كيفية عمل جدول في الوورد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 07 يناير 2018 - 23:38 Tuesday , 23 October 2018 - 13:48 كيفية عمل جدول في الوورد‎ Benefits-ginger.com‎
كيفية عمل جدول في الوورد‎

كيفية عمل جدول في الوورد ، برنامج مايكروسوفت وورد هو أحد برامج حزمة مايكروسوفت والمتخصص في كتابة النصوص وتنسيقها والتعديل عليها وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الأدوات داخل البرنامج.

يمكن من خلال برنامج مايكروسوفت وورد القيام بالعديد من المهام مثل عمل تقارير أو كتابة سيرة ذاتية لشخص ما أو عمل عقود بيع او شراء وطباعتها ويمكن إنشاء مجموعة من الجداول للبيانات وسيعرفكم مركز الفوائد العامة اليوم كيفية عمل جدول في الوورد ببساطة ودقة.

اقرأ أيضاً: انشاء حساب ياهو وفيس بوك

كيفية عمل جدول في الوورد

كيفية عمل جدول في الوورد

أهم وظائف برنامج الوورد

  • يمكن من خلال برنامج الوورد الكتابة والتعديل والتنسيق لمجموعة كبيرة من النصوص سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
  • إمكانية تنسيق مجموعة كبيرة من البيانات مثل تحديد لون الخط وحجمه ونوعه أيضاً.
  • يوفر برنامج الوورد مجموعة من الإضافات المتميزة والحديثة لشكل الكتابة، مثل إمكانية إضافة صور أو جداول أو رسومات بيانية لتوضيح البيانات.
  • وجود إمكانية البحث عن كلمات معينة في النص أو استبدالها بكلمات أخرى، وكذلك حفظ المستندات في المكان الذي تحدده من خلال خاصية حفظ أو تخصيص اسم للملف المحفوظ فعليا من خلال حفظ باسم.
  • أي تقرير أو مستند يتم كتابته بواسطة برنامج الوورد يمكن طباعته من خلال اختيار الطباعة المتواجد في البرنامج.
  • القدرة عل إنشاء مجموعة من الجداول وتنسيقها بصورة معينة وإجراء العديد من العمليات الحسابية عليها.

كيفية عمل جدول في الوورد

  • من شريط المهام  نقوم باختيار إدراج.
  • ستظهر مجموعة من القوائم المنسدلة بها أربع خيارات

الخيار الأول : ادراج جدول

كيفية عمل جدول في الوورد

إدراج جدول

من خلال هذا الخيار ستقوم بتحديد الشكل العام للجدول والأسلوب الخاص به، فتقوم بتحديد عدد الصفوف وعدد الأعمدة والشكل الكامل للجدول ثم بعد ذلك تنقر عل موافق فيتم إضافة الجدول إلى صفحة الوورد.

الخيار الثاني : رسم جدول

كيفية عمل جدول في الوورد

رسم جدول

من خلال هذا الخيار تستطيع رسم الجدول بنفسك بشكل حر وتحديد الأعمدة والصفوف وشكل الجدول، كما تستطيع تنسيق الصفوف والأعمدة بسهولة ولكن هذه الطريقة تتطلب الدقة في الرسم.

الخيار الثالث: جداول بيانات EXCEL

كيفية عمل جدول في الوورد

جداول بياناتEXCEL

يهدف ذلك الخيار إلى إنشاء جداول مشابهة تماماً لبرنامج قواعد البيانات مايكروسوفت إكسيل، حيث تكون عبارة عن جداول مخططة جاهزة يمكن التعامل معها وإجراء العمليات الحسابية المختلفة عليها.

الخيار الرابع: الجداول السريعة

كيفية عمل جدول في الوورد

الجداول السريعة

اقرأ أيضاً: مقدمة عن الأجهزة الذكية

من خلال خيار الجداول السريعة نحصل على مجموعة من الجداول الجاهزة بتصاميمها وأشكالها المتنوعة ويتم اختيار الشكل المناسب مع إمكانية التعديل عل هذه الجداول والتغيير في محتواها ببساطة ويسر.