تأثير رائع على الصحة ويساعد في التخلص من الكرش، فهو يساعد على إذابة الدهون ويمد الجسم بالعديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين C, A, E والعناصر المعدنية مثل الحديد.

نصائح للتخلص من الكرش في وقت قصير

  • احرص على ممارسة الرياضة باستمرار وخصوصا التمارين التي تساعد على التخلص من الكرش مثل تمارين الأيروبيك كالقفز بالحبل والجري والمشي السريع، وتمارين المقاومة أيضا الخاصة بمنطقة البطن تساعد على حرق الدهون بها.
  • اتبع الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون ويلزم هنا استشارة الطبيب ليحدد لك نظام غذائي صحي ومناسب لطبيعة جسمك وصحتك.
  • بعض الأشخاص يلجأون إلى إجراء عمليات جراحية للتخلص من دهون البطن والكرش في وقت قصير مثل عملية شفط الدهون؛ ولكن يجب أن لا تقدم على إجراء مثل هذه العمليات إلا إذا كان هناك ضرورة صحية.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يساعد على تعزيز الشعور بالامتلاء وبالتالي تناول كمية طعام أقل وفقدان الوزن.
  • شرب كمية كبيرة من المياه لا تقل عن 10 أكواب يساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون بالجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *