الرئيسية / رجيم سالي فؤاد أخصائية وخبيرة التغذية / تخسيس 10 كيلو فى اسبوع بالجنزبيل

تخسيس 10 كيلو فى اسبوع بالجنزبيل

 

تخسيس 10 كيلو فى اسبوع بالجنزبيل، مشكلة السمنة من المشاكل التي يتعرض له العديد من الأشخاص، وهي من المشاكل التي تؤثر علي الشخص بأثار سلبية، كما أنه تعرض الشخص إلي الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية والنفسية، حيث أنه من المشاكل التي تؤثر علي النفسية وتجعل الشخص دائما في حالة قلق وتوتر، مما يجعل الأشخاص الذي يعانون من السمنة بالبحث عن الطرق التي تساعد في التخلص من الوزن الطبيعي والوصفات الطبيعية التي لا تؤثر علي الإنسان بأثار سلبية علي الصحة .

الزنجبيل يعد الزنجبيل من العوامل والوصفات الطبيعية التي تساعد في حرق نسبة كبيرة من الدهون، كما أنه من العواملل التي يستخدم العديد في الطهي، فهو من المشروبات الطبيعية تستخدم في التخلص من الوزن الزائد، لذلك سوف نوضح في هذا المقال عن فوائد الزنجبيل للتخسيس .

تخسيس 10 كيلو فى اسبوع بالجنزبيل
تخسيس 10 كيلو فى اسبوع بالجنزبيل

فوائد الجنزبيل الصحية :

  • يعد الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج العديد من الأمراض التي يتعرض له الإنسان، حيث أنه من العلاجات الفعالة التي تساعد في حالات اضطرابات المعدة والحد من حالات الأمساك، كما أنه يساعد في علاج حالات المغص والغيثان والتخلص من الغازات.
  • أيضاً يلعب الزنجبيل دور هام في حماية الإنسان من الإصابة بامراض السرطان التي تعرض حياة الإنسان للخطر، كما أن للزنجبيل دور هام في علاج أمراض القلب ويحمي الإنسان من الإصابة بالسكتة القليبة المفاجئة .
  • يساعد الزنجبيل في علاج  التهاب المفاصل، ويعد من المسكنات التي تساعد في التخلص من الألم الناتجة من التهاب المفاصل  .
تخسيس 10 كيلو فى اسبوع بالجنزبيل
تخسيس 10 كيلو فى اسبوع بالجنزبيل

كيف يؤثر الجنزبيل على الوزن :

تحسين عمل الجهاز الهضمي : يساعد الزنجبيل في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنه  يساعد في علاج الأمساك والتخلص من الأنتفاخات التي تؤثر علي المعدة، لأحتوائه علي نسبة كبيرة من الألياف، والتي تلعب دور هام في التخلص من الانتفاخ، كما أنه يمنح الشخص بالشعور بالشبع .

يعد الزنجبيل من العوامل الطبيعية التي تساعد الشخص الذي يعاني من السمنة علي القليل في الشهية، والتي تساعد في في التخلص من الوزن الزائد، لأنه يساعد في تخزين الطعام لمدة أطوال مما يؤدي إلي التقليل في الشهية .

تحسين عمليات الأيض : يعد الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تعزيز معدل الأيض في الجسم، مما يساعد في حرق الدهون بصورة طبيعية وصحية، كما أنه يساعد في خفض معدل الكولسترول والدهون الثلاثية من الجسم .

 يعطي احساس بالشبع : يعد الزنجبيل من أكثر الأعشاب التي تساعد في تقليل الرغبة في الطعام، كما أنه يساعد الشخص خاصة في أيام الرجيم في حرق الدهون، وذلك من خلال تناول كوب من شراب الزنجبيل والتي يساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة .

تخسيس 10 كيلو فى اسبوع بالجنزبيل
تخسيس 10 كيلو فى اسبوع بالجنزبيل

طريقة عمل الجنزبيل للتخسيس:

يعد الزنجبيل من الأعشاب التي تتتميز بالتخلص من الوزن الزائد، حيث أنه له طرق متعددة تساعد في حرق الدهون، حيث أنه من اكثر الأعشاب التي تعطي الجسم القدرة علي الرجيم والتخلص من السمنة، وذلك للأسباب الأتية :

  • يساعد الزنجبيل في تسريع عملية حرق الدهون والتخلص منه بشكل صحي .
  • يحتوي الزنجبيل علي نسبة كبيرة من الألياف والتي بدورها الفعال تساعد في منح الشخص الشعور بالشبع .
  • يساعد في علاج أضطرابات الجهاز الهضمي .
  • يعد الزنجبيل من الأعشاب التي تقئ الإنسان من الإصابة بالتقرحات .
  • يساعد الزنجبيل في تنشيط الدورة الدموية.

 وصفات الجنزبيل للتخسيس:

  • يعد الزنجبيل من الأعشاب التي تدخل في العديد من الأطعمة، وهو من التوابل المشهورة منذ القدم، وأيضاً يمكن إستخدام الزنجبيل من خلال الوصفات مثل :

وصفة الزنجبيل والليمون والقرفة:

تعد هذة الوصفة من الوصفات التي تساعد في حرق نسبة كبيرة من الدهون، والتخلص من الوزن الزائد في أقصر وقت وذلك من خلال، يخلط معلقتين من القرفة المطحونة مع كوب من الماء، ثم يغلي الخليط، ثم يضاف الزنجبيل المطحون، ويغلي غولة علي النار، وبعد ذلك يتم إضتفة الليمون، وأيضاً يمكن إضافة القليل من العسل للتحلية حسب الرغبة، ويتم تناول الوصفة بعد الوجبة الأساسية، حيث أنه من الوصفات التي تساعد في حرق الدهون بنسبة كبيرة .

تخسيس 10 كيلو فى اسبوع بالجنزبيل
تخسيس 10 كيلو فى اسبوع بالجنزبيل

وصفة الزنجبيل والليمون والعسل والجريب فروت:

أيضا تلك الوصفة من الوصفات التي تساعد في التخلص من الدهون، ولكن يشترط وجود عدد 2 من فاكهة جريت فروت، وأيضاً ثلاث حبات من الليمون، مع قطعة من الزنجبيل الطازج، وملعقة كبيرة أيضاً من العسل .

نقوم بتقطيع المكونات بواسطة الخلاط، حتي يتم الحصول علي الخليط المتجانس، ويتم تحلية الخليط بالعسل، ويتم تناول هذة الوصفة بعد كل من الوجبات الرئيسية حيث أنه من الوصفات الرائعة التي تساعد في التخلص من السمنة، كما أن هذة الوصفة تساعد في طرد البكتريا والسموم الضاره من الجسم.

محاذير استهلاك الجنزبيل:

برغم تعدد فوائد الزنجبيل الإ انه له بعض الأضرار الجانبية والتي يجب علي من يتناول الزنجبيل الحرص منه وهي:

  • أحيان ما يؤدي الزنجبيل إلي الإصابة بقرحة في المعدة، كما أنه ممكن يعرض النساء إلي الأسهال المصاحب بالنزيف أثناء الدورة الشهرية .
  • ينصح للأشخاص الذي يعانون من الحساسية بعدم تناول الزنجبيل حيث أنه من العوامل التي تهيج الجلد عند بعض الأشخاص .
  • أيضاً يجب علي الأشخاص الذي يعانون من مرض السكر بعدم تناول الزنجبيل، لأنه من الأعشاب التي تتفاعل من الأنسولين في الدم.
  • يعد الزنجبيل من الأعشاب التي تؤدي إلي اتفاع ضغط الدم، لذلك ينصح الأشخاص الذي يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، يعدم تناول الزنجبيل حيث أنه يعرض حياتهما للخطر .
  • أحياناً ما يؤدي الزنجبيل إلي اضطرابات في القلب .
  • يعد الزنجبيل من العوامل التي تزيد من سيوله الدم، لذلك يؤدي إلي النزيف أثناء اجراء العمليات الجراحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *